Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اختفاء 8 بحرينيين في السعودية


ya ba3dhom

Recommended Posts

اختفاء 8 بحرينيين في السعودية

 

اختفى 8 بحرينيين في المملكة العربية السعودية وانقطع الاتصال بهم منذ مساء أمس الأول، بعد أن توجهوا صباح يوم الجمعة الماضي إلى الرياض. وقال شقيق أحد الذين انقطعت أخبارهم محمد عبدالرسول الغسرة: «توجه شقيقي مع 7 من أصحابه في الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة إلى الرياض على أن يعودوا في مساء اليوم نفسه غير أن أخي اتصل بزوجته في الساعة التاسعة مساءً ليخبرها بأن السيارة تعطلت ولذلك فإنهم سيتأخرون حتى صباح السبت»، وأضاف «انقطع الاتصال بهم منذ ذلك الحين».من جهته، ذكر وزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة في تصريح لـ «الوسط» أن «الاتصالات جارية مع سفارة مملكة البحرين في السعودية لمعرفة مصير البحرينيين الثمانية»، لافتاً إلى أن «السفارة لم تحصل على أية معلومات بشأنهم».

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

البحارنة: التعميم بأسماء ومواصفات الأشخاص

اختفاء 8 مواطنين بحرينيين في السعودية

 

الوسط - مالك عبدالله

اختفى 8 مواطنين بحرينيين في المملكة العربية السعودية وانقطع الاتصال بهم منذ مساء أمس الأول، إذ توجهوا صباح يوم الجمعة الماضي إلى الرياض.

 

وروى شقيق أحد المختفين محمد عبدالرسول الغسرة تفاصيل الحادث بالقول «توجه شقيقي مع 7 من أصحابه في الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة إلى الرياض على أن يعودوا في مساء اليوم نفسه غير أن أخي اتصل بزوجته في الساعة التاسعة مساء ليخبرها بأن السيارة تعطلت ولذلك فإنهم سيتأخرون حتى صباح السبت»، مشيراً إلى أن «الاتصال انقطع بهم منذ ذلك الحين، إذ تم الاتصال بأرقام البقية إلا أن جميعها كانت مغلقة، كما اتصلتُ بقريب لي في الرياض وطلبت منه البحث عنهم والإبلاغ عن اختفائهم إلا أنه لا يتبين شيء حتى هذه اللحظات».

 

ونوه إلى أن «الثمانية كانوا في سيارتين احداهما كورولا رصاصية والأخرى هوندا خضراء، والمختفون هم مجيد عبدالرسول سلمان الغسرة، عباس أحمد إبراهيم، سيدأحمد علوي عبدالله، عيسى عبدالحسن أحمد، محمد حسن علي مرهون، محمد عبدالله المؤمن، إبراهيم مرزم، محمد مهدي»، مضيفاً أن «جميعهم يعملون مدرسين في وزارة التربية والتعليم».

 

إلى ذلك، قال أحمد تقي البدر: «إن عدة أشخاص ذهبوا إلى المملكة العربية السعودية للبحث عنهم إلا أنهم عادوا من دول الحصول على أي خبر».

 

من جانب آخر، ذكر وزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة في تصريح لـ«الوسط» إن «اتصالات جرت بيني وبين سفارة مملكة البحرين في السعودية، وقامت السفارة بالاتصال بالجهات المعنية في المملكة العربية السعودية»، لافتاً إلى أن «السفارة لم تحصل على اية معلومات بشأنهم، غير أن السلطات السعودية عممت أسماءهم ومواصفات سيارتيهم على جميع المراكز الأمنية والصحية، إلا أن أية معلومات لم تتمخض عن التعميم حتى الآن».

 

من جانبه، قال عضو كتلة الوفاق النائب عبدالحسين المتغوي: «إن أحداً لا يعرف بعد سبب انقطاع المواطنين البحرينيين عن أعمالهم، ونطالب الجهات المختصة بسرعة التحرك لطمأنة أهاليهم عليهم»، منوهاً إلى أن «على الجهات المعنية إخطار جهات العمل التي يعملون فيها من أجل عدم اتخاذ أي إجراء بشأنهم في مكان عملهم»، مؤكداً «إجراء الاتصالات بوزارة الخارجية البحرينية من اجل البحث عن المواطنين الثمانية».

 

 

المصــــدر

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 40
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

تلقاهم في المباحث أو الأستخبارات يحققون معاهم .. وتوقعوا بعد شهر بتشوفونهم .. وأما أذا في جعبتهم شي من الأشياء فأنسوا تشوفونهم والعلم عندالله .. وأهم شي أن مافي نيه مبيته

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...