Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عاجل ،، الداخلية تنفي وجود فدائيي صدام في البحرين


فهد مندي

Recommended Posts

وزارة الداخلية البحرينية تنفى بصورة قاطعة وجود / فدائيو صدام / في البحرين

 

 

بتاريخ: 26/12/2007

المنامة فى 26 ديسمبر / بنا / نفت وزارة الداخلية بمملكة البحرين نفيا قاطعا ما تداولته بعض المواقع الالكترونية والمنتديات عبر شبكة الانترنت من ظهور ميليشا /فدائيو صدام / فى البحرين.

 

وأكد الرائد محمد بن دينه مدير ادارة الاعلام الامنى فى تصريح لوكالة انباء البحرين أنه لا صحة مطلقا لما يتم تداوله فى هذا الشأن عن مشاركة / فدائيو صدام / الى جانب قوات الامن فى مواجهة الاحداث الاخيرة وأن ما يتم تناقله عبر شبكة الانترنت هو أمر عار تماما عن الصحة.

 

ودعا مدير ادارة الاعلام الامنى الى ضرورة تحرى الحقيقة فيما ينشر أو يتداول عبر شبكة الانترنت منعا لنشر الاخبار الكاذبة أو حدوث بلبلة بين الرأى العام.

 

خ س .

 

0856 26

 

 

((منقول من وكالة انباء البحرين مساء اليوم الاربعاء 26 ديسمبر2007م.))

 

شكرا لوزارة الداخلية على هذا التوضيح

 

 

*****************************************************

السفير العراقي ينفي وجود فدائي صدام في البحرين؟؟

البحرين غسان محسن حسين أن كل ما يقال عن هروب أفراد من مليشيا «فدائيو صدام« إلى البحرين وتجنيس وزارة الداخلية البحرينية لهم، هو أكاذيب باطلة وملفقة تتردد منذ عامين، وتعاد وتكرر من حين إلى آخر، كنوع من الأعمال النفسية، تضاف إلى أعمال الشغب والتخريب التي يمارسها البعض على أرض الواقع، بهدف ضرب وزعزعة الاستقرار في مملكة البحرين. وقال السفير في إطار رده على أسئلة «أخبار الخليج« حول حقيقة الأخبار التي نشرها موقع إلكتروني، عن هذه المليشيا وأسماء افراد منها ادعى الموقع أنهم في البحرين، قال: هذا كلام باطل وهذا موقع أفاق (بتشديد الفاء)، وهذه اكاذيب تهدف الى خدمة اغراض نعرفها جميعا، وإذا اراد أحدنا أن يستطعم شيئا من المرارة وشيئا من الألم، فعليه أن يتعلم مما يجري من نتائج لمثل هذه الأعمال في العراق. وأضاف: إن هذا الموقع يحاول الاصطياد في الماء العكر، ويحاول نشر بلبلة للوضع وخرقا لسيادة البحرين، ونحن نقول من خلال «أخبار الخليج« إن مملكة البحرين هي بلدنا الثاني، ونحن ندين أي محاولة لزعزعة أمنها، وهذا الكلام يتردد منذ عامين وقد قيل في إحدى المرات أن 15 ألفا من هذه المليشيا جاءت إلى هنا وهذا كلام كذب في كذب. واستطرد السفير العراقي في مملكة البحرين قائلا: نحن ندرك أن البحرين أصغر بلد عربي من ناحية المساحة، رأسماله الاستقرار والانفتاح على العالم وعلى دول المنطقة، وأي محاولة للإضرار بهذا الاستقرار والانفتاح لن تضر بالبحرين فقط بل بدول المنطقة عموما، وأنا سفيرا للعراق أستنكر بشدة هذه الأعمال وهذه الإشاعات التي تستهدف حكومة وشعب مملكة البحرين، ونحن نشيد بجهود الحكومة البحرينية لإشاعة الاستقرار في البلاد، ونشهد بأننا نعيش في بلد هادئ ومستقر. وتأتي هذه التصريحات من السفير العراقي لتؤكد صحة ما ذهب إليه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في عدة بيانات سابقة نفى فيها وجود ما يسمى مليشيات في البحرين.

 

أخبار الخليج

 

 

 

 

 

 

 

 

منقول

 

جريدة الوقت اليوم 27-12-2007

 

«الداخلية» تنفي وجود «فدائيو صدام» في البحرين

 

 

محامو متهمي الأحداث: سنطعن في قانون الإرهاب

«الداخلية» تنفي وجود «فدائيو صدام» في البحرين

 

 

نفت وزارة الداخلية نفياً قاطعاً ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية والمنتديات عبر شبكة الإنترنت من ظهور ميليشيا «فدائيو صدام» في البحرين.

وأكد مدير إدارة الإعلام الأمني الرائد محمد بن دينة أنه لا صحة مطلقاً لما يتم تداوله في هذا الشأن عن مشاركة «فدائيو صدام» إلى جانب قوات الأمن في مواجهة الأحداث الأخيرة، وأن ما يتم تناقله عبر شبكة الإنترنت هو أمر عارٍ تماماً عن الصحة.

ودعا بن دينة إلى ضرورة تحري الحقيقة فيما ينشر أو يتداول عبر شبكة الإنترنت منعاً لنشر الأخبار الكاذبة أو حدوث بلبلة بين الرأي العام.

من جانب آخر، اعتصم عدد من أمهات وأقارب المعتقلين في الأحداث الأخيرة، أمام مبنى النيابة العامة أمس، ضمن سلسلة الاحتجاجات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين، فيما انتشرت قوات مكافحة الشغب ورجال الأمن داخل المبنى لعدم السماح للمعتصمات بالدخول.

وفي سياق متصل، أشار عضو هيئة الدفاع عن المتهمين بالقضية حافظ حافظ إلى أن «النيابة العامة ستنسب تهماً للمتهمين على أساس قانون العقوبات وليس الإرهاب (...) إذا تم توجيه التهم إليهم من خلال قانون الإرهاب فإن هيئة الدفاع ستطعن في دستورية القانون».

وفيما يتعلق بتصريحات الزيارة، وهل تم الحصول عليها، قال حافظ «تلقينا وعودا بتسليم الأهالي تصاريح للزيارة عصر أمس إلا أننا لا نعلم ما إذا كانت هذه التصاريح قد سلمت أم لا».

 

المصدر

http://www.alwaqt.com/art.php?aid=90769

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 69
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

 

مشكور يا فهد على النقل ,,,,

 

وقد قلت سلفا في ردود لي بأن هذا الكلام كذب وأفتراء ولكن .... هل منكم رجلا رشيد ؟؟؟؟؟

 

 

شي مؤكد سيخرج علينا قليل من النفر ويتهمون وزارة الداخلية بالكذب والأفتراء ..... وهذا شي تعودنا عليه .....

 

 

الأن نريد أن نقرأ ردود الأخوان في هذا الصدد ....

 

 

 

تحياتي لك يافهد

Link to comment
Share on other sites

نشكر وزارة الخارجية للتوضيح وايضا السفارة العراقية

 

ابن الرفاع : لا تستغرب كلها لحظات وسترى الردود تنهل عليك بأنها مسرحية من مسرحيات الداخلية وكأنهم يعلمون الغيب ( استغفر الله )

Link to comment
Share on other sites

نفس الخبر في موقع افاق مع شهادات حية

 

المنامة- آفاق

 

 

نفت وزارة الداخلية البحرينية نفياً قاطعاً ما تداولته بعض "المواقع الإلكترونية" والمنتديات عبر شبكة الإنترنت من ظهور ميليشا (فدائيو صدام) في البحرين، في حين اعتبر السفير العراقي في المنامة غسان محسن حسين "ما يقال عن هروب أفراد من مليشيا فدائيي صدام إلى البحرين وتجنيسهم، أكاذيب باطلة وملفقة تتردد منذ عامين".

 

 

وأكد مدير إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية الرائد محمد بن دينه في تصريح لوكالة أنباء البحرين "أنه لا صحة مطلقاً لما يتم تداوله في هذا الشأن عن مشاركة (فدائيو صدام) إلى جانب قوات الأمن في مواجهة الأحداث الأخيرة، وأن ما يتم تناقله عبر شبكة الإنترنت هو أمر عار تماماً عن الصحة". ودعا مدير إدارة الإعلام الأمني إلى "ضرورة تحري الحقيقة فيما ينشر أو يتداول عبر شبكة الإنترنت منعاً لنشر الأخبار الكاذبة أو حدوث بلبلة بين الرأي العام".

 

 

من جانبها نقلت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية عن السفير العراقي لدى البحرين غسان محسن حسين قوله "إن كل ما يقال عن هروب أفراد من مليشيا "فدائيو صدام" إلى البحرين وتجنيس وزارة الداخلية البحرينية لهم، هو أكاذيب باطلة وملفقة تتردد منذ عامين، وتعاد وتكرر من حين إلى آخر، كنوع من الأعمال النفسية، تضاف إلى أعمال الشغب والتخريب التي يمارسها البعض على أرض الواقع، بهدف ضرب وزعزعة الاستقرار في مملكة البحرين".

 

 

واضافت الصحيفة " قال السفير في إطار رده على أسئلة "خبار الخليج" حول حقيقة الأخبار التي نشرها موقع إلكتروني، عن هذه المليشيا وأسماء افراد منها ادعى الموقع أنهم في البحرين، قال: هذا كلام باطل وهذا موقع أفاق، وهذه اكاذيب تهدف الى خدمة اغراض نعرفها جميعا، وإذا اراد أحدنا أن يستطعم شيئا من المرارة وشيئا من الألم، فعليه أن يتعلم مما يجري من نتائج لمثل هذه الأعمال في العراق".

 

 

وأضاف "إن هذا الموقع يحاول الاصطياد في الماء العكر، ويحاول نشر بلبلة للوضع وخرقا لسيادة البحرين، ونحن نقول من خلال "أخبار الخليج" إن مملكة البحرين هي بلدنا الثاني، ونحن ندين أي محاولة لزعزعة أمنها، وهذا الكلام يتردد منذ عامين وقد قيل في إحدى المرات أن 15 ألفا من هذه المليشيا جاءت إلى هنا وهذا كلام كذب في كذب. واستطرد السفير العراقي في مملكة البحرين قائلا "نحن ندرك أن البحرين أصغر بلد عربي من ناحية المساحة، رأسماله الاستقرار والانفتاح على العالم وعلى دول المنطقة، وأي محاولة للإضرار بهذا الاستقرار والانفتاح لن تضر بالبحرين فقط بل بدول المنطقة عموما، وأنا سفيرا للعراق أستنكر بشدة هذه الأعمال وهذه الإشاعات التي تستهدف حكومة وشعب مملكة البحرين، ونحن نشيد بجهود الحكومة البحرينية لإشاعة الاستقرار في البلاد، ونشهد بأننا نعيش في بلد هادئ ومستقر".

 

يذكر أن موقع آفاق كان قد نشر قائمة بأسماء "فدائيو صدام" ممن هربوا إلى البحرين، خلال عام 2004، نقلا عن مصار عراقية. وقد اثار نشر الخبر ضجة في الأوساط البحرينية، كما أثار غضبا شديدا في أوساط العديد من العراقيين.

 

مصدر الأسماء

http://aafaq.org/news.aspx?id_news=3583

 

 

 

شهادات حية

وتابع موقع آفاق شهادات بعض المواطنين البحرينيين ممن تحدثوا عن الاعتداءات التي تعرضوا إليها خلال الأحداث الأخيرة، حيث ذكروا أن بعض من اعتدى عليهم كانوا يتحدثون باللهجة العراقية ويدافعون عن نظام صدام حسين.

 

 

وفي الندوة التي عقدتها جمعية العمل الديمقراطي "وعد" في المنامة، مساء الأربعاء عرضت بعض الشهادات الحية حيث قال أصحابها في مداخلاتهم بأن من اعتدوا عليهم كانوا من جنسية عراقية، وأفاد أحد الشهود بأن أحدهم سأله هل تحب صدام؟ وقل "صدام ربي الأعظم" وهو يوجه له الضربات.

 

 

كما نشر ملتقى البحرين تقريرا عن الظروف التي رافقت اعتقال خمسة شباب من قرية المرخ (غربي العاصمة المنامة) مساء يوم الجمعة الموافق 21/12/2007، جاء فيها:

 

 

"في البدايـة سنروي قصة الأخوان المصاحبين لشبان القريـة، حيث تشير تفاصيل الحادثة كما سردها الشخص الذي ينتمي لقرية الجفير لـ"الطاقم الإعلامي" إلى "أنهم كانوا في موقع الحادثة .. و بعد الإنتهاء من الصلاة ترجّلوا ذاهبين للسيارة التي تبعد عن المسجد حوالي عشرة أمتار، وإذا بهم يتفاجئون بكتيبة قادمة تتكون من حوالي 25 شخص بلباس مدني .. حيث وصفهم بـ البلوش".

 

 

و يضيف "كانوا يصرخون علينا : تحـرّك ، و توقف ، و تم توجيه السلاح في رأسي و أمرني بالنزول من السيارة فنزلت و أمر الأشخاص الذين معي أيضا ً بالنزول فنزلواو لم يروا بعضا ً إلا وهم "مسدوحين" على الأرض". ويضيف : "بعد نزولنا في الأرض بدأ الضرب المبرح علينا و سمعنا صوت إطلاق نار و إذا بـ "الشغب" قادمين و منذ قدومهم ما شافت عيونه إلا النور " ، يضيف في تفاصيل الحادثة : " كان من بينهم عراقي إسمه "عوش" و هذا الشخص قال لنا بالحرف الواحد : " مثل ما قتلتون صدام حسين راح نقتلكم يـ أولاد المتعة .. صدام هو ربكم الأعظم .. و غصبا ً عليكم راح توالون صدام و العراق !! " ، ثم رديت عليه بأننا نوالي الأرض التي نعيش فيها " و يضيف واصفا ً الضرب التي تعرضوا له : " مثل ما تشوف .. آثار الضرب موجودة في أجسامنا .. فقد تعرضنا لـ "ترفس" و"بكوس في الوجه" و "الدوس على الرأس وعلى الأنف" و كأننا أصبحنا "بيت الهزاز" .. و تم وضع الأفكري في أيدينا و هو "يقصص الإيد من الألم" و هو يتعمد الضغط عليه حتى خرج الدم من المكان ".

 

المصدر

http://www.aafaq.org/news.aspx?id_news=3604

Link to comment
Share on other sites

نشكر وزارة الخارجية للتوضيح وايضا السفارة العراقية

 

ابن الرفاع : لا تستغرب كلها لحظات وسترى الردود تنهل عليك بأنها مسرحية من مسرحيات الداخلية وكأنهم يعلمون الغيب ( استغفر الله )

 

 

العوضي أنا متوقع هل الشي من أول رد لي في الموضوع .......

 

نحن دائما مع الحق وامن البلد وولائنا للمكتنا فوق ما يتصوره الجميع ,,, واي مساس بأمن الوطن انما هو مساس بنا جميعا ,,,,

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...