Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ما رأيك/ي بإنضمام اليمن الى دول الخليج ؟؟؟؟

waseeem

Recommended Posts

• Replies 184
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

بسم الله الرحمن الرحيم .... الاخ وسيم انا عقبت على موضوعك وانت رديت علي بشكل مطول ومفصل تقريبا على كل سطر كتبته ومع ان ردك المطول ما اقنعني بالاضافه انك تجاهلت الكلام الي ما تقدر ترد عليه واستفسرت عن بعض الامور المذكوره في تعقيبي لانها كانت غير محدده من وجهة نظرك .. واحب ارد عليك مره ثانيه : واتمنى تجاوبني على بعض النقاط الي اغفلت الرد عليها لانها مهمه بالنسبه لي .. 1. بالنسبه لاستفسارك عما اعنيه من كلامي ان اليمن كانت تعاني من انغلاق لفتره طويله فاستفسرت من اي ناحيه اقصد؟؟ انا اجاوبك اني اقصد من جميع النواحي اقتصاديا وفكريا وما انكر ان اليمن تملك قوه عسكريه وان اليمنيين متدربين على السلاح لان حمله واستعماله عندكم باليمن مصرح فيه والاسلحه متوافره عندكم وبشكل طبيعي وهالشي راجع لكون اليمن عاشت فترة انغلاق وانقسام بين الشمال والجنوب وهالامر استمر فتره ليست بقصيره واستمر بحروب بين الطرفين ... اذا اليمن قدرت بعد فتره توحد الجنوب والشمال اقليميا فأنا اؤكد لك انها ما توحدت نفسيا وفكريا حيث الحزازيات بعدها موجوده وهالشي لاحظته من خلال تجربه واحتكاك بطلاب يمنين لما كنت ادرس بالخارج .. فأين الوحده الي بتحقق لنا بدخول اليمن الى دول مجلس التعاون وخلنا نكون صريحين وواقعيين ان اليمن راح تشكل عبء على دول مجلس التعاون وماراح يشكل دخولها ناحيه ايجابيه لان دول مجلس التعاون برغم دورها الفعال في توحيد دول المجلس الا اننا الى الان نعاني من بطء في الوصول الى الناحيه الكماليه من الوحده لكننا نامل في الوصول الى هذه الوحده بالقريب العاجل انشاء الله .. 2. انت ذكرت ان التطور الي نقصده بماذا يتمثل وحولت الموضوع الى الحجاب واللباس اليمني واحنا ما نقصد هالشي بالتاكيد فلو كنا نقصد ان الحجاب مثل ما تفضلت واللباس المحتشم فاللباس الي ذكرته هو لباس تقليدي واسلامي لا ننتقده ولا نعلق عليه واحنا في دول مجلس التعاون ايضا الاغلبيه متمسكين فيه فأتمنى اخوي انك ما تمحور الامور وتتفلسف بطريقه غير حضاريه وتمحور الاراء الي انذكرت بصوره سطحيه خاليه من الاسس الصحيحه وبشكل مغالط فلا احد يفسر الحجاب واللباس المحتشم بأنه شي يحد من التطور والتحظر لان اللباس الاسلامي هو قمة التحظر والتطور .. 3. بالنسبه لموضوع اني ذكرت ان اليمنين يزاحمون المواطنيين في الاشغال والمساكن هذا واقع صحيح والكل يشهد عليه واذا انت ردك علي كان ان الوظايف الي يشغلها اليمنيين وظائف في الامن وعلى كلامك لي ما اظن انك تبين تشتغليين بالامن .. انا ما اتكلم عن نفسي انا اتكلم عن الشباب بصوره عامه شبابنا يلقى صعوبه بانه يلقى وظائف وما تكلمت عن نفسي .. وبالنسبه لكلامك لي اني يمكن ما املك المؤهل الي يمكني من الحصول على وظيفه لان الوظائف كثيره بالبحرين فكلامك هذا مردود عليه اولا احب اوصلك معلومه اني والحمد لله املك مؤهل علمي وهو اني اعمل محاميه وهالشي يؤكد لك اني ما ما اتكلم عن نفسي انا اتكلم عن شباب البحرين بصوره عامه وعن البطاله الي موجوده في البحرين والي احد اسبابها مزاحمة اليمنيين وباقي الوافدين لنا والا لما عملت الدوله على اتباع خطة استبدال الايدي العامله الاجنبيه بايدي عامله وطنيه بخطة بحرنة الوظائف لكي تقضي على البطاله ..

الامور الي اتحب انك ترد عليها وبصراحه والي اغفلت الرد عليها هي : 1 بالنسبه لتعقيبي على الاخ الي ذكر ان اليمنيين يعلمونا ويعمرون بلادنا .... اليس من الاولى ومن حق اليمن عليكم ان انتو تعلمون اولادها وتعمرونها اولى من انكم تعمرون بلد غير بلدكم فالاقربون اولى بالمعروف هذا بالاضافه الى ان هالكلام غير صحيح فوطنا مو محتاج لغير اولاده عشان يعلم ويعمر فيه واذا كان اليمنيين يعمرون في بلدنا ويشتغلون ليس حبا في تعمير البحرين وانما حبا في المردود المادي الي يعود عليكم من وراء هذا التعمير والي اؤكد لك لو ان اليمنين افتتحو اي مشروع باليمن لواكبه الفشل لكون اليمن اقتصاديا لا يساعد على نجاح اي مشروع فيها وهالكلام انا اقوله لك لاني سمعته من اليمنيين انفسهم والا لما اضطر اليمنين على الهجره من بلادهم والاستثمار خارج بلادهم .. وختاما اشكرك على ردك وتعقيبك وتاكد اني تقبلته بصدر رحب واتمنى انك ما تغالط بالرد وتفسر الامور بعكس نطاقها الصحيح والمقصود منه وشكرا

اّنـا أقـول نـضل 6 أفـظل

لأن اذا دخلت الـيمن الـيوم

بـاجر تدخل الأردن والـعراق وفـلسطين

الـخليج 6

ولـيش تدخل اليمن من دول الخليج العربيه ؟

والي يقول دول الخليج 7 ؟

الخليج 6 بالنسبه للعراق أهي مطروده من دول الخليج مـن عـام 1991

تـحياتـي

مشكوره اختي بنوتة الكويت على المشاركي لموضوعي
واللذي يشرفني اكثر انو كويتيه بعد مشاركه في ا لموضوع ومشكوره على طرح رايج فيه
وان شاء الله تدخل اليمن وتكون هناك وحده وكلمه للعرب والمسلمين بعيد عن الفرقه والكراهيه

تقبلي تحيات اخوكي وسيم

:de20:

اّنـا أقـول نـضل 6 أفـظل

لأن اذا دخلت الـيمن الـيوم

بـاجر تدخل الأردن والـعراق وفـلسطين

الـخليج 6

ولـيش تدخل اليمن من دول الخليج العربيه ؟

والي يقول دول الخليج 7 ؟

الخليج 6 بالنسبه للعراق أهي مطروده من دول الخليج مـن عـام 1991

تـحياتـي

بنوتة حبيت اعقب على ردج,,,

الاردن والعراق وفلسطين و ....... الخ

ما في امل ينحسبون من الخليج

لأن اللهجة تختلف واااااااااااااايد عن الخليج ومو مشتركة في كتلة الخليج والموقع ولا فيهم تشابه بين الخليج وحتى في العادات,,,

فاليمن دولة لها عادات الخليج وتقاليدها وتختلف عن سوريا والاردن وفلسطين و ..... الخ.

والسؤال الذي يدور في نفسي,,,

لماذا اقترحوا على انضمام اليمن الى الخليج؟؟؟

لان السبب واضح,,

اليمن منا وفينا ويجب ان تكون ضمن الخليج لانه في كتلة شبه الجزيرة العربية.

اما بالنسبة لطرد العراق (( العراق لم تطرد من دول الخليج انما من دول مجلس التعاون ))

العراق الى الان دولة خليجية ولكن ليست من دول مجلس التعاون.

ولا ننسى ان اليمن منا وفينا,,,

وللازم من زمان تكون اليمن من الخليج,,,

وللا ننسى ان بانضمام اليمن راح تقوى القوة الخليجية ونصبح متكاتفين اكثر...

Edited by أسير الوجدان

مشكوره اختي على المشاركه الحلوه والصريحه ونتمى نجوف منج المزيد من المشاركه بس حبيت ان اطرح ليكي شي في خاطري ؟

كنت ابي اعللق على كلامج لي ما تقولين ( هند - صين - يابان ) .

بالنسبه لي ( هند - صين - يابان ) . اهم دول غير مسلمه والمقصود انو المسلمين يتحدوا مع بعض مثل ما تعمل الدول الاوربيه .

شنو سوت دول اوربا عندما ارادت اسبانيا ان تضيف نفسها الى الدول الاوربيه لانه كان في مشاكل اقتصاديه وغيره ولكن الاوربين وهم غير مسلمين تكاتفو مع بعض رغم الازمه الاقتصاديه وتعاونوا معاها وادخولوها في دول اوربا واعتبرت اسبانيا دوله اوربيه على حق وحقيقه واحنه المسلمين بنظل نقول مشاكل اقتصاديه وزياده الطين بله ومادري شنو هذا راي وتقبلوه بصدر رحب ومشكووووووورين

صح كلامك ترى انا مو قصدي بالدول اللي ذكرتهم شي بس اقصد انه يعني عادي كله واحد ما تفرق عندنا

وشكرا مرة ثانية

Edited by عالية الشأن

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندما كنت اتصفح المنتدى كزائر او ضيف

ولاحظت هذا العنوان وجذبني الى ان اطرح مشاركتي فيه ما دام انه موضوع يهمنا جميعا

وهذا مجرد توقيع حظور في الموضوع

وان شاء الله لنا ولكم لقاء عما قريب

صروف الدهر

لا لا حبيبي محد يزعل منك طالما رايك وانت حر فيه فديتك حبيبي

ستتنــا نتشابه في اللغة و في كل شي تقريباً ,,

سوف اقتبس لك الرد من مشاركه أخونا " اسير الوجدان " كما قال

( والاهم من ذلك فان شعب اليمن يتصفون بشعب الخليج بكل الصفات وخاصة الاسلام.

وبالنسبة للدين فان للرسول احاديث بفضل اليمن.

واذا تم انضمام اليمن للخليج فهذا شرف لنا ولكي تصبح دول الخليج اقوى من قبل

ونتمنى انضمام اليمن لدول الخليج

ومثل ما نشوف ان اليمنين ناس مشهود عنهم بالشاهمة ونشوفهم في البحرين معاانا وما شفنا منهم اي ضرر

وانا من قبل اعتبر اليمن من دول الخليج. )

ومشكور حبيبي مره اخرى على ردك

تقبل تحياتي

اولاً انا بنت مو صبي ,, :happy:

اوكي صح اليمن مسلمين و عرب و على العين الراس !! :rest89:

ولها مواقف في القدم و الخ الخ!! :rest58:

اوكي حتى مصر و الأردن وسوريا !! تتشابه في الصفات ,, هي دول مسلمة وعربيـــة وفيهم بدو بعد ,,

بس هاذي مو معناتـه انه انـضـمـهـم معانـا في مجلس دول الخليج!! :wacko:

احوي في نقطة احب اقولها ,, ان دول الخليج تتميز بالنفط !! واليمـن دولة اشوية اوضاعها مو لي ذاك الزود بسبب الحرووب الي كانت فيها !! يعني لو دشت في مجلس دول الخليج راح اتنزل من هيبـة الخليج ,, مع احترامـي!! لأن الخليج معروف ان وضعه المالي الحمدلله مرتفع :happy: ..

كله واحد

يمن

هند

صين

يابان

حياهم الله

وش ورانا احنه

خل الجيل الجاي يتوهقون ويدرسون عن دول اكثر

خخخخخخخخ

بس هذا اللي هامني

المهم يسلمو على الموضوع المهم صراحه ويبيلة نقاش

أحلى رد :n10:

أولا قبل بدئي اود أن أشكرك على سرعة الرد

أخي الكريم صروف الدهر .... أنت معي بأنك خرجت كليا عن نطاق الموضوع وأخذت الموضوع إلى زاوية بعيدة جدا عن رد الأخت الكريمة ......

أرجو منك أن تستخدم الكلمات اللائقة بهذا الصرح النقاشي الكبير ..... وأعتقد أنك تعي ما اعنيه ....

مملكة البحرين صغيرة بمساحتها ولكنها كبيرة جدا بطيبة أهلها وهذا لا يسمح لك بأن تستصغر هذا الأسم غالي على كل بحريني بقولك (( ولا تساوي مجملة محافظة اليمن أو أحد جزر في اليمن تمسونها أوطانا , فيا مسخره التاريخ)) نعم أخي نسميه وطنا ......

أما بخصوص أننا نحتقر الأخوان اليمنيين يجوز أن هذا الشي يخرج من فئة قليله مراهقة لا تمثل رأي البحريني الأصيل .....

ونعتك للأخت بكلمة لا أريد ذكرها فهذا لا يمكن ان أرضى به في هذا القسم .............

على هذا الأساس تم حذف ردك ,,,,,,,,,,,,,

كما ارجو منك في حالة الرد على تعليقي هذا أن ترسل ما تريد على بريدي الخاص لكي لا أهضم حق أخي وسيم في موضوعه ......

مع خالص شكري وتقديري

Edited by أبن الرفاااع

آسف أخي الكريم فردك غير مقنع وما زال بعيدا كل البعد عن نطاق الموضوع الرئيسي .... أرجو منك اعادة صياغة الرد .... وهلا وسهلا بك في منتداك

أي تعليق أرجو أن يكون عبر بريدي الخاص

Edited by أبن الرفاااع