Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مباراة بين شباب وبنات المنتدى ( أسئلة حضارية ) والنقاش في بعض السلبيات

waseeem

Recommended Posts

اخوي صح موجود بالكل ..بس اعتقد سؤال موجه لكم انتوا يافئة الشباب لان انتوا اكثر شئ عندكم العنف موجود والأنتقام ايضاً

>>السؤال موجه لفئة الشباب موب لفئة ثانية صح اخوي

سأقوم بالتوضيح لكي اكثر .. انا اعرف بان السؤال مطروح للشباب .. ولكن لا يخفى بان نقول بانه فقط خاص بالشباب دون الاقتصار على اي طرف اخر وهذا مالا يختلف عليه اثنين ..

ولكن ايضاً الشباب هم اكثر احتكاكاً بالمجتمع من النساء ذي اولاً

ثانياً الشباب هم من يقوومون باغلب المشاريع الاقتصاديه وغير ذلك .. وعادة في انشاء مشاريع وما الى ذلك تحدث هناك اختلافات وغير ..

ايضا شراء الاراضي والاعمار والمساكن .. اغلبها تتعلق بالشباب .. ومن المؤكد ان تحدث هناك مشاكل او اختلاف في شيء دون الحصول على حلول له او الحكم بينهم

ايضاً في الشراء والبيع والعقارات .. والتوريد والتصدير وغير ذلك كلها تكون بين الشباب .. وعادة ما تحصل مشاكل

فا الارتباط بالمجتمع من والاحتكاك به .. من قبل الشباب اكثر من البنات كونها محصوره على شيء معين

بالتالي عندما يكون هناك اكثر من شخص .. لاكثر من جهة .. لاكثر من موقع .. لاكثر من غاية .. من المؤكد بانهم لم يكونوا كلهم على راي وتفكير واحد .. ويحدث خلاف وربما ينتهي بالصلح .. او ربما يؤول الى شيء اخر .. وهذه الاشياء عادة ما تحصل منذ الازل

• Replies 415
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

اخوي...

سؤال هو ليش ظاهرة العنف عندكم...يعني سبحان الله مافي يوم مايمر شاب يتهاوش مع رفيجه..يبغي ينتقم منه ع اي سبب..

في شغلات تنحل بالتفاهم والهدوء انتوا بعضكم ابد غير العنف مايركب راسه!!!!

شئ ثاني امثلتك ع العين والراس بس احنا مانقول بان ماتصير مشاكل بس تكلمنا عن العنف لهواش اللي يصير بين الشباب وحب الأنتقام ..

حتى ع الجو العائلي لزمن في شاب يكون عنيف داخل الأسرة وهو شكله يعتبر الرجوله =العنف

اخوي...

سؤال هو ليش ظاهرة العنف عندكم...يعني سبحان الله مافي يوم مايمر شاب يتهاوش مع رفيجه..يبغي ينتقم منه ع اي سبب..

في شغلات تنحل بالتفاهم والهدوء انتوا بعضكم ابد غير العنف مايركب راسه!!!!

شئ ثاني امثلتك ع العين والراس بس احنا مانقول بان ماتصير مشاكل بس تكلمنا عن العنف لهواش اللي يصير بين الشباب وحب الأنتقام ..

حتى ع الجو العائلي لزمن في شاب يكون عنيف داخل الأسرة وهو شكله يعتبر الرجوله =العنف

اختي بالنسبة انه ما يمر شاب الا ويتهاوش مع رفيقه وينتقم منه اعتبره كلام لا منطقي نهائياً .. لاني لي الحين فترة طويله جداً لم اتهاوش وانتقم من احد ..

والمشاكل اغلبها تنحل بالهدوء .. وبالحكم بينهم فليس من العدل ان نقول بانهم لا يمكن ان تحل المشاكل ..

اولاً معرفة اساس المشكلة .. واذا وجد حل للمشكلة فلماذا يصير على العنف .. اصلاً انه ما يطلب العنف الا لانه ظلم . ولانه لم يحصل على حقه .. بالتالي عنده حق بهذا الشيء .. ولكن عندما هناك عدل وتم الحكم بهدوء .. وهذا دائما الذي يحصل بانه تصير خلافات ومشاكل واحيانات الى عراكات ولكن سرعان ما تهدىء وتحل .. ويتم العناق والمسامحه بينهم وذي شيء دائماً يحصل ..

اما اللي يسوي له عنف من غير اي سبب وذي العنف راكب رأسه ويدور مشاكل دائماً فهم قله واغلبهم يكونوا في السجون ..

اما الجو العائلي المشحون بالعنف .. قليل جداً ذلك .. وقد يكون سببه شيء في داخل البيت اصلاً .. لماذا لا نبحث عن سبب العنف .. لو افترضنا ان ذي الشخص مثلاً يسبب تهاوش في البيت مثلا مع اخته .. طيب ليش ايش السبب .. انها تغازل شخص اخر عنده حق .. انه يسوي اي شيء لمنعها من ذلك .. لطالما مثلا غفل الاب بسبب كبر سنه او الام بسبب مرضها او شيء فهو يعتبر العاقل في البيت .. وليس العنف كله رجاله ابداً . انما الرجل ليس بالهامه والعنف أبداً.. الرجل بالتفكير والعقل والتصرف بحكمة ورويه .. الرجل الذي يخاف على دينه واهله وعرضه .. ليس العنف ميزة الرجوله

وليست كمعيار اساسي لنقول عن فلان رجلاً بسبب انه عنيفاً ابداً .. لربما العنف هذا جعله في الطبقة السفيلة من الناس .. ولقربه الى اجله باسرع ما يكون .. فعادة العنف يؤدي الى العنف ..

ولكن التفاهم بالذات في الجو العائلي من الضروريات .. لانك يومياً تحتك فيه بالتالي لا يحدث هناك عنف في البيت من قبل الرجل الا بسبب وسرعان ما يسيطر الهدوء وتاخذ الامور مجراها بعد وجود الحلول ..

اخوي..

الشباب فيهم شئ اسمه العنف وحب الأنتقام..لاي سبب من الأسباب..واذا بتقول انت من زمان ماراح نتكلم عن شخص نتكلم عن باقي الشباب

احنا نبغي نعرف ليش الشباب عندهم العنف الموجود في حياتهم..لاتتكلم عن نفسك..تكلم عن الشباب بشكل عام...

اخوي..

الشباب فيهم شئ اسمه العنف وحب الأنتقام..لاي سبب من الأسباب..واذا بتقول انت من زمان ماراح نتكلم عن شخص نتكلم عن باقي الشباب

احنا نبغي نعرف ليش الشباب عندهم العنف الموجود في حياتهم..لاتتكلم عن نفسك..تكلم عن الشباب بشكل عام...

انا تكلمت عن نفسي بما انك قلتي الرجال وشملتي وبفس الوقت تكلمت وبشكل عام وفصلت شلون تحدث المشاكل وتكون بسبب وشلون الوضع في الجو العائلي .. ومتى تكون ظاهرة العنف واسبابها والفرق بينها وبين الانتقام وغير فشلون ما تكلمت عن العنف وحب الانتقام وفصلت بكل شيء وامتى يكون وكيف يكون .. وهل هي منتشرة بكثر في الانتقام وايضا العنف

واشكرك على مواصلة الحوار

:smile:

اخوي...

برد اسئلك ليش انتوا عندكم ظاهرة العنف منتشرة وبعض الأحيان مافي اسباب ولاشئ بس شئ مزروع في دمكم شئ اسمه عنف..مافي شئ ينحل بالتفاهم والحوار ابد كله هواش وصراخ وطق >>هل يعني بتسمون روحكم رياييل لان العنف فيكم

اخوي...

برد اسئلك ليش انتوا عندكم ظاهرة العنف منتشرة وبعض الأحيان مافي اسباب ولاشئ بس شئ مزروع في دمكم شئ اسمه عنف..مافي شئ ينحل بالتفاهم والحوار ابد كله هواش وصراخ وطق >>هل يعني بتسمون روحكم رياييل لان العنف فيكم

وهل هذا الكلام منطقياً ... لا أعتقد ذلك ..

مزروع بدمكم شيء اسمه العنف .. بصراحه اخالفك الرأي في ذلك ..

ولكن كله يعتمد على الشيء نفسه .. يوجد شيء يا اختي العزيزه سيمون .. يكون جانب التأديب والتأنيب موجود .. من اجل الاقلاع تاماً عن الخطئية .. لأنه بعض احيان الحوار اصلاً ما يفيد مع بعض العقليات ..

ويوجد ايضاً وهو بكثرة الحوار بهدوء ومعرفة السبب دون اي هواش وصراخ وطق .. اما من كان حوارهم الطق والصراخ والهواش قلة كثيره جداً من هؤلاء .. وقد يكون السبب جهلهم بالامور .. او عدم التوعية بذلك .. او فرض نفسه على بنفسه ولكن هم قلللللله جداً

وكما ذكرت لج بان ليس العنف عنوان الرجوله ..

وليس كل من كان عنيفا يُقال عنه رجل .. وليس كل من ارتفعت هامته وشحب صوته يقال عنه رجل , وليس كل من ضرب بعنف او غير ذلك يقال عنه رجل

الرجل بالحكمة والرويه والعقل والتفكير السليم فقط ..

اختي الفاضله سيمون ,,, أن الأساس في كل شي التخصيص وليس الجمع .... فهلا تفضلتي لي بذكر السبب وراء قولكي أن جميع الرجال مزروعه فيهم خلصة العنف ؟؟؟؟؟

كيف عرفتي أن الجميع يحملون هذه الخصلة ؟؟؟

هذا من جانب أما من جانب آخر ,,,,,,

فكما أسلف أخي الكريم وسيم وهذا ليس بأني أقف مع وسيم ضد ما توجهتي به ولكن أجد في ما اسلف وسيم المنطق والعقل ,,, والعنف ضروري للرجال ولكن بحيث أن يعلم أين ومتى يستخدم هذه الخصلة ,,,, أنا باعتقادي الشخصي الذي يغير مفهوميه العنف لدى الرجل ,,, أقول بان العنف مزروع في كل انسان بلا أستثناء ولكن ليس كما فهمت من الأخت سيمون فمفهومهما للعنف مقرونه بتجربة لها (( على ما أعتقد )) ,,, ولكن مفهومي أن للعنف يختلف تماما عنها ,,,,

أنا اقول ان العنف موجود في كل أنسان ولكن هناك العنف الجسدي وهناك العنف العاطفي وهناك العنف الفكري ,,,,,

العنف الجسدي يتلخص في الضرب وما شبه

العنف العاطفي كما وان تقول ان اخوك لا قدر الله قتل في حادثة ما ورأيت قاتله حتى لو كان اخوك هو المخطأ ستتهجم على الرجل القاتل بدافع العاطفة والمحبه التي تكنها بالفطره لأخوك ,,,,,,

العنف الفكري ,,, هو العنف الموجود لدى الكاتب أو المؤرخ أو الصحفي عندما يسلط قلمه على احد ما ,,,,,,,

إلا تعتقدون أن الأنواع المذكوره متواجده لدى كل البشر ولكن بأشكال وانواع ودرجات متفاوته ,,,,,,,

يجوز أنني رخرجت عن الموضوع قليلا ولكن المعنى بشكل عام يصب في قالب الصالح العام ,,,,, كما أرجو من اختي سيمون أن تغير نظرتها المتشائمه أو المتحامله على أبناء آدم ,,,,

تحياتي

اخوكم

أبن الرفاااع

, كما أرجو من اختي سيمون أن تغير نظرتها المتشائمه أو المتحامله على أبناء آدم ,,,,

اولا اني موب متشائمه او متحاملة..ابناء ادم هم ابوي واخوتي واهلي واكيد زوجي بالمستقبل..ان شاءالله..

بس اني عطيتكم رايي بخصوص اللي اشوفه من الشباب او نقول فئة من شباب..راح اكتفي بهذا القدر والسموحة

, كما أرجو من اختي سيمون أن تغير نظرتها المتشائمه أو المتحامله على أبناء آدم ,,,,

اولا اني موب متشائمه او متحاملة..ابناء ادم هم ابوي واخوتي واهلي واكيد زوجي بالمستقبل..ان شاءالله..

بس اني عطيتكم رايي بخصوص اللي اشوفه من الشباب او نقول فئة من شباب..راح اكتفي بهذا القدر والسموحة

شكرا اختي على التوضيح ,,,, ولا تنسي أن في التأني السلامه :smile:

Edited by أبن الرفاااع