Jump to content
منتدى البحرين اليوم

المنبر الديمقراطي التقدمي يكرم رواد العمل النقابي


Al - Menber

Recommended Posts

استمرارا للتقليد الذي اختطه منذ العام الماضي بتكريم عدد من الناشطين العماليين ورواد العمل النقابي في البحرين، أقام المنبر الديمقراطي التقدمي مؤخرا في مقره بالزنج حفلا لتكريم دفعة جديدة من هؤلاء الرواد. اشتمل الحفل الذي قدمته سماح حسن على كلمة مجلس الإدارة ألقاها د.حسن مدن رئيس المنبر وكلمة اللجنة العمالية في المنبر ألقاها فريد احمد مسئول العمل النقابي والمنظمات الجماهيرية وكلمة المكرمين ألقاها بالنيابة ابراهيم مختار، اضافة الى كلمة تأبينية في ذكرى المناضل العمالي الراحل خليل القصاب ألقاها شقيقه ابراهيم القصاب رئيس نقابة المصرفيين.

 

أكدت كلمة المنبر الدور الريادي الذي بذله هؤلاء الرواد في ظروف العمل السري الصعبة في إرساء تقاليد العمل النقابي والدفاع عن حقوق العمال والمطالبة بالاحتفال بالأول من مايو عيدا للعمال وعطلة رسمية في البلاد. وجرى التنويه بأن نضالات الطبقة العاملة حققت بعض أهدافها في ظروف الانفراج السياسي الذي تشهده البحرين في الظروف الجديدة. ثم جرى توزيع دروع التكريم التي تحمل اسم المناضل العمالي علي مدان على المكرمين التالية أسماؤهم: الشيد المناضل حسن نظام ــ الفقيد المناضل خليل القصاب ــ الفقيدة النقابية حميدة عبدالحميد ــ الفقيد سيد شبر العلوي ــ الفقيد عمر الشملان ــ الفقيد احمد حارب ــ عبدالصمد الليث ــ أصغر اسماعيل أكبر ــ محمود خليفة ــ ابراهيم مختار ــ نصر عبدالله معيوف ــ قاسم الحلال ــ عبدعلي الخباز ــ حسين احمد مهدي ــ عبدالرحيم الساعي ــ جاسم الحسيني ــ فخري العلوي ــ عبدالله صالح عبدالله.

 

وقد تسلم دروع المناضلين الراحلين أبناؤهم أو أفراد عائلاتهم. وكرم المنبر أيضا النقابي عبدالله صالح رئيس نقابة الأشغال والإسكان بصفته ممثلا عن التشكيلات النقابية في القطاع الحكومي وتقديرا للدور البارز الذي اضطلعت به النقابة في انتزاع حق العاملين في القطاع الحكومي في تشكيل نقاباتهم، وتعبيرا عن التضامن معه بوجه الإجراءات الإدارية التي تعرض لها بتوقيفه عن العمل عدة أيام.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...