Jump to content
منتدى البحرين اليوم

إحصاءات خطيرة يكشفها موظف في وزارة العمل


mahbooooob17

Recommended Posts

إحصاءات خطيرة يكشفها موظف في وزارة العمل

عدد الموظفين خلال منتصف العام مساو لعدد المستقيلين

 

2003- 12 - 26

الوسط - عبدالجليل عبدالله

 

 

قال مصدر مطلع في وزارة العمل والشئون الاجتماعية إن الإحصاءات التي تدعيها الوزارة بشأن توظيف البحرينيين "عارية عن الصحة". وكشف موظف موثوق به، رفض ذكر اسمه، معلومات "حساسة" تكذب إحصاءات الوزارة لمن تم توظيفهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وقال: إن عمليات التوظيف جميعها جرت بشكل "غير حقيقي" عن طريق عصابات شراء البطاقات السكانية و"لإدخال الآلاف من الآسيويين" من أصحاب "الفري فيزا" إلى البلد على حساب العاطلين عن العمل من دون أن تتخذ وزارة العمل "أي إجراء حيال ذلك" مع علمها بما يجري من "تلاعب على القانون لأهداف واضحة".

وزود المصدر "الوسط" بمستند استخرج من ملفات الوزارة يبين بالأرقام أن عدد توظيف البحرينيين خلال النصف الأول من العام الجاري مساو لعدد الاستقالات في الفترة ذاتها.

ويشير المستند الذي يبين حالات الاستقالات والتوظيف للبحرينيين إلى أن شهر يناير/ كانون الثاني الماضي بلغ حجم التوظيف فيه 2648 حالة وفي الشهر ذاته سجلت الوزارة 2480 استقالة بمتوسط 130 استقالة يوميا، يليه شهر فبراير/ شباط إذ قالت الوزارة إنها تمكنت من توظيف 2330 مواطنا في حين يشير المستند إلى أن عدد الاستقالات في الشهر نفسه بلغ 2144 حالة بواقع 143 استقالة في اليوم.

وكشف الإحصاء الذي حصلت عليه "الوسط" أن شهر مارس/ آذار سجلت فيه وزارة العمل 2833 حالة توظيف فيما بلغ عدد الاستقالات 2341 استقالة يليه شهر ابريل/ نيسان إذ بلغ فيه عدد الموظفين 3112 وعدد المستقيلين 2864 استقالة إذ كانت الاستقالات تحصل بمتوسط 130 استقالة يوميا ويثبت المستند أن مايو/ أيار الماضي شهد 968 استقالة بمعدل 121 يوميا من 1000 حالة توظيف قالت وزارة العمل إنها سجلتها.

وأضاف المصدر أن إحصاء منتصف نهاية العام لا يختلف كثيرا عن إحصاء النصف الأول لكن الوزارة تتحفظ عليه معربا عن أمله في أن يتناول مجلس النواب هذه القضية دفاعا عن حقوق العاطلين وخدمة المجتمع لحل مشكلة البطالة مشيرا إلى أن الحقائق التي كشف عنها سمو ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بأن عدد العاطلين عن العمل في ازدياد وسيبلغ 100 ألف مواطن في عشرة الأعوام المقبلة يجب على ضوئها الالتفات إلى المسببات وأهمها التوظيفات الصورية التي تفتح المجال لأشخاص معينين بأن يغرقوا المملكة بالعمالة الأجنبية.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...