Jump to content
منتدى البحرين اليوم

قناة العالم تجري مقابلة مع د.الجمري بشأن منع المسر

mahbooooob17

Recommended Posts

مقابلة هاتفية - قناة العالم

اكد الدكتور منصور الجمري رئيس تحرير صحيفة الوسط البحرينية على أحقية إقامة عرض المسرحية ليش ياابوالعيش والتي سوف تعرض مساء هذا اليوم في منطقة بلاد القديم جاء هذا التصريح في مقابلة هاتفية عصر هذا اليوم عبر قناة العالم الإخبارية ..وكشف الجمري في تسائل صريح أن هذا العمل والتصرف من قبل وزارة الإعلام مخالف للديمقراطية وحرية التعبيروالإصلاحات التي دشنها جلالة الملك وهذه التصرفات قد تجاوزناها أيام تطبيق وعهد الميثاق فلماذا تقدم وزارة الإعلام بهذا العمل الآن؟ وان هذا شبيه بأعمال أمن الدولة ؟.

وقال الجمري نحن نؤكد على القانون وتطبيق القانون ونحترم القانون ولكن ليكن تطبيقه على الجميع تجمعات وأفراد ولايقتصر على فئة معينه وشريحة معينه من المجتمع وأن وزارة الإعلام البحرينيه لجأت لمثل هذا الأسلوب من التصرف لمنع المسرحية وهو مخالف للإصلاحات والديمقراطيه وحرية التعبير .ووضح الجمري ان الكثير من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافيه والوطنيه تقام يوميا في البحرين ولايوجد منعا لها ولايوجد إخطار بمنع او بمراجعة او ماشابه ذالك لمنع أي تضاهرة حضاريه الا هذه الفعالية والتي أقدم عليها مجموعة من الشباب البحريني بهدف تفعيل حقهم الطبيعي والديمقراطي في البلد والذي كفله الدستور والميثاق .

27-11-2003

Edited by mahbooooob17

ياخي ذبحتونا كل يوم لكم سالفه :angry: اذا ما تبغون تعيشون هاجرو محد يدوكم

(( سوري على هل اسلوب ))

الاخ عبدالله ام....... ارجو التقيد بالاسلوب الهادف في ردودك....

Edited by NeVeR SaY NeVeR

أمس قراءت انا فى الايام عن سالفة يعنى مو كل يوم سالفة

بس الصراحة انا في راي

ان خطاء الا قاعد يصير

يعنى مسرحية سياسية كومدية في واجد بس لازم نص المسرحية

على الاقل يوافقون عليه

بس ما ادرى انا قراءت بان يعنى الجمعية الوفاق ما تاخد تصريح الى اقامة

نشاط

الصراحة شئ نسكت عنا احسن وشباب شوى شوى يعنى

بدون ردود استفزازية احسن

قول رايك واذا ما عندك رد ما يحتاج يعنى ترد على الموضوع مو لازم

تكبرونا السالفة

تحياااااااااااتي لكم

القلب الحزين

اخوي القلب الحزين انا معاك انه النص لازم موافقه اليه وانه هناك جهه معنية لترخيص النص .....

لكن هناك نقطق نقف عندها.... هناك الكثير من المسرحيات تعرض في المناطق والماتم وخارج الساحات وانا من المتابعين للمسرح واحضر مسرحيات عديده .... اليس من المفروض ان يكون هناك تصريح ...

ليلة النصف من شهر رمضان عرضت مسرحية فكاهية في منطقه بلاد القديم كان عنوانها

متزوجون والله اعلم... لم ياخذ لها تصريح ونزل اعلان لها في الجرائد....

المساله انه هناك فلوس واموال ادخلت الى الجمعية من مسرحية ليش يا ابو العيش حوالي 7000 دينار والوزارة تبغي نصيبها من المبلغ ... من جدي حبيبي منعت لانه هناك اوموال دخلت ولازم يجمركونها .....

تعرف انه الاداريين من الجمعية عندما جلسو مع وزير الاعلام للموافقه عن النص قال لهم سوف ارد عليكم في غضون 24 ساعه وكان عن العرض باقي نفس الوقت يعني

كانو يخططون الى البزات

دي وزارة الى ابو العيش مثل ما عبرت عنه المسرحية

حبيبي نايميين قاعدين يبغون فلوووووووس

نقلا عن أحد من شاهدوا المسرحية يقول أن بها نغزات لاذعة من النوع الثقيل لجميع الجهات وأن وزارة الإعلام لن تقبل بالنص أبدا ..... لذلك إستبقوا النتيجة وأرادو ان يتم العرض ولو مرة واحدة قبل أن يأتي الرفض من الوزارة فصار الي صار ....

المشكلة هناك حدود للحرية في الميثاق وقعنا عليها لكن المشكلة الأكبر أن من وضع الميثاق غير في الميثاق بدون تصويت والسالفة من ذاك اليوم عايمة ............ الله يستر .