Jump to content
منتدى البحرين اليوم

انظرو الى اين وصلنا !!!

mahbooooob17

Recommended Posts

انظرو الى اين وصلنا !!!

لعنة الجنسيه البحرينية والخبير الاجنبي

ياتري الجنسية البحرينية تستحق ان يركض وراءها الواحد ويحط واسطات ، ويدفع فلوس على علشان ايحصلها والله لا ؟

عزيزي القارئ ، اذا اردت الاجابة على السؤال ، أسال متجنس ماذا حصل من وراء الجنسية وماذا خسر .

اعرف شخص اردني ، عاش في البحرين اكثر من 27 سنة بالجنسية الاردنيه تزوج في البحرين وانجب ايضا ، خلال هذة المده عمل في عدة مصارف وشركات في البحرين طبعا كخبير اجنبي ، واخر عمل له كان في مصرف ، وطبعا كان المصرف يوفر له السكن والذي كان فله كبيرة مع حديقتها لانه كان مدير مالي ، وبالطبع تدريس الاولاد في المدراس الخاصة وتذاكر سفر كل سنتين الى بلده . الغبي صار طماع ماعجبة تعليم ابلاش ، سكن ابلاش وسفر ابلاش ، قال في خاطرة هذا وانا اجنبي بحصل كل هالاشياء ، هذا شنو لو صرت بحريني ، المهم ، اخينا ، فكر في طلب الجنسية ، وبعد واسطات حصل على الجواز الاحمر واعتقد ان جنات الخلد اصبحت في يدة الان .

المسكين اول هدية مباركة له بالجواز كانت من المصرف ، فقد قام المصرف باعطاء الاخ مهلة لاخلاء المنزل لانه اصبح بحريني ، كما امتنع عن سداد رسوم المدارس الخاصة ، ومنع تذاكر السفر وحول راتبة من راتب اجني الى بحريني ن مسكين ، يكسر الخاطر ، المشكلة ما نتهت الى هنا ؟

المسكين تدهورت حالتة النفسية ، وخصوصا بعد ان اضطر ان يبع بعض الاملاك في الاردن ، والي قيمتها ما كانت لتغطي قيمة بيت سكن هاند هنا في البحرين ، وخصوصا بعد غلاء الاراضي .

لكن المشكلة الاكبر هي ، ان البنك كان يواجه بعض الازمات المالية ، والمسكين بعد ان تدهورت حالتة النفسية الظاهر اصبح عالة على المصرف ، الى ان اضطر المصرف الى اقالته من البنك ، الظاهر انهم كانوا مختاجين خبير اجنبي مو خبير اجنبي سابق .

الاخ الان يتمني رجوع حياته ، ويتمني رجوع جوازة الاصلي ، وصار ايغني ظلموه ، انا مالي مكنت اف حالي متهني بقلب الغالي . ترة هذه القصة حقيقية مو من الخيال . مسكين صادته لعنة الفراعنة اقصد لعنة البحارنه ، المسكين ما يدري اننا مبتلشين بلعنة عين عذاري

انا مادري ليش يركضون وراء الجنسية ، هم ما يعرفون ان البحريني مواطن درجة ثانية وساعات ثالثة على حسب التساهيل ، ليش هم ايفكروننا خليجين صدق ، احنا لا عمانين ولا كويتين ولا قطريين ولا سعوديين ولا امارتين ، هم ليش ما يعرفون الجواز الاحمر هو لعنه مو نعمة ، يعني انا لو كنت هندي او بنغالي بشهادتي او بدونها بصير خبير اجنبي ، الصراحة غباء، انا لو ترضي الشغالة في بيتنا تبادلني بالجواز جان من زمان بادلتها

بس طبعا علشان اشتغل في البحرين مو في مكان ثاني لان ما في مكان ثاني ممكن ايقدر الخبرات الاجنبية مثل ما يفعل البحرينيون ، ما في احد في العالم كله مستعد ان يستبدل ثقافته ولغتة وعاداته وحتي اثيابة علشان يناسب الاجنبي مثل ما يفعل البحرينيون .

في السعودية مثلا يجبر الاجنبي على تعلم اللغة العربية وتعلم التقاليد الاسلامية حتي يتناسب مع الواقع السعودي ، وتلقي حتى الاطباء والمهندسين يتكلمون ويقروان العربية ( وتري هذا لان السعودي يعرف قيمة نفسة وقيمة ثقافة ويعتز فيها ) ، احنا في البحرين ، العكس ، لازم نتكلم جميعا اللغة الانكليزية علشان الاجانب من الدكتور الى الفراش يستطيعوا ان يعيشوا في البحرين و الا علية ان يبحث عن مكان اخر للعيش والعمل فيه ، انا فعلا لا اعرف سر هذا الاستهتار بكرامة البحريني لماذا ، لماذا لا نتقبل انفسنا كما هي ، لماذا دائما نضطر ان نغير من انفسنا للتتناسب مع الاخرين ، هل هي عقدة نقص ام ماذا ،

في فرنسا والمانيا وغيرها من الدول الاوربية واليابان والصين وغيرها من الدول ، نادرا ما تجد من يتكلم الانجليزية ، ولا احد ينظر اليهم كمتخلفين او عديمي الثقافة ، ام في البحرين ، الواحد الي ما يتكلم اللغة الانجليزية فهو (جيب )، وما ندري من وين ياي ، هنا لازم نحتفل بالفلانتين ، والكريسمس والهليون علشان انكون مودرن ، نلبس ملابس لاتناسبنا كشعب عربي او اسلامي علشان انكون كول ، ناكل ما ياكلون نشرب ما يشربون .

فعلا انا لا اعرف سر عقدة النقص من اين تأتي ، حتي الدراسة ، ندرس في الجامعات باللغة الانجليزية ، لماذا ، جميع الدول الاوربية ، وما بنقول الدول العربية مثل الشام والعراق ومصر ، لانهم مو مودرن !!! ، كلهم يدرسون ويدرسون العلوم بلغتهم الاصلية ، وهنا في البحرين حتي العربي بيدرسونه بالانجليزي علشان ايصيرون مودرن .

الى متي بنظل نعاني من عقدة الاجنبي ، في الوزارت والمؤسسات جميع المراسلات باللغة الانجليزية ، ليش ، الي في البحرين كلهم اجانب ؟؟ ،

حتي الويب سايت ، ادخل الويب سايت لجمعية المهندسين او جمعية البحرين للتدريب او غيرها بتلاقي الموقع باللغة الانجليزية ، وكأن الجمعية مو في البحرين لكن في تكساس ، حتي مو مكلفين روحهم يعملوا ويب سيت بالنسخة العربية ، رغم ان موقع مثل msn عندة نسخة عربية للموقع .

الى متي سنظل نعاني من عقدة النقص ، الى متي سنعرف ان الانسان الذي لا يحترم نفسة ولا يحترم ثقافة ولا لغتة ، الناس لا تحترمة لانه انسان بدون قيمة .

رحم اللة امرئ عرف قدر نفسة ، اما الذي لا يعرف لنفسة قيمة ، لا اللة ولا الناس بترحمة .

ذبحونا من عقدة الاجنبي ، والخبير الاجنبي :angry:

منقووووووووول

مع تحيااااااتي

أنا شخصيا أعرف ضابط أردني كان معاشة 500 دينار .... إنضرب على مخة وطلب الجواز البحريني .... وطبعا من غير تعطيل حصل علية ..... أصبح راتبة الآن 350 دينار !! .

لكن إحنا نستاهل لأن إحنا الساكتين .... مو بس ساكتين , بل هناك حثالة منا تطبل و تزمر للحكومة عندما تخطأ وذلك سعيا وراء المصالح , وهؤلاء خطرهم على البلد أكثر من خطر المجنسين ..... بل هؤلاء يعتبرون المصالح هي وطنهم , وليست هذة الأرض أو غيرها .