Jump to content
منتدى البحرين اليوم

موضوع للنقاش للجادين فقط

محمد عجلان

Recommended Posts

• Replies 24
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الفتيات!!

هل تقبلين الزواج من شاب سني اذا كنتي شيعية ؟؟؟

هل تقبلين الزواج من شاب شيعي اذا كنت سنية؟؟

" لافرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى "

اذا اهوا مسلم ماكو شي يخليني ارفضه اكيد راح اقبل ..

ويسلموو ع الموضووع

ليش مشايخ الشيعة يكفرون السنه ؟ ؟

لا مانع لدي ان ابني يتزوج من شيعية

وممنوع بنتي يتزوجها شيعي

باختصار

ليش تعطي الحق ابنك يتزوج اللي اختارها و هي شيعيه .. و ترفض ان بنتك تختار الشخص اللي اعجبت به و بأخلاقه لانه شيعي ؟؟!!!!

ما اتوقع انه البنت تفرق عن الولد ؟؟!! مثل ما الولد عنده حق الاختيار البنت لها نفس الحق .. و لو الله رزقني في يوم من الدريه الصالحه ما راح افرق في تعاملي و تربيتي بين بنتي و ولدي ؟؟!!

ياريت تفسر لي اخوي ليش البنت لأ و الولد اي ؟؟!!

و للعلم اعتقد عندي الجواب على سؤالك بس حبيت اعرف منك الجواب قبل لا اتسرع في الحكم عليك ..

و الشاطر الذكي بيعرف الجواب لاني دكرته بين سطور ردي السابق

زواج مذهبين مختلفين عادي .. لكن احسه يفشل اذا ما كان فيه تنازلات من احد الطرفين .. اما اذا تمسك كل واحد برأيه أحس اكثر من يتأذى هم الأطفال يولدون مشتتين بتفكيرهم يمشون مع امهم او يسمعون كلام ابوهم ..

في اعتقادي انه اكثر اللي يتزوجون من مذهب آخر واحد من الطرفين ينقاد الي اتباع مذهب الطرف الآخر ..

و عن نفسي لا مستحيل اغير مذهبي الشيعي .. مقتنعه فيه و ما اتوقع نفسي اغير معتقداتي و تفكيري .. مو تعصب السالفه قد ماهي اقتناع ..

ليش تعطي الحق ابنك يتزوج اللي اختارها و هي شيعيه .. و ترفض ان بنتك تختار الشخص اللي اعجبت به و بأخلاقه لانه شيعي ؟؟!!!!

ما اتوقع انه البنت تفرق عن الولد ؟؟!! مثل ما الولد عنده حق الاختيار البنت لها نفس الحق .. و لو الله رزقني في يوم من الدريه الصالحه ما راح افرق في تعاملي و تربيتي بين بنتي و ولدي ؟؟!!

انا لو عندي عيال وبيتزوجون, باكون مع اخوي قناة الجزيرة في الفكرة اذا كان ولدي يبي يتزوج وحدة يحبها!!

وانا اقول لج السبب ليش,,

الاسلام يحلل للرجل الزواج بامرأة غير مسلمة بشرط على انها تكون من اهل الكتاب, ولكن في نفس الوقت يحرم على المرأة الزواج بالرجل غير المسلم ولو كان من اهل الكتاب.

انا لا اقول ان احد المذهبين لا يعتبرون مسلمين, ولكن قلت هذا لناخذ "الفكرة" من هذه الحكمة, والاخذ بعين الاعتبار الفرق بين المذهبين فقط, فكلنا "مسلمين" وديننا واحد وربنا واحد.

فلماذا هذه الحكمة؟؟

الجواب,,

مثل ما قلتي انتي في ردج الاول, هذه الانواع من الزواج غالبا ماتتطلب الكثير من التنازلات والتضحيات, وغالبا ما تؤدي هذه التضحيات الى ان ينشد احد الطرفين الى اتباع مذهب الاخر, وفي 99% من هذه الحالات تكون الزوجة هي من تتبع مذهب زوجها, فالاب او الام او حتى يمكن الابناء نفسهم لم يختاروا مذهب معين الا وانهم مقتنعين به, ولو كان عكس ذلك لاتبعوا احد المذاهب العديدة في الاسلام, ولكن في وقت الزواج ياخذون الحيطة من ان يتركون ابنتهم لتتنازل عن مبادئها او مذهبها تضحية لزوجها, ولكنهم يكونون براحة بال اكثر على ابنهم, لان الزوج والاب غالبا ما يكون المتبع من قبل الزوجة والابناء في اغلب القرارات والامور الاخرى.

مثل ما قلتي انتي في ردج الاول, هذه الانواع من الزواج غالبا ماتتطلب الكثير من التنازلات والتضحيات, وغالبا ما تؤدي هذه التضحيات الى ان ينشد احد الطرفين الى اتباع مذهب الاخر, وفي 99% من هذه الحالات تكون الزوجة هي من تتبع مذهب زوجها, فالاب او الام او حتى يمكن الابناء نفسهم لم يختاروا مذهب معين الا وانهم مقتنعين به, ولو كان عكس ذلك لاتبعوا احد المذاهب العديدة في الاسلام, ولكن في وقت الزواج ياخذون الحيطة من ان يتركون ابنتهم لتتنازل عن مبادئها او مذهبها تضحية لزوجها, ولكنهم يكونون براحة بال اكثر على ابنهم, لان الزوج والاب غالبا ما يكون المتبع من قبل الزوجة والابناء في اغلب القرارات والامور الاخرى.

هلا اختي ريانه العود .. كلامج صح و هذا الجواب اللي ببالي ..اتفق معاج بالراي .. لازم يكون في تنازلات و صح عادةً المرأه هي اللي تتبع زوجها ..

بس من العدل برايي الشخصي انك مثل ما قبلت بنت الحلال لولدك و هي على غير مذهبك .. ليش ما تقبل ولد الحلال لبنتك و هو على غير مذهبك ..

اذا البنت مقتنعه بمذهبها و انسانه ناضجه و تحب زوجها و متفاهمه معاه ليش امنع هالزواج ..

ياما ناس تزوجوا و الزوجه تظل على مذهبها و الزوج على مذهبه .. وللاولاد حريه الاختيار .. مدام الوالدين متفاهمين .. و ربوا اولادهم على حب المذهبين و احترام مذاهب الغير ..

بس في مثل يقول حلات الثوب رقعته منه و فيه .. و سامحوني اخواني كلكم على عيني و راسي ..

في النهايه كلنا أمه محمد .. ومافي فرق بين احد أهم شي الاحترام

انا باقول رايي شخصيا كسني (ومتاكد ان ردي بينحذف)

اذا كانت البنت شيعية لكن ما تكفر الصحابة وامهات المؤمنين ولا عندها عقائد كفرية فأنا موافق

أما أذا كانت تكفر أبو بكر وعمر وعثمان وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم فلو تخلى الدنيا من النساء ما خذيتها

ابتسامة :) اعتقد ماقصرت ريانة العود

بس نسيت اقول اذا ولدي يبي يتزوج وحده شيعية على حسب اهلها

كيف .... اللي اعرفة في منهم متشددين ويكرهون السنه

وفي منهم لا يوجد فرق بينهم وكانهم اخوان من هذه الفئة الوافق

اما المتشددين لا

اعتقد هذا الموضوع سوف يأخذ طريق ثاني بعد قليل :)