Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مباراة بين شباب وبنات المنتدى ( أسئلة حضارية ) والنقاش في بعض السلبيات

waseeem

Recommended Posts

مشكور اخوي وسيم على تعليقك

و البنات ما اتوقع يكونون مدمنين على شئ معين بجنون

هالشغلة اكثر شئ في الصبيان خصوصا الكرة و تغسيل السيارات

و انا هني ما اتكلم عن اللي يشتغل و يضطر يقعد على النت 14 ساعة

لكن لو رجع بيتهم و واصل على النت يعني نت و ياكل و ينام

هذه حياته كل يوم

و خصوصا اذا كانت متزوج شنو بيكون وضع عائلته

و للي يغسلون سيارتهم كل يوم موب كل يوم الا كل ساعة

و من كثر ما يحبون سياراتهم بعضهم ينامون فيها ( ما يقدرون يفارقون السيارة )

مثلا انا شفت برنامج وحدة تقول قصتها ان زوجها يحب فريق يلعب بيسبول

يحبه بشكل موب طبيعي و اشترى ثياب الفريق و على طول يطالع مبارياتهم و حتى في بيتهم صار الاثاث كله على هذا الفريق

يعني هي كانت عايشة كانها في الملعب و زوجها و لا يدري عن البيت

هذلين الفئة اللي اقصدهم

و هذا السؤال حق الشباب لا تقولون البنات و البنات

اذا في اسئلة الشباب ما ترضون نييب طاري الصبيان و اللحين تقولون بنات

و انا اقول البنات ما عندهم شئ يدمنون عليه بشكل موب طبيعي

• Replies 415
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

أشكرك أختي على التعقيب

--------------

ما بخوض بالاشياء التي تدمن عليها البنات ولا راح اخذ الحوار بهذا المنحدر , وسوف نتناقش الاشياء التي تدمن عليها البنات في موضوع اخر كي لا اسرق عليك الحديث

---------------

طيب نتحدث عن ما ذكرتيه من الأدمان على شيء بحيث يكون من وراء هذا الادمان خراب , وكما ذكرتي بان هذا المدمن على اللعب كان بيته اصبح ملعب , وحتى الآثاث .

سوف اسألكي سؤال !

هل الزوجة ومنذ أن تزوجت زوجها ألم تستطع وبحنكتها وذكاؤها وفطرتها أن تغير هذه العادة , أم انها ستقول صعب التغير , إذاً أين دور الزوجة هنا ؟

فلا تقولي بأن الزوجة لا تستطيع أن تغير مجرى حياة زوجها وبأن هذا الشيء أصبح مُدمناً عليه , لأن أقدر اقول لك المخدرات واللي اهي صج تاثيرات فسيلوجية جسمانية يستطيع الانسان الاقلاع عنها بالعزل , فالريال اللي يطالع المباراة زوجته ما تقدر تخليه يغير مجرى حياته

اسمحي اقول لك بأنها زوجة فاشلة

-----------

لو تقولي ايضاً بانها لا تستطيع ان تغير مجرى حياته اذا فلن اؤمن بالمقولة التي تقول

( كل رجل عظيم وراه امراءة ) .

وهذا يبين الدور الكبير للمراءة وراء الرجل ومساعدته بكل شيء , اما اذا تساهلت هي عن هذا الشيء ودعت الامور تمشي في مجراها السلبي وبالاخير تريد ان تصلح الوضع صعب ذلك إن لم يكن لديها الصبر الكافي للتغير

-------------

والادمان قد يكون الحرمان من أشياء لا يستطيع الوصول اليها , البعض يقضي وقته دائماً في الانترنت لأنه ما حصل شيء يريحه أكثر .

معقوله يطلع حق الشارع للمغازل او شيء , وليس كل الادمان يكون سلبي يوجد اشياء لا تكون بالسلبية

----------------------------

ايضاً الذي يلمع السيارة طيب وين الضير هنا او ينام فيها , شيء يخصه يعني ما سوى شيء ما ( فشر ) على الناس ما تبختر , ما دعم فيها احد .

خليه يغسله باليوم حتى عشرين الف مره , لقد فيه الا صبر للتنظيف ترى التنظيف شيء زين لكل شيء , وما احسن ان يظهر الانسان جميلاً مرتباً في كل شيء خاص فيه

ملبس , او مظهر , سيارة , جوال , كتب , اشياء خاصة

لي عودة

Edited by waseeem

مشكور اخوي وسيم على ردك

و اسمح لي ان اعقب عليه

انا معاك ان وراء كل رجل عظيم امرأة

هذا اذا كان الرجل عظيم و هم في زمننا قلة قليلة

و اذا شخص متعود مثلا 25 على شئ معين تتوقع الزوجة تقدر في يوم و ليلة انها تغيره اكيد لا

هو في احتمال انه يتغير بس موب اكيد

لكن يبغي له وقت و صبر و في هذه الحالة من الفاشل في نظرك الزوجة الصابرة او الزوج المدمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

و اكثر الرجال ما يتقبلون الكلام من اي احد خصوصا اذا كانوا يحبون الشئ اللي يسوونه

هو صج مثل ما قلت ان النظافة زينة لكن ان الشخص يخلي زوجته و بيته و عياله عشان ينظف سيارته كل وقت هذا شئ موب زين في نظري

و حتى لو كانت السيارة مهمة ما بتكون اهم من بيته و زوجته و عياله

و انت قلت يمكن الادمان ناتج من الحرمان

ما اتوقع الشخص المدمن محروم ان في نظري انه شخص ناقص و يبغي يعوض نقصه في شئ بحيث يدمن عليه

الشخص المدمن يكونون اهله و عياله محرومين منه موب هو المحروم

و انت تقول يعني معقولة يطلع يغازل

يعني الاشغال اللي في الدنيا كلها خلصت و ما ظل الا المغازل او هذا الشئ الاول اللي يفكر فيه شبابنا اللحين!!!!!!!!!!

فيه اشياء وايد تشغل الوقت بدل التركيز و الادمان على شئ واحد و اهمال البيت و العائلة و قطع العلاقات و الزيارات و الاسرية و كل هذا بسبب الادمان

و انت قلت ان الادمان موب دائما سلبي يكون احيانا ايجابي

ما وضحت الادمان يكون ايجابي في شنو؟؟؟؟؟؟؟

و اسمحوا لي على الاطالة

أشكرك أختي على التعقيب

--------------

ما بخوض بالاشياء التي تدمن عليها البنات ولا راح اخذ الحوار بهذا المنحدر , وسوف نتناقش الاشياء التي تدمن عليها البنات في موضوع اخر كي لا اسرق عليك الحديث

---------------

طيب نتحدث عن ما ذكرتيه من الأدمان على شيء بحيث يكون من وراء هذا الادمان خراب , وكما ذكرتي بان هذا المدمن على اللعب كان بيته اصبح ملعب , وحتى الآثاث .

سوف اسألكي سؤال !

هل الزوجة ومنذ أن تزوجت زوجها ألم تستطع وبحنكتها وذكاؤها وفطرتها أن تغير هذه العادة , أم انها ستقول صعب التغير , إذاً أين دور الزوجة هنا ؟

بالله عليك اخي وسيم هل جميع النساء اذكياء؟؟ وهل تعتقد ان هذه الزوجه وقفت مكتوفة الايدي مع زوجها ؟؟ لا اعتقد

فلا تقولي بأن الزوجة لا تستطيع أن تغير مجرى حياة زوجها وبأن هذا الشيء أصبح مُدمناً عليه , لأن أقدر اقول لك المخدرات واللي اهي صج تاثيرات فسيلوجية جسمانية يستطيع الانسان الاقلاع عنها بالعزل , فالريال اللي يطالع المباراة زوجته ما تقدر تخليه يغير مجرى حياته

لماذا تلقي اللوم على الزوجه وان اذا لم تستطع ان تغير مجرى جياة زوجا فهي إذن فاشله ؟؟ اخي الزواج شركه بين شخصين لابد من التشارك>> يعني المرأة لن تحصل على نتائج دام زواجها لايساعدها على قولة المثل (( تأذن في خرابه))
-----------

لو تقولي ايضاً بانها لا تستطيع ان تغير مجرى حياته اذا فلن اؤمن بالمقولة التي تقول

وهذا يبين الدور الكبير للمراءة وراء الرجل ومساعدته بكل شيء , اما اذا تساهلت هي عن هذا الشيء ودعت الامور تمشي في مجراها السلبي وبالاخير تريد ان تصلح الوضع صعب ذلك إن لم يكن لديها الصبر الكافي للتغير

التغييير فعلا صعب جدا ويد وحده ماتصفق، والمقوله وراء كل رجل عظيم امرأة هذا لايعني ان عظمة الرجل من جهود المرأة وحدها فإذن اين دور الرجل في نجاحه؟؟ نعم للمرأة دور كبير وعظيم في نجاح الرجل فهي تساند ونساعد وتتحمل وتصبر وتوفر الجو المناسب للزوج ... الخ فإذن هي تشارك في صنع العظمة ولا تصنع العظة للرجل
-------------

والادمان قد يكون الحرمان من أشياء لا يستطيع الوصول اليها , البعض يقضي وقته دائماً في الانترنت لأنه ما حصل شيء يريحه أكثر .

معقوله يطلع حق الشارع للمغازل او شيء , وليس كل الادمان يكون سلبي يوجد اشياء لا تكون بالسلبية

يعني احين الشارع ماينطلع فيه الا حق المغازل؟؟ والانسان المحروم هل سيجد ضالته في الانترنت وتلميع السايير والمبارايات ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! >> بالعقل هذا ليس حرمان بل هذا فراغ

ايضاً الذي يلمع السيارة طيب وين الضير هنا او ينام فيها , شيء يخصه يعني ما سوى شيء ما ( فشر ) على الناس ما تبختر , ما دعم فيها احد .

اوهو ما في ضرر لكن يعني مافي شي ثاني يشغل روحه فيه؟؟ انظر اخي كيف يستغل الشباب وقت الفراغ لي درجه ان هذه الامور اصبحت من الاولويات >>>>> يعني يموت اذا مالمع سيارته اليوم

خليه يغسله باليوم حتى عشرين الف مره , لقد فيه الا صبر للتنظيف ترى التنظيف شيء زين لكل شيء , وما احسن ان يظهر الانسان جميلاً مرتباً في كل شيء خاص فيه

ان يظهر الانسان مرتب ونظيف شي وايد حلو وزين والنظافه زينه مثل ماذكرت عاد مو لان مافي ضرر معناته يغسل السياره 20 الف مره يقول الله تعالى (( يابني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا ان الله لا يحب المسرفين))

لي عودة

لازم يعرف شبابنا شلون يستغل وقت الفراغ لان كل ساعه تمر في حياتنا تروح من عمرنا بدال تلمع السيايير والانترنت والمباريات والتلفونات ليش مايروحون يدورون على وظيفه او يجوفون اشغال بيتهم او يتعلمون لهم شغله تنفعم او يشاركون في جمعيات خيريه ........... وايد في اشيه بصراحه

بس احين الشباب كل متمللين ومالهم بارض ويتشكون شنسوي وين نروح ماعندنا مكان

لي عوده .......

أشكرك أختي على التعقيب

--------------

---------------

سوف اسألكي سؤال !

بالله عليك اخي وسيم هل جميع النساء اذكياء؟؟ وهل تعتقد ان هذه الزوجه وقفت مكتوفة الايدي مع زوجها ؟؟ لا اعتقد

لماذا تلقي اللوم على الزوجه وان اذا لم تستطع ان تغير مجرى جياة زوجا فهي إذن فاشله ؟؟ اخي الزواج شركه بين شخصين لابد من التشارك>> يعني المرأة لن تحصل على نتائج دام زواجها لايساعدها على قولة المثل (( تأذن في خرابه))
-----------

التغييير فعلا صعب جدا ويد وحده ماتصفق، والمقوله وراء كل رجل عظيم امرأة هذا لايعني ان عظمة الرجل من جهود المرأة وحدها فإذن اين دور الرجل في نجاحه؟؟ نعم للمرأة دور كبير وعظيم في نجاح الرجل فهي تساند ونساعد وتتحمل وتصبر وتوفر الجو المناسب للزوج ... الخ فإذن هي تشارك في صنع العظمة ولا تصنع العظة للرجل
-------------

يعني احين الشارع ماينطلع فيه الا حق المغازل؟؟ والانسان المحروم هل سيجد ضالته في الانترنت وتلميع السايير والمبارايات ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! >> بالعقل هذا ليس حرمان بل هذا فراغ

اوهو ما في ضرر لكن يعني مافي شي ثاني يشغل روحه فيه؟؟ انظر اخي كيف يستغل الشباب وقت الفراغ لي درجه ان هذه الامور اصبحت من الاولويات >>>>> يعني يموت اذا مالمع سيارته اليوم

ان يظهر الانسان مرتب ونظيف شي وايد حلو وزين والنظافه زينه مثل ماذكرت عاد مو لان مافي ضرر معناته يغسل السياره 20 الف مره يقول الله تعالى (( يابني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا ان الله لا يحب المسرفين))

لي عودة

لازم يعرف شبابنا شلون يستغل وقت الفراغ لان كل ساعه تمر في حياتنا تروح من عمرنا بدال تلمع السيايير والانترنت والمباريات والتلفونات ليش مايروحون يدورون على وظيفه او يجوفون اشغال بيتهم او يتعلمون لهم شغله تنفعم او يشاركون في جمعيات خيريه ........... وايد في اشيه بصراحه

لي عوده ......[/color]

مادري شلون صار هلون خخخخخخخ بس معليه اقروا مرتين خخخخخخخخ

مشكور اخوي وسيم على ردك

و اسمح لي ان اعقب عليه

انا معاك ان وراء كل رجل عظيم امرأة

هذا اذا كان الرجل عظيم و هم في زمننا قلة قليلة

و اذا شخص متعود مثلا 25 على شئ معين تتوقع الزوجة تقدر في يوم و ليلة انها تغيره اكيد لا

هو في احتمال انه يتغير بس موب اكيد

لكن يبغي له وقت و صبر و في هذه الحالة من الفاشل في نظرك الزوجة الصابرة او الزوج المدمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

أختي ألسنا متفقين بأن الزواج شراكة , وهل كل الشركاء مدمنين .

أتعلمين بأن من تتكلمين عنهم قللللللله جداً وقد لا يؤثر الحديث في ذلك , فالزوجة المحنكة هي من تقدر ان تغير الشيء السلبي مثل الزوج المحنك يقدر ان يغير اي شيء سلبي خاص في البنت .

اذا فالزواج شراكة ولا بتقولون يعني البنات ما عليهم زووود وتيي واهي ما عليها لا اخطا ولا عليها إدمان بأي شيء , وانها مقله , وانها ورده وانها وكل شيء بس الريال اللي مدمن والريال اللي مادري شنو

الزوجه الصالحه الزوجة الفطنة الذكية لو تكون عند الزوج مائة عيب ان لم نقل أكثر فستستطيع ان تجعله يتخلص منها وبأسرع وقت يمكن أن يتصورة الانسان , اذا قدرت ان تستحوذ على قلبه , فسوف تستطيع ان تغير مجرى حياة بكلمة او بكلمتين .

بالطبع ستدافعون عن أنفسكم وتقولون بأن الرجال ما يسمعون وما يبون الا اللي يبون فاسمحوا لي واقول اذا كانت الزوجه لا تستطيع ان تغير من الرجل فهي ناجحة من اجل لا تزعلون . واعكسوا ناجحة لا تنسون .

و اكثر الرجال ما يتقبلون الكلام من اي احد خصوصا اذا كانوا يحبون الشئ اللي يسوونه

حيرتني كلمة أكثر الرجال , وهل انا منهم لا اتقبل , اذا كان هناك امر سلبي وفعلاً واقع قد احتاج لأي شخص ينبهني عليه , لربما اعتبر بأن هذا الامر جداً عادي , ولا ينظر الناس له بأنه سلبي جداً , اذا اريد من يوجهني ويبصرني بأن هذا الشيء غلط وما يصير , اما اذا كان شيء ماله داعي من المؤكد بأني لن اتقبله , لان تنفيذه او عدم تنفيذه لا يُجدي نفعاً

هو صج مثل ما قلت ان النظافة زينة لكن ان الشخص يخلي زوجته و بيته و عياله عشان ينظف سيارته كل وقت هذا شئ موب زين في نظري

من بين المليون واحد لماذا لا نكون حقانيين ونناقش اشياء فعلاً تؤثر بمداها على شريحة كبيرة من المجتمع , كم من الناس الذين يرغمون زوجاتهم وابنائهم وبناتهم على تغسيل السيارات باليوم مادري كم مره , وأماكن تنظيف السيارات وين رجعت يعني بالاف شخص , وهل يعتبر هذا سبب يخلي الشخص يناقش عنه .

و حتى لو كانت السيارة مهمة ما بتكون اهم من بيته و زوجته و عياله

معقوله بأنه ماراح حتى يجوف زوجته عشان عنده سياره ( هل اعتبر هذا ضرباً كبيراً من المبالغة لم أسمع به طيلة حياتي )

و انت قلت يمكن الادمان ناتج من الحرمان

قلت لربما ناتج عن الحرمان والحرمان سبب من الاسباب وليس السبب الرئيسي لاني بصراحه مو مقتنع بهذه السلبية

ما اتوقع الشخص المدمن محروم ان في نظري انه شخص ناقص و يبغي يعوض نقصه في شئ بحيث يدمن عليه

الشخص المدمن يكونون اهله و عياله محرومين منه موب هو المحروم

يعني أنا إنسان ناقص إذا تحدثنا بالجدية , فإني فرضاً لو تركت العمل , فإني لا اريد ان افارق الانترنت مهما كان , ولو وجدت وقت فراغ فإني ساذهب الى الانترنت , وسأتعلق بالانترنت , فهل هذا برائيك انني انسان ناقص واريد ان اعوض النقص في القعدة على الانترنت , وهل هذا المدمن يعني عمره ما جاف عياله ولا شيء ولا يصرف على البيت ولا شيء بس خلق يم الانترنت وياكل ويشرب يم الانترنت وكل شيء يم الانترنت ولا ذاك اللي يم السياره لماذا كل هذه المبالغات

و انت تقول يعني معقولة يطلع يغازل

يعني الاشغال اللي في الدنيا كلها خلصت و ما ظل الا المغازل او هذا الشئ الاول اللي يفكر فيه شبابنا اللحين!!!!!!!!!!

يعني قصدكم الشخص اللي ما حصل عمل ويش هو بنظركم يعني الا اذا اشتغل ولا يصير مدمن ينام احسن بنظري عشان ترتاحون

فيه اشياء وايد تشغل الوقت بدل التركيز و الادمان على شئ واحد و اهمال البيت و العائلة و قطع العلاقات و الزيارات و الاسرية و كل هذا بسبب الادمان

طيب فهموني ذي اللي يلمع السياره 24 ساعه يم السياره ؟

و

انت قلت ان الادمان موب دائما سلبي يكون احيانا ايجابي

ما وضحت الادمان يكون ايجابي في شنو؟؟؟؟؟؟؟

و اسمحوا لي على الاطالة

الادمان يكون إيجابي في أشياء قد لا استطيع ذكرها الان لضيق الوقت ولكن قد يكون مانعاً من حدوث شيء غير مرضي عنه

مثلا شخص لو خرج يعرف بان جلساء السوء كثر قعد ينظف سيارته في البيت , او قعد يطالع قصص وااايد

يعني مثلا انا شخص اقراء دائماً كتب قصص او كتب اسلامية باجحاف دائماً هل هذا ادمان , وهل له اثر سلبي

مثلا دائماً اقراء القراءن بشكل جنوني اغلب الاوقات هل هذا ادمان وسببه سلبي

يوجد اشياء كثر

لي عوه بالتعليق على الاخت عاشقة

Edited by waseeem

أختي عاشقة عبدالله رويشد

خليني اعلق على كلامك :de20:

اذا كانت المراءة لا تقدر ان تعين الرجل على التغيير فاعتقد بأنها ان حاولت اعتبرها وقفت مكتوفة الادي فالزوجة الحقيقة هي من تقدر ان تغير الرجل ولا تقعد تتحجج بأنها ما تستطيع له ومايبي الا كلامة , اذا فليس لها اي معزو او احترام من قبل الرجل ولم تفرضه عليه من حينها :ssm16:

اوكي وما دام انتم تقولون بأن في الريال عيب الا وهو الادمان اذاً من اقرب شخص اليه يساعده على ذلك ؟ واذا فشل اقرب شخص ان يساعده ماذا نقول عنه ؟ :de20:

اذا طلب شخص مني ان اساعده بشيء معين ولم اقدر بذلك مع انه اقرب شخص لي , هل اجزم واقول باني ساعدته او فشلت في مساعدته , اكيد بكون فشلت في مساعدة واقول له المسامحه ما قدرت وفشلت في ذي الشيء مره ثانيه تتعوض ؟ صح او لا :up:

اذا كان اقرب الناس اليه وتوأم روحه ما يقدر يغيره اذا من سيغيره , الشارع على سبيل المثال ؟ :ph34r:

نعمل الشراكه مشتركه , ولكن كي تكتمل الكل كل منهما يعوض الاخر ما نقصه , اذا الزوجه فيها اشياء ناقصة من بنظركم سوف يوفي اليها او ينصحها , من الشارع ام زوجها , والعكس صحيح . :smile:

الحرمان كما ذكرت سبب من الاسباب التي تؤدي الى الادمان

في وقت كثرت فيه الاهواء في وقت كثرة فيه الفتن , في وقت اخرج الى الشارع واشوف من النساء الوان واعوان , وكل بنت الله يهديهم بس , اقعد انظف سيارتي ولا اروح واكسب لي كم اثم .

وليش يعني بس جذي حطيتم فكرتكم على التلميع احين العالم كله صاروا يلمعوا السيارات كل اوقاتهم ؟ تبونهم يروحون حق الحانات تبع الخمور ؟ تبونهم يروحون حق الحدائق الزينه , تبوهم يروحون السينمات , تبوهم يروحون حق الشواع , تبوهم يروحون حق المجمعات , ان قعدوا الشباب في البيت ورتبوا بعض الشيء قالوا مدمن , وان خرج قالوا مغازل , وان اشتغل قالوا مقصر , وان نام قالوا كسل , وين صلى وصار رجل صالح قالوا متشدد , وان صمت قالوا متخلف , وان غازل البنات قالوا وقح , ان قعد في البيت يغسل السيارة قالوا مدمن , قعد يم الانترنت يقراء يتثقف قالوا خرب البيت وصار مدمن :whistle: .

احسن حل الموت :ssm16:

ما شاء الله اجوف باليوم عشرين شخص كل وقتهم يغسلون السيارات , في سلبية غيرها لان حتى ذي ما تعبتر سلبية لقلة وجودها خليكم حقانين اكثر :ssm11:

يظهر الانسان مرتب ونظيف شي وايد حلو وزين والنظافه زينه مثل ماذكرت عاد مو لان مافي ضرر معناته يغسل السياره 20 الف مره يقول الله تعالى (( يابني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا ان الله لا يحب المسرفين))

اي متفقين بس انتوا اللي تسون من ( الحبة قبة ) والا كل هذه السلبية كلش نادر حدوثها ان لم تحدث بس ويش نسوي :whistle:

والحمدلله في شباب وايد يقضون اوقاتهم في العمل , والدارسه , والبعض في الثقافة , والبعض في الترفية , والاخرون في اماكن اعمالهم لا توصفون الشباب بانهم كلهم ما يقضون اوقاتهم الا في تنظيف السيارات خليكم واقعيين جم مره قلتها في ذي الفقرة :ssm11:

عيل وين تبوهم يروحون :ssm9:

Edited by waseeem

اوكي اخي الوسيم لي عوده لك وبرد عليك وحده وحده بس احين ماقدر ارد عليك بسبب ظروفي

واختي زخات سامحيني اني ماعلقت على كلامج لان حزة اللي انتي ضفتي الرد انا كنت اضيف ردي وشير علي بس انا معاج في اللي تقولينه

اخي الوسيم ... تلميع السياير هاذي مثال ولاتقول قله قول كثره .. صراحة اهني في البحرين واااااااايد لا اروح بعيد يم بيتنا والله حوالي 15 سياره كل يوم هاذي شغلتهم .. يرفعون على صوت الاغاني ويخزون في اللي رايح واللي ياي بس بنت الجيران مايجربون منها >>> يازعم عندهم نخوة وغيره

انا معارضه على كيفية استغلال الوقت مو بس على الاشيه اللي يدمنون عليها

وصار من المعروف في نقاشنا ان احنا دايما نتكلم عن فئة معينه مو الكل

وبالنسبه عن الزوجه ودورها في تغيير حياة الزوج >>> انت مصر على ان الزوجه هي اساس التغيير واذا ماقدرت على كل محاولاتها يعني فاشله >> ليش ماتقول ان الزوج اوهو اللي مامنه فايده تر في ناس يا اخوي الحجي ضايع معاهم مهما فعلت ومهما تكلمت يسمعون من ذي الاذن ويطلعونه من الاذن الثانيه

هاذي ردي باختصار والتفصيل في المره القادمة

لي عوده ... ولا تعلن النتيجه قبل لا اضيف ردي ههههههه

مشكور اخوي على تعليقك

و مشكور حبيبتي عاشقة و انا معاج في كل اللي قلته

و بالنسبة لاخوي وسيم حبيت اعلق على ردك

انا ما عممت على كل الشباب و احنا هني ننقاش مشكلة او قضية موجودة في المجتمع علشان نشوف الاسباب و نطلع لها حل

و الحل ما بيكون ان في شباب وايد مايسوون و موب كلهم جذي

اوكي انا معاك لكن شلون نحل اللي عندهم هالمشكلة

و ترى هم موب قلة في البحرين عددهم كبير و ما يشتغلون و مجابلين سيايرهم على طول

لا تقول مبالغة انزل فرجان البحرين و بتشوف بنفسك

حتى عند بعض الاماكن المفتوحة يتجمعون من 15 الى 20 سيارة و ينظفون و يلمعون في السيارات للصبح

و طول النهار ينامون و الليل تبتدي شغلة التنظيف و التلميع

يعني تبي هالشباب يضيعون شبابهم في هالاشياء؟؟؟؟؟؟؟؟

و بالنسبة للزوجة انا معاك ان لها دور كبير

لكن اذا شخص متعود على شغلة لمدة 27 سنة مثلا بعدين زوجته في يوم و ليلة تقدر تغيره اكيد لا

و اذا ما قدرت تصير فاشلة هذا شئ موب معقول لان الفاشل هو زوجها

و يحمد ربه ان بنت رضت تتزوج مدمن

و انت تقول البنات يعني ما يسوون اخطاء؟

انا معاك ان كل شخص عنده اخطاء لكن احنا هني نتكلم عن قضية الادمان موب الاخطاء

البنت عادة ما تكون مدمنة و الرجال هم اللي يكونون مدمنين

و لا تقول ان بكلمتين بيتغير

انا ما اوافقك في هذا الشئ

لو بيتغير تغير قبل

ليش اذا ابوه او امه او اخوه كلموه ما يسمع بيسمع لزوجته المسكينة و الشئ اللي كان يسويه و مدمن عليه خلنا نقول 20 سنة بيتركه بسهولة شئ موب معقول

و لو افترضنا ان البنت تستطيع التغيير هذا الشئ يبغي له وقت و صبر و اسلوب و تكتيك يصبع على الكثيرين و لازم تكون عندها قدرة كبيرة على الاقناع

و لا تتوقع ان كل البنات بنفس التفكير فكل وحدة تختلف

و موب كل بنت قادرة على هالشئ لان يبغي له قدرة كبيرة يبغي له متخصصة في علم النفس و الاجتماع تقنع الزوج بشكل كامل هذا اذا قدرت عليه

و هني يبرز دور البنت المتعلمة الفاهمة العاقلة اللي تقدر اسرع من البنت الامية في التأثير على الزوج

و اكرر انه صعب و صعب جدا حعل شخص يترك شئ يحبه و متعود عليه بشكل كبير

و انت قلت ان في اشخاص وايد يرغمون بناتهم و زوجاتهم ينظفون السيارات

بصراحة اول مرة اسمع

و ما اتوقع عندنا في البحرين

اذا كلش يخلون الخدامة

و انت تشوف وايد ناس يخلون زوجاتهم و بناتهم ينظفون السيارات و ما تشوف شباب ينظفون سياراتهم

بصراحة غريبة تشوف الشئ اللي ما يصير و اللي يصير وايد ما تشوفه!!!!!!!!!!!

يعني اللحين الشخص بدل ما يدرس او يشتغل يروح يلمع السيارة علشان ما يروح البارات و المجمعات و هالاماكن

ليش ما في اشياء غير التغسيل و انت تبي تقول انه يغسل عشان ما يروح يغازل

الدليل ان تفكير الشباب في المغازل و هالاشياء

يعني ما يقرا له كتاب او يزرع في الحديقة او يقرأ قران او يزور اهله

ما في الا التغسيل او المغازل

شوف شلون وصل تفكير شبابنا

و لي عودة

يا أخواتي لو نحسبها مثل هذا الطريقة في ناس وناس شكثر مضيعيين اوقاتهم , باشياء اخرى غير تلميع السيارات

لك شك بأنها سلبية ولكن ليست الى درجة بأنها ذات خطر بمثل غيرها على المجتمع .

ولا تلكم الشريحة الكبيرة في المجتمع اصبحت تغسل السيارات مالها وهذا ما كنت اريد ان اوضحه

أما من شان البنات ما تدمن على شيء ولا شيء فهذا لا اعتبره صحيحاً فالفطرة والادمان ليس مكتوب على الرجال فقط ومحرم على النساء وكم نساء تراهن مدمنة على الماكياج او على اللبس او على شيء حقير ما يستاهل ان تدمن عليه , او على رسائل الجوال , والبعض على الانترنت , والبعض على الطلعات اللي ما منها فايده , والبعض مدمنة على فلانه وعلانه , والبعض مدمنه على التدخين , والبعض مدمنة على مشاهدة الافلام , واخرى الاغاني لكن لا لا البنات كلش ما تدمن اطلاقاً وماهو العيب الا من عند الرجل والرجل فاشل وما الى ذلك

لا باس بان هناك مشكلة او هناك سلبية ولكن بالامكان التغيير منها بشكلها الافضل .

فهل تعرفون بانكم قللتم كثيراً من حق المراءة ودورها الاسري في البيت , وجعلتم المراءة ليس لها هيبه وليس لها قرار ولا لها اي سلطة

هذا دليل على انكم انتم بانفسكم , تقللون من شأنكم , وبذلك مثل ما تقولون يسيطر الرجل على المراءة

اما انكم تقولون رجل تعود على شيء 30 عام صعب على المراءة انها تعوده , يعني معقوله من يوم ولد لي لما صار عمره 30 سنه واهو يغسل سيارات ذي الشيء يعقل .

شيء ما يدش العقل فليش ما نتكلم بشيء واقعي , يعني عيشته جذي النهار نوم والليل يغسل السيارة ذي كل وقته

لا اريد ان اطيل اكثر فما اريد ان اذكره هو كما ذكرته في الاعلى

لي عودة