Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مراقبة حقوق الإنسان تطالب بمقاضاة فليفل


mahbooooob17

Recommended Posts

العفو الشامل لا يسري على المتهمين بالانتهاكات

منظمة مراقبة حقوق الإنسان تطالب بمقاضاة فليفل

 

2004- 1 - 8

الوسط - عبدالجليل عبدالله

 

 

طالب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مكتب منظمة مراقبة حقوق الإنسان في واشنطن جو ستورك الجهات المختصة في المملكة بإتاحة الفرصة للمواطنين "كي يتسنى لهم مقاضاة العقيد السابق في جهاز أمن الدولة عادل فليفل ومثوله أمام القضاء لمواجهة ادعاءات القتل والتعذيب الموجهة ضده". وجاءت مطالبة ستورك في ندوة نظمتها حديثا جمعية حقوق الإنسان في المنامة.

وقال ستورك: "إن حكومة البحرين تعلم منذ زمن طويل بوجود ادعاءات ضد العقيد فليفل بممارسة القتل والتعذيب، وقد اطلعنا على الشكاوى التي حاول المحامون تقديمها أخيرا ونرى أن التفاصيل الواردة فيها تتفق مع نتائج تحقيقاتنا خلال الفترة بين العامين 1996 و1997".

وأضاف، ان استخدام العفو على هذا النحو "لا يتماشى مع أحكام الدستور البحريني وقانون العقوبات، كما أنه يتناقض مع التزامات البحرين بموجب اتفاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة".

من جانبها أرسلت منظمة مراقبة حقوق الإنسان أخيرا خطابا إلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة توضح فيه أن "المرسوم بقانون رقم 56/2002 الصادر في أكتوبر/ تشرين الأول من العام ذاته والذي يوسع نطاق العفو الصادر في فبراير/ شباط العام 2001 ليشمل أفعال المسئولين الحكوميين، لا يسري على المتهمين بارتكاب جرائم القتل والتعذيب".

وتأتي هذه الرسالة متقاربة زمنيا مع تقديم عريضة مطلبية ضمت 33 ألف توقيع وقدمت إلى ديوان المظالم التابع للديوان الملكي لإلغاء قانون رقم 56 الذي يحمي فليفل وآخرين من ملاحقة القضاء

Link to comment
Share on other sites

اذا انتو تبون يحاكمون فليفل علشان اهو عذب اوكي ما ختلفنا لكن هل هو قتل 7 اشخاص؟

ليش من نصوب الحكومه انشيل وانحط ومن صوبنه كان الله غفور رحيم.

يعني البحريني الى حرق 7 اهنود في دكان اشمله العفو ليش افليفل ما يشمله العفو لكن الهنود مب بشر واحنا بشر ياناس يا هو خلونه انتكلم بعقل اشوي افليفل عذب او انتهك لكن الى خربو في البلاد وحرقو وكسرو ليش لهم حلو وحق فليفل لا .

 

ثاني شي افليفل قال كل من يطالب بفلوس خله يوكل محامي ويجيب دليل والقانون لا يحمل المغفلين.

لا تنسون ان افليفل كان وراء كشف منظمه للانقلاب على الحكومه وهي حزب الله البحرين.

انا ما حبيت اتطرق حق الاشياء الماضيه بس حرام عليكم الملك فرج عن كل المخربين والحين ياين اتحسبونه ليش ما يتحاكم فليفل اذا تبين افليفل يتحاكم بعد الى ذبح الهنود 7 لازم يعدم.

الدين يقول جذي نسينه الى ذبح السعيدي الله يرحمه كان يؤدي واجبه..

خلونه ننسي الماضي ونفتح صفحه جديده ...

خلونه نكون اسره واحده ما يفرقنه شي...

خلونه نلتف حول الملك ونقوله احنا قد المسؤاليه...

 

وشكراً.

Link to comment
Share on other sites

من مهازل الزمن أن يدافع شخص عن فليلفل.... وإن كان على سبيل المقارنة !

 

أخ وحداني إسمح لي أقولك شيء أنت غافل عنة .... ما ذكرتة من حادثة قتل سبعة أشخاص في المطعم و فضح الجناح العسكري لحزب الله هو خبر أخذتة أنت وكثير غيرك من تلفزيون البحرين والجرايد الرسمية ....... وأنت بهذة الطريقة أثبت أنك لست كفؤ لمناقشة هكذا أمور .

مالا تعرفة أنت وكثير غيرك أن حرق المطعم كان وقت حضر التجول في سترة ... يعني الناس كانت في بيوتها أصلا ...... فمن أين أتى هؤلاء الهنود لهذا المطعم في وقت حضر التجول ؟؟؟ و كيف إستطاع الذين أحرقوا المطعم أن يقوموا بعملهم أمام أعين الشعب المنتشر في كل شبر من سترة في ذلك الوقت ؟؟؟

السيناريو الأمريكي بالإخراج البحريني لمسرحية الجناح العسكري لحزب الله في البحرين لم ينخدع بة الجهلاء فضلا عن العقلاء .... فكيف تبرر إنفراج العلاقات السياسية بين البحرين و إيران في ذلك الوقت بالتحديد مع أن إيران و هي الممول الأول لحزب الله مع سوريا ؟؟؟

يعني العلاقات كانت متوترة منذ حرب الخليج الأولى بين البحرين وإيران ولم تنفرج إلا عندما حاولت إيران قلب الحكم في البحرين ؟؟؟؟ هالقد الحكومة غبية في نظرك ؟؟؟؟

وهل تعتقد ان سوريا ستكون لها مصلحة في قلب النظام في البحرين ؟؟؟

حزب الله تاج على رؤوس العرب جميعا وأولهم الحكومات العربية , فقط تذكر تلك الأيام التي كان تلفزيون البحرين يستعمل لفظة (( ما يسمى بحزب الله )) عندما كان الوضع متأزم مع إيران ...... والآن بعد أن هزم حزب الله إسرائيل شر هزيمة وبين للناس تخاذل الحكومات العربية وعجزها عن فعل ما يفعلة حزب الله , صار حقا على الجميع إحترامة و غصبا عن تلفزيون البحرين وإلي أكبر من تلفزيون البحرين أن يقول (( حزب الله )) و القائد المجاهد (( نصر الله )) .

لا أريد أن أستطرد في الكلام عن حزب الله ولكن ما أريد أن أبينة لك ولغيرك أنه من قمة الجهل - و أضع تحت كلمة الجهل مليون خط - من قمة الجهل أن تحلل المواضيع السياسية أو أن تذكرها حتى من طرف واحد ,,,, لا سيما من فم المتهم ..... يعني تريد الحكومة تطلع في جهازها الإعلامي وتقول للعالم يا عالم إحنا إلي دبرنا سالفة المطعم وسالفة حزب الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أصلا بغض النظر عن من المدبر لهذة الحوادث , ألم تسأل نفسك لماذا تكيل الحكومة بمكيالين وتذكر جريمة حرق المطعم وموضوع حزب الله في حين أنها تتستر على موضوع عادل فليفل في تلك الفترة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني إنت حارق عمرك على سبعة هنود حرقهم هنود مثلهم في حين أن هناك مايزيد على أربعين شهيد سقطوا في الأحداث ما بين قتيل و معذب في السجون و معدم ؟؟؟!!!! يا أخي هذلين الأربعين واحد بحرينين !!! من بلدك !!! من جنسيتك !!! أخوانك !!! وين غيرتك عليهم ؟؟؟؟ ..... :angry::angry::angry:

والله ما بهدل الشعب البحريني غيرك تخاذل فئة كبيرة منة ووقوفها مع الظلام على طول الخط .... ليس محبة فيهم و لكن تجرد من مسؤولية المواطنة و الركون للذل والإهانة من أجل بضع فليسات ..... رجاء حار أن لا تكون مع هؤلاء في فعلهم و قولهم .

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...