Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عبدالعال: هناك من لا يعرفون معنى ممارسة الديمقراطي


mahbooooob17

Recommended Posts

ردا على تصريحات إدارة الجوازات

عبدالعال: هناك من لا يعرفون معنى ممارسة الديمقراطية

 

2004- 1 - 28

المنامة - الوسط -

 

 

استغرب نائب رئيس لجنة التحقيق النيابية في ملف التجنيس النائب جاسم عبدالعال ما ورد في تصريح مصدر بالإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة ردا على التصريحات التي صرح بها أمس الأول بشأن بعض التجاوزات الإدارية والتي تمت خارج نطاق القانون في موضوع التجنيس.

وقال عبدالعال: "إن مبعث هذا الاستغراب هو تناقض المواقف في تصريحات بعض المسئولين الذين يشجعون الممارسة الديمقراطية والطرح الحر للنواب كما حدث في موضوع ملف التأمينات الاجتماعية وصندوق التقاعد، وبين بعض المسئولين الذين يعتبرون ممارسة الأعضاء لحقهم المشروع والديمقراطي بمثابة تحريض وتجييش للرأي العام".

وتابع: "إن ما ورد على لسان أحد المسئولين في الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة والذي لم يسم اسمه يعكس أن هناك من لا يعرفون معنى ممارسة الديمقراطية والمفهوم الحقيقي لممارسة هذه الديمقراطية وينعتون من يمارسها ببعض الأوصاف غير اللائقة مثل التحريض والتشكيك".

وأضاف: "إن استخدام هذه العبارات قد عفا عليها الزمن وولى منذ حقبة التسعينات، وأن إطلاق عبارات التآمر لكل من يطالب بالحقوق ويناقش الموضوعات بصورة موضوعية وقانونية يؤكد أن هناك من لايزال يتعاطى مع النهج الديمقراطي والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك بمنطق الماضي".

وأردف: "والسؤال هو: هل كشف الحقائق في ملف التأمينات والتقاعد وملف التجنيس وملفات أخرى تتعلق بالفساد في المستقبل يعتبر من قبيل تهييج الشارع؟". مضيفا: "إن دور مجلس النواب هو الكشف عن الحقائق للرأي العام، وإنني لم أود التطرق والكشف عن التجاوزات في هذه المسألة لولا ما ورد في الصحافة المحلية من بعض التصريحات التي تهدف إلى التشكيك في صدقية لجنة التجنيس أمام الرأي العام، ما اضطرني إلى تصحيح بعض المغالطات التي تم نشرها في الصحافة بشأن موضوع التجنيس، إذ لابد من تبيان الحقائق في هذا الشأن"

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...