Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الوفاق: انتهاكات حقوق الإنسان تقتل الثقة بأي تغيير


mahbooooob17

Recommended Posts

الوفاق: انتهاكات حقوق الإنسان تقتل الثقة بأي تغيير

 

في مساء الأربعاء الموافق 17 ديسمبر 2003 وعلى اثر انتشار خبر وقوع بعض الأحداث المتفرقة في منطقة السنابس، توجه كل من إبراهيم حسن المؤذن (20سنة) وجعفر ناجي سلمان (20سنة) وحبيب محمد عبد الحسين (19سنة) إلى موقع الحدث لمعرفة حقيقة الأمر حاملين معهم آلة تصوير لتوثيق الحدث، حالمين بما سمعوه من حرية التعبير وعصر الشفافية. إلا انهم صدموا بما رأوه من مواجهة ساخنة بين قوات مكافحة الشغب وثلة قليلة من المتظاهرين. وبينما هم جلوس في سيارتهم وإذا بمجموعة كبيرة من قوات الأمن تحاصرهم وتسال عن سبب تصويرهم لما يجري. وما أن علمت قوات الأمن بأن هؤلاء مجموعة من المواطنين- لا يعملون لجهة إعلامية محلية أو خارجية- إذا بهم ينهالون عليهم بالضرب المبرح بالأيدي والعصي وأعقاب البنادق، ثم يكبلونهم ويأمر قائدهم بأن تزحف المجموعة وهي مكبلة على ركبها حتى موقع سيارة قوات الشغب التي نقلتهم إلى مركز الشرطة مصحوبين بسيل الإهانات والشتائم والتهديد بهتك عرض نساءهم وشتم العقيدة والتهكم على ما يسمى "بعصر الديمقراطية".

 

لقد كان ذلك بمرأى ممثلي وكالات الأنباء التي أكدت الحادثة. لقد تم احتجاز هؤلاء الشباب عدة أيام وتحويلهم للنيابة العامة بتهمة "الإرهاب ومحاولة القيام بعملية انتحارية تهدف إلى دهس قوات الأمن المتواجدة خلف الشاحنات، وأن قوات مكافحة الشغب قد أوقفتهم عن القيام بهذه العملية بقوة السلاح". لقد تم إطلاق سراح المواطنين الثلاثة بكفالة مالية لحين تقديمهم للمحاكمة بالتهمة المذكورة. الجدير بالذكر أن النيابة العامة لم تعبأ بما أخبره هؤلاء المواطنين من تلقي الضرب المبرح في مكان الاعتقال الذي تدلل عليه الآثار الموثقة بالصور للكدمات الواضحة على أرجلهم وظهورهم.

في غمرة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد ووسط أفراح الشعب البحريني بهذه الاحتفالات تأبى وزارة الداخلية متمثلة في قواتها الخاصة إلا أن تلوّن هذه المناسبة الوطنية بألوان الحزن وتقترف كعادتها انتهاكات جديدة لحقوق الإنسان. إن هذه الفبركة المضحكة للقضية وتحويلها من قضية انتهاك للحرية الشخصية وممارسة التعذيب ضد المواطنين إلى قضية خيالية على غرار الأفلام البوليسية.

إن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية تطالب بفتح ملف للتحقيق في هذه القضية وتشكيل لجنة خاصة للنظر في التعذيب والضرب الذي مورس بحق هؤلاء المواطنين ومحاسبة كل من شارك في الانتهاكات المذكورة وتعويض المتضررين. كما تطالب بحماية هؤلاء الشباب من أي ممارسة انتقامية مستقبلية من قبل جهاز الأمن.

لقد كان حرياً بوزارة الداخلية وكافة منتسبيها احترام مشاعر المواطنين في هذه المناسبة الوطنية والابتعاد عن الممارسات التي لا تدفع إلا بتأكيد الانتهاكات في حقوق المواطنين وتساعد على تبخر فكرة الإصلاح الذي يقوم على تعرية الفساد القائم وإصلاح الاعوجاج الذي بهما فقط يمكن أن تزرع الثقة بأي تغيير محتمل.

جمعية الوفاق الوطني الاسلامية

26 ديسمبر 2003م

Link to comment
Share on other sites

كأني أرى البحرين تغلي على بركان سينفجر قريبا .............

 

الإصلاحات في الدول الأخرى تأخذ أقل من سنة واحدة أما في البحرين فهي بعد أربع سنين لم تخطوا إلا خطوات بسيطة لا أهمية لها ........

 

في رأيي الشخصي أن عهد الإصلاح هو عهد مسايسة الشعب لا لإعطاءة حقوقة , بل لإرساء دعائم الحكومة المتهالكة من فرط إنتهاكاتها المتـتالية لشعبها الذي ذاق ولا يزال يذوق الأمرين من أوناس قد إبتلى الله الشعب بهم .......

 

صبرا يا شعب البحرين .......... نصر من الله وفتح قريب ........

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...