Jump to content
منتدى البحرين اليوم

إني أحب معاوية


Recommended Posts

دخل الرسول -صلى الله عليه وسلم- على أم حبيبة ومعاوية عندها نائم على السرير ، فقال : ( من هذا يا أم حبيبة ؟) فقالت : ( أخي معاوية يا رسول الله قال sad.gif فتُحِبِّيه ؟)فقالت sad.gif إيْ والله إنّي لأحبُّه ) فقال sad.gif يا أم حبيبة ! فإني أحب معاوية ، وأحب من يحب معاوية ، وجبريل وميكائيل يُحبّان معاوية ، والله أشدُّ حُبّاً لمعاوية من جبريل وميكائيل ) .

 

خَلْقه وخُلُقه كان طويلاً أبيض أجلح وصحب النبي -صلى الله عليه وسلم- قال عكـرمة لابن عباس sad.gif إن معاوية أوتر بركعة )فقال sad.gif إنه فقيه ).

 

كان معاوية لا يُتَّهم في الحديث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، وكان معاوية قليل الحديث عن رسول الله الكريم .

 

ولمّا قُتِلَ علي -رضي الله عنه- سار معاوية من الشام الى العراق ، فنزل بمسكن ناحية حربي ( بين بغداد وتكريت )إلى أن وجّه إليه الحسن بن علي فصالحه ، وقدم معاوية الكوفة ، فبايع له الحسن بالخلافة واجتمع عليه الناس ، فسمّي ذلك العام عام الجماعة .

وقد سُئِلَ الحارث الأعور -وكان من أصحاب علي- sad.gif ما حمل الحسن بن عليّ على أن يُبايع لمعاوية وله الأمر ؟) قال sad.gif إنه سمع علياً يقول : لا تكرهوا إمْرَة معاوية ) .

 

معاوية والملك قال معاوية sad.gif اتبعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بوضوء فلما توضأ نظر إليّ فقال sad.gif يا معاوية إنْ وُلِّيتَ أمراً فاتّقِ الله واعْدِلْ ). فما زلتُ أظنُّ أنّي مُبتلِ بعمل .

 

قال ابن عباس sad.gif ما رأيت أحداً أحلى للملك من معاوية ، فملك الناس عشرين سنة ، يسوسهم بالملك ، يفتح الله به الفتوح ، ويغزو الروم ، ويقسم الفيء والغنيمة ، ويقيم الحدود ، قال أبو الدرداء sad.gif لا مدينة بعد عثمان ، ولا رخاء بعد معاوية ) .

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 54
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

مشكوووووور خيووووووو على هذا الموضوع...

الله يعطيك ألف عافية ...

 

 

 

 

 

اللهم عجل في فرج إمامنا المهدي(عجل) وجعلنا من أنصاره وأعوانه والمستشهدين تحت لوائه...

Link to comment
Share on other sites

شكراً للجميع مرورهم .

 

منامي ،، فطوم البحرينية ،، العيون النائمة ،، كلكم متفقون ،، على دعاء واحد ، وهو (( عجل الله فرجه )) بس عندي سؤال من هو هذا المسجون الذي تدعون له بالخروج من سجنه ،، من سجنه ،، وما هي قضيته . أريد جوابكم ،، علشان أستطيع أن اشارككم الدعاء .

عيسى السادة .

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...