Jump to content
منتدى البحرين اليوم

قصة نادر بردستاني مع العقيد عادل فليفل!!!!!!


12_Hussain

Recommended Posts

بداية القصة مع نادر بردستاني

يقول نادر حسين بردستاني : لقد كنت مسافرا الى دبي في بداية سنة 2000 شهر فبراير ورجعت في طيارة المغرب وحينما وصلت الى المطار وسلمت جوازي لمسؤول الجوازات وضرب على الكمبيوتر قال لي : انتضر على صوب......ثم اخذوني لقسم الجوازات وتركوني انتظر حتى التاسعه وفتشوني تفتيشا دقيقا بالمطار بعدها جاء اثنان يلبسان ملابس مدنيه وأخذوني في سياره دون ان اعلم لماذا.... وطلبت اليهما تلفونا لاخبر عائلتي بوصولي فرفضا،و طلبت اليهما ان اخبر صديقي الذي ينتظرني بالمطارايضا رفضا و اخذاني الى المخابرات (امن الدولة)بالقلعة بالمنامة و اجلساني في المطبخ اكثر من ساعة الى ان جاء عادل فليفل فاخذاني اليه..

-هل كنت تعرفه من قبل؟

لقد سبق ان اعتقلتمرتين في السابق،المرة الاولى عام 1980 حيث تم اعتقال جملة من الشباب المعزينفي وفاة النبي وكان هو ضابط التحقيق،وفي سنة 1984 وصلتني منشورات من الهند واخذتها الى البحر و القيتها و بعدها جاءتني جماعة من المخابرات و سالوني عن اي نشاطات سياسية فقلت لهم عن هذه المنشوراتالتي القيتها في البحر و بالفعل وجدوها منتشرة على السيف و جمعوها وذهبوا بي الى القاضي و تمت تبرئتي وكنت آنذاك اعمل في احد البنوك التجارية.

ويواصل نادرقصته بعد ان جاءه عادل فليفل في ادارة المخابرات:

جاء عادل فليفل يسالني اين اخوك عبد الإله؟ فاجبته بانني لا اعلم فهو مسافر فقال لي:انه يطالب اخي فاجبته بانني لست كفيله، فعاد ليقول لي: انه يريد فلوسه التي عند اخي و اذا ما دفعت له هذه الفلوس فسوف يوقفني بامر وزاري مدة ثلاث سنوات .

-كم كان حجم المبلغ الذي يطالب اخاك به؟

كان في كل مرة يقول لي رقما مرة 600الف و اخرى60 الف و300الف.

-ما نوعية التعامل بين عادل فليفل و اخيك عبدالإله؟

كان بينهما قروض و معاملات تجارية حيث كان عبد الإله يقترض من عادل فليفل بفوائد قد تصل الى40-50% فقد كان يسلبه وليس يقرضه وربما كانت هذه

البداية ولكن تطور الامر الى تزوير و سلب.

-لكن ما علاقتك انت بالامر هل كنت شريكا مع اخيك؟

بعد عام 1988 وبعد وفاة الوالد تسلمنا المؤسسة التي يملكها افراد العائلة.. و كانت تجارتي مع ايران بالاستيراد و التصدير فمن داخل سوق البحرينكنت استورد منظفات ومواد غذائية ومن ثم اصدر لايران مواد اولية من سبائك وكان ذلك وقت الحرب العراقية الايرانية اما الآن فان هذا شبه متوقف.

-ماذا فعل عادل فليفل بعد ان هددك بتوقيفك ثلاث سنوات؟

لقد غير لهجته معي وبدا يسالني عن علاقتي بالجبهة الاسلامية لتحرير البحرين، فقلت له:انك تسالني عن موضوع فلوس فما دخل الجبهة الاسلامية الآن؟

فكرر نفس السؤال واجبته بالنفي، ثم سالني عن علاقتي بتقي الحلواجي، فقلت له:هذا صديقي واعرف عنه كل شيء ويعرف عني كل شيء، فاتهمنا باننا نرسل اموالا الى الجبهة الاسلامية في لندن وايران، ثم طلب الى شرطي اسمه عدنان هزيم، وهو الذي اصطحبني من المطار، ان ياخذني لمكتبه و يستجوبني و يكتب باننا نرسل فلوسنا الى الجبهة الاسلامية..و حاول هذا الشرطي ان يمارس طغوطا باسلوب مخابراتي حتى اعترف بذلك الا انني رفضت، فعاد لعادل فليفل يبلغه رفضي الاعتراف فاعطاني ورقة وقلما لاكتب افادتي في الموضوع فكتبت الحقيقة وانه لا علاقة لي بالامر فتركوني وعدت الى منزلي في الواحدة و النصف بعد منتصف الليل.

ويواصل:

بعد اسبوعين اي يوم السبت 4 مارس صباحا وقت صلاة الفجر وبعد ان ايقظت ابنائي لصلاة الفجر سمعت صوت سيارات تحيط بالبناية ورايت من النافذة سيارات الشغب و سمعت خطواتهم يصعدون البناية ويهبطون وضربوا الجرس واقتحموا الشقة يراسهم الضابط عدنان الظاعن وفتشوا المنزل و(عفسوا)كل شيء، دخلوا باحذيتهم وحاصروني بالحشود والرشاشات،وطلبوا الي ان البس ثيابي واحضر معهم ولكن بطريقة تعبر عن احتقار شديد وسحبوني معهم على اعتبار انهم جاءوا لتنفيذ امر ما ولكني فوجئت بان عدنان الظاعن يسالني اول ما ركبت معه السيارة(ماذا فعلتم مع قضية الفلوس بينكم وبين عادل فليفل؟)وساعتها استغربت ان جيشا مسخرا من امن الدولة يقوم بهذه التصرفات لاجل اغراض شخصية.

و يستطرد:

اخذوني الى المخابرات وادخلوني الى حجرة ثم سمعتهم يتفقون على جلب الثاني وتوقعت انهم سيقومون بنفس المهمة مع صديقي تقي الحلواجي وفي اليوم الثاني رايته قد حضر ولكن منعوني من الحديث معه واخذونا في سيارة وانزلوني في سجن المنامة وصوروني حاملا رقما على انني سجين سياسي ثم اودعوني في سجن انفرادي اما تقي فقد اخذوه الى سجن جو.

ويكمل حديثه:

ظللت هناك حتى تاريخ 22 مارس و كان وقتها عيد الحج واذكر انني في احد الايام اضربت عن الطعام لاني لا اعلم سبب توقيفي و طلبت ان يحضر فليفل ولكنهم حضروا الي واخذوني الى المخابرات واجلسوني على الطاولة ورايت دفاتر شيكاتي التي طلبوا الى زوجتي ان يسلمها اليهم موظف يعمل عندي في المكتب فانصاعت لاوامرهم خوفا منهم..و بعد ان حضر عادل فليفل قادما من حفل تكريم و يعلق على رقبته الميداليات وفي وجود ناصر المير صديق اخي و صديق فليفل الذي كان يرجوه ان يتركني ولكن كان يرفض..وطلب الى ان اكتب له 40 شيك كل شيك ب5000دينار تدفع على اربعين شهرا وتبدا الاستحقاق من6/9/2000 حتى سنة 2003.

وطلب الي شيكا يستحق بعد اسبوعين بمبلغ 20الف دينار، كما تسلم من ناصر المير مبلغ 20 الف ديناراخرى نقدا ليفرج عني، علاوة على طلبه شيكين بدون تاريخ احدهما ب.200الف دينار و الثاني ب250الف دينار.

-هل كانت لديك كل هذه الاموال التي تصل الى 670الف دينار؟

لم يكن لدي شيء لكني كنت مجبرا على الكتابة لاخرج من السجن.

اين كان اخوك وقتها؟

كان عبدالإله هاربا الى اوروبا خوفا من سطوته.

-لكن ما هي حقيقة المشكلة بين عادل فليفل وبين اخيك؟

انا لا اعلم عن قضية اخي معه ولكنه كان يغير اقواله كل مرة و لكن حتى لو كان هناك شراكة بيني وبين اخي فالقانون الجزائي يفيد ان من يوقع على اي شيك فهو الملزم به او يروح الى المحكمة ليحجز على اموال الشركاء اذا كانوا مسجلين معه في السجل التجاري ولكن ان يتم توقيفي وارهابي بهذه الطريقة لاسدد ديون اخي فهذا غير مقبول.

-ثم يواصل سرد قصته بعد خروجه من تحت قبضة عادل فليفل وبعد ان كتب له الشيكات:

لقد سلمته الشيكات واصطحبني ناصر المير ومحمد عبد النبي(مساعد عادل فليفل وعينه التي ترى ويده التي تبطش) اصطحباني الىالبيت ليلتها وفي السادس من ابريل جاء موعد استحقاق الشيك الاول بمبلغ 20الف دينار وطلب عادل فليفل الي السدادفقلت له : ما عندي فقال لي : تبرز ثيابك و تاتي الى السجن ، و كان وقتها الثالث من محرم و كنت اتفادى ان اعود الى السجن فذهبت الى مدير بنك صادرات ايران محمد جواد نصيري و رجوته مساعدتي فقال : ان البنك لا يمكنه اقراضي الا انه سيساعدني و اتصل باسماعيل مرجان و طلب اليه قرضا بعشرين الف دينار ووافق فطلب اليه ان يعطيني هذا المبلغ لعادل فليفل نظرا الى وجود تعاملات بينهما على ان يأخذ منه الشيك و تم بالفعل و الشيك حتى الان موجود لدى اسماعيل مرجان .

بعدها بدأت التهديدات كلما جاء موعد استحقاق الشيك الشهري بقيمة 5 آلاف دينار و كان ناصر المير يساعدني حتى انه سدد 66 الف دينار بخلاف مبلغ ال 20 الف دينار التي سددها لاخراجي من الحبس ......

 

بقيه القصه سأكتبها قريبا..

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...