Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عمره 3 سنوات.. أبوه سعودي وأمه بحرينية " سماهيج في انتظار «البدر« منذ 72 ساعة "


Recommended Posts

كان يلعب مع شقيقه ومن ثم غاب في ظروف غامضة

«الداخلية» تستنفر كل طاقاتها في البحث عن بدر براً وبحراً وجواً

المنامة - عادل الشيخ

كانت تسمع كلّ يوم قصة النبي يعقوب (ع) وابنه المغيّب يوسف (ع) لسنين عدة، ولم تتصوّر يوماً أن تعيش الآلام والمعاناة نفسها، ابن مغيّب، تعلم أنه حيّ ولكن لا تعلم أين! فنحن والجميع، ندعوا الله مبتهلين إليه عز وجل - وهو على كل شيء قدير- أن تُعيد رحمته الطفل بدر ذا الثلاثة أعوام إلى أمه وأبيه وإخوته الخمسة سالماً، كما أعادت تلك الرحمة نبينا يوسف (ع) إلى أبيه بعد أن ابيّضت عيناه من الحزن.

 

نعم، نبتهل إلى الله بذلك، وخصوصاً أن وزارة الداخلية أعلنت مساء أمس أن عملياتها المكثفة التي قادتها في البر والبحر حتى تحت الأرض لم تصل - إلى حد الآن - إلى نتيجة للعثور على بدر.

 

فها هو علي شقيق بدر، ترك أخاه بعد أن كان معه يلعب خارج المنزل ليعود إلى أبيه الذي كان ينتظرهما في المنزل لوحده، ليقول لوالده إنه ترك أخاه خارجاً «يرتع ويلعب»! وهنا نأمل ألا يضاف فقدان الطفل بدر إلى قائمة اختفاء الطفلة فاطمة التي غابت في ظروف غامضة.

 

فمن جانبها، استنفرت وزارة الداخلية كل أجهزتها وطاقاتها الأمنية في سبيل البحث عن الطفل المفقود بدر جواد حسين مبارك وهو أحد أبناء أسر أهالي منطقة سماهيج، إذ استعانت الوزارة بطيران الشرطة، وبإدارة خفر السواحل، وأفراد إدارة الدفاع المدني، كما استعانت بالشرطة الراجلة والكلاب البوليسية، بالإضافة إلى مساعدة الأهالي لرجال الأمن في عمليات التمشيط والبحث والتحري والتقصي المكثفة والدقيقة التي لاتزال مستمرة حتى اللحظة في سبيل العثور على الطفل المفقود بدر، في حين توسعت تلك العمليات التي بدأت بمحيط الحي الذي يقطن فيه الطفل بدر، لتمتد بدءاً من منطقة البسيتين إلى قلالي ومن ثم تتسع لتشمل بقية المناطق المجاورة، بل لتصل إلى منافذ الدولة التي أكدت أن الطفل المفقود دخل البحرين في 18 من شهر مارس/ آذار الماضي ولم يغادر المملكة منذ ذلك التاريخ، وأن جواز سفره موجود لدى أهله.

 

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحافي عقده القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية نائب رئيس الأمن العام العميد طارق مبارك بن دينه مساء أمس (الخميس) في مبنى الوزارة بالعاصمة (المنامة)، بحضور كل من مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق العقيد عبدالعزيز بن علي، وقائد طيران الشرطة المقدم وليد ربيعه بن سنان، ومدير إدارة المباحث الجنائية الرائد عبدالعزيز الرميحي، ورئيس مركز شرطة سماهيج المقدم عبدالله محمد النعيمي، والقائم بأعمال آمر الشئون القانونية بخفر السواحل الرائد يوسف السبيعي.

 

إلى ذلك، استهل العميد طارق مبارك بن دينه الحديث في المؤتمر الصحافي، موضحاً أن مركز شرطة سماهيج تلقى بلاغ اختفاء الطفل بدر عند الساعة 7:15 مساء الثلثاء الماضي، في حين أن الطفل اختفى عن أنظار أهله عند الساعة 11:30 ظهراً، وذلك لاعتقاد أهل الطفل أن الأخير قد زار أحد منازل أقربائه في المنطقة، مشيراً إلى الفارق الزمني بين واقعة الاختفاء وتقديم البلاغ، حاثّاً المواطنين والمقيمين إلى السرعة في تقديم البلاغات في أية حوادث أو قضايا تحدث وتخص الأمن، وذلك للتسهيل على الأجهزة الأمنية في سرعة الكشف عن الملابسات والوصول إلى الحقائق والنتائج المرضية، مضيفاً أنه فور تسلم الأجهزة الأمنية البلاغ بدأت عمليات البحث والتحري عن الطفل المفقود بدءاً من المنطقة التي يقطن فيها.

 

من جانبه، أوضح مدير مركز شرطة سماهيج المقدم عبدالله محمد النعيمي أن المركز تلقى البلاغ عند الساعة 7:15 مساء الثلثاء الماضي، والشخص الذي تقدم به هو أخ الطفل بدر غير الشقيق (أخيه من أمه) وهو يبلغ من العمر 24 عاماً، فعلى الفور قرر المركز إرسال دوريات الأمن للقيام بعمليات التفتيش والتقصي، وتم التعميم على جميع مراكز الشرطة بتفاصيل البلاغ المقدم، إذ توجهت 9 دوريات مدنية وعسكرية بالإضافة إلى ضباط مناوبين للقيام بعمليات البحث عن الطفل المفقود بدر، كما تمت الاستعانة بالشرطة الراجلة والكلاب البوليسية.

 

وقال النعيمي: والدة الطفل بدر أفادت في أقوالها أنها شاهدت ابنها في آخر مرة الثلثاء الماضي عند الساعة 11:30 ظهراً، وذلك قبل مغادرتها المنزل وتوجهها إلى المستشفى، إذ بقي الطفل بدر مع أخيه الذي يكبره بأربع سنوات، وهو علي ذو السبع سنوات، وكانا يلعبان أمام باب المنزل، في حين كان والدهما داخل المنزل.

 

أما إحدى نساء المنطقة وهي جارة لمنزل المفقود بدر، أوضحت لرجال الأمن أنها شاهدت الطفل بدر ظهر يوم الثلثاء الماضي قرابة الساعة 1:10 ظهراً وكان في حالٍ سليمة.

 

أما علي شقيق الطفل المفقود بدر، فأقرّ بأنه كان يلعب مع شقيقه بدر عند باب المنزل في الخارج، ومن ثم دخل المنزل ليشاهد التلفزيون، في حين ترك شقيقه بدر يلعب لوحده خارج المنزل. بينما أفاد والد الطفل بدر وهو مواطن سعودي مقيم في البحرين ومتزوج من والدة بدر وهي بحرينية الجنسية، أنه كان في المنزل وقت اختفاء ابنه وأنه ترك بدر مع شقيقه علي كعادتهما يلعبان بالقرب من المنزل.

 

من جهته، ذكر القائم بأعمال آمر الشئون القانونية بخفر السواحل الرائد يوسف السبيعي أن إدارته تلقت بلاغ اختفاء الطفل بدر عند الساعة 8:15 مساء، وعليه أرسلت في أسرع وقت دوريتين راجلتين للبحث في جميع سواحل المنطقة، وفي الصباح كثفت من تلك الدوريات لتقوم بعمليات التمشيط، لافتاً إلى أن تلك الدوريات لاتزال مستمرة في عملها الموكل إليها.

 

وأردف «كما تمت الاستعانة بالطيران، في تلك العمليات، بالإضافة إلى وجود 47 شخصاً يقومون بعمليات البحث والمتابعة في المنطقة، مشيراً إلى تمشيط رجال الأمن كل المزارع الواقعة في حدود منطقة سماهيج والقرى المجاورة لها.

 

إلى ذلك، أوضح أحد الضباط الحاضرين للمؤتمر الصحافي، أن عمليات البحث التي قام بها رجال الأمن طالت حتى الحفر الأرضية وبلاعات مياه الصرف الصحي التي اعتقد بأن يكون الطفل المفقود فيها، إذ تشهد المنطقة القريبة من منزل الطفل بدر أعمال حفريات يقوم بها أحد المقاولين، وعند اختفاء بدر كانت تلك الحفر مفتوحة، ودرءاً للشكوك وللتأكد من احتمالات سقوط الطفل بدر فيها، قام رجال الأمن بمساعدة أهالي المنطقة في إعادة حفر حفرة يبلغ عمقها تقريباً 4 إلى 5 أمتار، وعرضها 6 في 5 تقريباً، موضحاً أن إعادة الحفر استغرقت 6 ساعات تقريباً إذ كانت بواسطة الأيادي، وأنها كانت بعمق متر ونصف إلى مترين زيادة عن عمق الحفرة الأصلي، إلا أن النتيجة كانت عدم العثور على الطفل بدر فيها.

 

كما تم فتح إحدى البلاعات القريبة من المنزل للتأكد من الأمر، ونزل أحد أفراد الدفاع المدني إلى داخل البلاعة، والنتيجة كانت مماثلة.

 

وبدوره، أكد العميد بن دينه أن عمليات البحث والتحري التي تقوم بها أجهزة الأمن مستمرة ومتواصلة، مشيراً إلى أن كل الإجراءات المحتملة والمتوقعة من الأجهزة الأمنية اتخذت، إذ تم تعميم بلاغ فقدان الطفل بدر في جميع مراكز ومنافذ المملكة، في حين تم تعميم دوريات وتعزيز دوريات النجدة بالمنطقة وتفريغها لذلك الغرض.

 

كما أكد بن دينه أن كل الفرضيات مطروحة وأن وزارة الداخلية بما تملك من أجهزة وطاقات لن تتوانى لحظة ما في البحث عن الطفل بدر، مناشداً في هذا الصدد جميع المواطنين والمقيمين الإدلاء بأية معلومة لديهم عن حادث الاختفاء، لما له من أهمية وخصوصاً في هذا الوقت.

 

 

منقول من جريدة الوسط

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 47
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

عمره 3 سنوات.. أبوه سعودي وأمه بحرينية

سماهيج في انتظار «البدر« منذ 72 ساعة

 

كتب: سيد عبدالقادر

 

 

خرجت سماهيج كلها عن بكرة ابيها، منذ ظهر يوم الثلاثاء تبحث عن «بدرها« الصغير ذي الابتسامة الجميلة، الذي اختفى في ظروف غامضة، ومنذ ذلك الحين وعيون الشرطة تمشط المنطقة من داخل المياه الساحلية عن طريق

 

خفر السواحل، أو من أعلى، بواسطة هليوكوبتر الشرطة، أو على الأرض حيث تمشط الدوريات الراكبة والراجلة المنطقة. وقد أكد العميد طارق بن دينه مساعد رئيس الأمن العام والقائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، أن جهود الشرطة مستمرة منذ الإبلاغ عن بدر في الساعة السابعة والربع من مساء يوم الثلاثاء الماضي، وأن البحث بواسطة الأجهزة الأمنية لم يترك بابا إلا طرقه، حتى أنه تم التعميم على المنافذ البرية والجوية والبحرية، باسم وصورة الطفل المفقود، وتأكد عدم خروجه من البحرين، التي دخل إليها يوم 18 مارس الماضي، ولم يغادرها حتى اليوم.

 

خرج مع شقيقه (7 سنوات) ليلعب وشكت أسرته بأن يكون قد دفن في حفرة المجاري

 

ماهي حكاية الطفل المفقود؟، وماهي ظروف اختفائه؟ ولم قال العميد طارق بن دينه إن كل الاحتمالات مطروحة حول اختفاء هذا الصبي؟ * اسمه بالكامل: بدر جواد حسين المبارك، عمره ثلاثة أعوام، والده سعودي ووالدته بحرينية. * يسكن في قرية سماهيج مع والدته وأشقائه الخمسة، وكان والده في هذا اليوم في البيت، عندما خرج في الصباح الباكر ليلعب في المنطقة المحيطة بالبيت، مع شقيقه الذي يكبره بحوالي أربعة أعوام، وفي هذا الوقت كانت والدته قد اضطرت الى الذهاب إلى المستشفى، ويبدو أن أحدا لم يدرك غياب الصغير إلا بعد عودتها وسؤالها عنه. * أفاد شقيقه الذي كان معه لحظة خروجه من البيت، بأنه كان معه يلهوان في المنطقة كالمعتاد كل صباح، عندما شعر بالرغبة في الدخول إلى البيت ومشاهدة التلفزيون، وكان ذلك في حوالي الحادية عشرة والنصف من صباح الثلاثاء. * بدأت الأسرة على الفور البحث عن «بدر« في كل مكان، اعتقادا منها بأنه قد يكون قد ذهب الى بيت أحد الجيران أو أحد أقاربه في القرية، وقد افادت إحدى الجارتا بأنها رأت بدر لآخر مرة في حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهرا، واستمر البحث في كل مكان بلا جدوى، وفي الساعة السابعة والربع ليلا قررت الأسرة لأول مرة اللجوء إلى الشرطة، حيث تقدم إلى مركز شرطة سماهيج أخوه غير الشقيق محمد وحيد عبدالله حسن (24 سنة) ببلاغ عن فقدان اخيه. * طلبت الشرطة منه - كما يقول عبدالعزيز البنعلي مدير عام مديرية شرطة المحرق - بيانات كاملة عن الطفل المفقود وصورة له، وتم تعميم الصورة والبيانات على جميع مديريات الشرطة. * وتحركت على الفور دوريات النجدة ودوريات الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية للبحث عن الطفل في كل مكان، ووصل أفراد من شرطة المجتمع إلى منزل الطفل المفقود، للاستعلام عن حالة الأسرة ولمواساة والدته وأبيه واخوانه. مخاوف من حفرة المجاري وقال العميد طارق بن دينه مساعد رئيس الأمن العام، إن مخاوف الأسرة في البداية وشكوكها تركزت حول احتمال سقوط الطفل في حفرة للمجاري، كان العمل جار بها يوم اختفائه وهي بعرض أربعة أمتار وطول ستة أمتار، وبعمق يتراوح بين أربعة إلى خمسة امتار، وقد تم ردم الحفرة في وقت لاحق وخشيت الأسرة أن يكون الطفل قد سقط فيها، وتم الردم عليه. وقد قام رجال الدفاع المدني بناء على طلب الأسرة بإعادة حفر الحفرة التي كان الردم قد وصل الى منتصفها تقريبا، بل ومع إلحاح الأهالي ومشاركتهم تم حفر إضافي لعمق متر ونصف أكثر من المنسوب السابق ولم يسفر الحفر عن أي شيء. ويضيف: شاركت دوريات الكلاب البوليسية في اقتفاء أثر الطفل المفقود، ومازال البحث جاريا حتى الآن. تأخير البلاغ وطالب العميد طارق بن دينه مساعد رئيس الأمن العام والقائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، جميع المواطنين والمقيمين الإدلاء بأي معلومات قد تفيد في العثور على بدر، وقال نتمنى أن يكون حيا سالما، لكننا نقول إن كل الاحتمالات مطروحة، ولذلك نحن نتوقع كل شيء ونبحث في كل الاتجاهات. وقال إن الدرس المهم من تلك التجربة هو أن تأخر الأسرة في الإبلاغ عن طفل مفقود، لايكون غالبا في صالحها أو في صالح المفقود، وربما تخشى بعض الأسر التسرع في الإبلاغ خوفا من أن تجد طفلها بعد ذلك، ونحن نؤكد للجميع أن التسرع في هذه البلاغات لا يزعجنا، لأننا نعتبر كل طفل يتعرض لظروف صعبة إبنا لنا، وخير لهم أن يقدموا البلاغ ثم يعودوا ليبلغوا عن وجود الطفل ، بدلا من أن يتكبدوا ثمنا باهظا. فلاشك ان بحث المواطنين عن الطفل يختلف عن بحث الشرطة التي تسير بوعي، وتبحث عن أي أثر ولو صغير قد لايثير التفات الشخص العادي.

 

 

منقول من جريدة اخبار الخليج

Link to comment
Share on other sites

لاحول و لا قوة الا بالله ..

ان شاء الله الطفل بخير و عافية يارب

و الله يرجعه بالسلامة لأهله

 

يعطيك العافية عالخبر ..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...