Jump to content
منتدى البحرين اليوم

احتجاج جماهيري عصر السبت رفضا لزيارة بوش


محرقي وفي

Recommended Posts

كشف مصدر بحركة العدالة الوطنية عن عزمهم اقامة اعتصام احتجاجي يوم غد (السبت) بمشاركة أهالي البحرين وذلك للاحتجاج على زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش للمملكة، وهو يأتي في إطار عدم ترحيب جميع الشعوب العربية بزيارة بوش للشرق الأوسط وذلك للعداء الذي أظهرته الادارة الأمريكية تجاه العرب والمسلمين في مختلف انحاء العالم منذ وصول المحافظين الجدد إلى سلطة الحكم في الولايات المتحدة قبل 8 سنوات.

 

وسيقام الاعتصام يوم غد السبت عند الساعة الثالثة والنصف عصراً بالقرب من مسجد الفاتح. ويشار إلى أن هذا الاعتصام غير مرحب به من قبل الجهات الرسمية في البلاد، لأنه يحرج بعض الأطراف بالبلاد، ولم تحصل الحركة حتى الان على ترخيص رسمي لممارسة حقها السلمي (الاعتصام) وبحسب المادة 23 و 27 من دستور البلاد الاعتصام حق مكفول ما لم يكن فيه ضرر بالمصلحة العامة، وقد أشار المصدر إلى ان هذا الاعتصام سلمي حيث إن الإسرائيليين خرجوا في اعتصام سلمي احتجاجا على زيارة بوش وإسرائيل هي من الدول المقربة فما بالكم بالمملكة. وقال المصدر: من خلال هذا الاعتصام تؤكد الحركة أن الادارة الأمريكية تنسب العروبة والإسلام للإرهاب وانها لا تقيم أي وزن أو اعتبار لما تعانيه الشعوب العربية الإسلامية من جراء الممارسات الظالمة عليها من قبل الإدارة الأمريكية. فقتل المدنيين الأبرياء العزل في العراق وافغانستان هو خطأ غير مقصود ويتطلب فقط الاعتذار وقتل الفلسطينين الأبرياء بالطائرات والأسلحة الأمريكية الأخرى هو من أجل محاربة الإرهاب ولا يستحق أي وقفة أو إدانة من بوش وادارته واسقاط حكومات منتخبة شرعية مثل الحكومة الفلسطينة المقالة هو عمل من أجل الصالح العام، والمحصلة النهائية هو يجب أن تقوم كل الشعوب بتحقيق ديمقراطية واحدة هي ديمقراطية المصلحة الأمريكية التي تقوم على مبدأ بوش الشهير الذي قاله في أعقاب أحداث 11 من سبتمبر وهو (إما أن تكون معنا أو ضدنا)، فإذا كنت معنا فأنتِ دولة صديقة وتكافحين الإرهاب من منظور أمريكي وإن كان العكس فأنت دولة مارقة ومن محور الشر من المنظور الأمريكي. وأضاف: لا يوجد لدى أمريكا صداقة دائمة أو عداوة دائمة وانما مصالح دائمة ومن هنا تدعو الحركة للاحتجاج على زيارة بوش وتطالب القوة الوطنية والمؤسسات الحقوقية والأهلية وكل المواطنين للمشاركة في الاعتصام ضد زيارة مجرم الحرب بوش، وضد كل من يحارب ويقتل الانسانية في بقاع الأرض. وقال المصدر إن الحركة قد وجهت دعوات عديدة لمشاركة الجماهير في هذا الاعتصام، على الرغم من تلقي الحركة مؤشرات بأن سُلطات الأمن تتجه إلى عدم التصريح للاعتصام. وقد أصدرت الحركة بيانا صحفيا جاء فيه: ان زيارة جورج بوش للمنطقة هو أمر لا ترحب به الحركة وجماهيرها وأنصارها وترفضه رفضاً كلياً لكونه أبرز صانعي القرارات التي تُعتبر جرائم ضد الإنسانية والحرية وفي مقدمتها قرار الحرب على كلٍ من أفغانستان والعراق وتأييده لحكومة الكيان الصهيوني التي تمارس القتل اليومي بحق شعبنا وأخوتنا وأحبتنا في فلسطين، كما عرضت إدارته أبناءنا من الشباب البحريني إلى القهر والعسف فصادرت حرياتهم واعتقلتهم ومازالت تعتقلهم في معسكرات الاعتقال في كوبا والسجون التابعة للأنظمة التي تخضع لسلطاتها وسياسات الخوف والتخويف التي تتبعها. لذلك فإن الحركة قد اتخذت قراراً بأنها سوف تُنظم هذا الاعتصام الذي يتصف بأنه اعتصام سلمي ويحقق كل متطلبات القانون، وتدعو حركة العدالة الوطنية مناصريها وجميع أبناء الشعب البحريني بجميع طوائفه وفئاته وأعراقه إلى المشاركة في هذا الاعتصام، وان الحركة مع الديمقراطية الحقيقية التي لا تشوبها الاستثناءات فما هو متاح للمواطن الأمريكي يجب أن يكون متاحاً للمواطن البحريني. ويشار إلى أن خبر الاعتصام قد نوقش في عدد من المجالس الوطنية مؤخرا حيث تم من خلال مجالس المحرق توجيه دعوات صريحة إلى المشاركة في الاعتصام الذي قوبل بالترحيب والقبول.

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 52
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

جمعيات بحرينية ترفض زيارة بوش للمنامة

 

1_141811_1_34.jpg

مظاهرة في وقت سابق بالمنامة ضد الحرب في العراق (رويترز-أرشيف)

 

حسن محفوظ-المنامة

 

استبق عدد من جمعيات المجتمع المدني البحرينية الزيارة التي يزمع القيام بها الرئيس الأميركي جورج بوش للمنامة السبت ضمن جولته الشرق أوسطية بإعلان رفضها لهذه الزيارة.

 

ووصفت جمعيتا الوسط العربي والتجمع القومي في بيان مشترك زيارة بوش للمنطقة بأنها "شؤم وتنذر بمزيد من التوترات والتعقيدات والمؤامرات على المنطقة العربية والمحيط الإسلامي".

 

ووصف البيان بوش بـ"المتصهين الذي يثبت اسمه في سجل الرؤساء الأميركيين الأكثر إضرارا وعدواناً على الأمة العربية".

 

إلى ذلك قال بيان صادر عن المجلس العلمائي الإسلامي (شيعة) حصلت الجزيرة نت على نسخة منه "إن زيارة بوش للمنطقة مرفوضة شعبيا وما هي إلا تأكيد لدعمه للكيان الغاصب".

 

وأضاف البيان أن "الزيارة ستكون عاملا في زيادة التوتير وباعثاً على تردي الأوضاع بشكل أكبر وتضييع الحق الإسلامي والعربي في فلسطين العزيزة والقدس الشريف".

 

ومن المتوقع أن تنظم تنظيمات شبابية تجمعا خطابيا أمام مبنى الأمم المتحدة في العاصمة المنامة ضد زيارة بوش يوم السبت موعد وصوله للبحرين لكن وزارة الداخلية البحرينية منعت التجمع في هذا اليوم.

 

تجمع خطابي

وقال منسق التجمع الخطابي حسين العربي للجزيرة نت إن هذا التجمع يهدف إلى إحياء ضمير المواطن العربي والشباب بوجه الخصوص في وقت يعاني فيه المجتمع المدني حالة من اليأس.

 

واعتبر أن واشنطن توهم حكومات دول المنطقة بخطر إيراني على الخليج أو تخلق صراعات طائفية لتعزيز وجودها وهيمنتها في المنطقة.

 

وأشار إلى أن الشعوب العربية لن ترضى بالتبعية للسياسة الأميركية داعيا الحكومات العربية إلى بناء علاقات قوية بينهم للتصدي لمثل هذه السياسات.

 

 

المصدر

 

Link to comment
Share on other sites

 

 

شكرا على الخبر

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...