Jump to content
منتدى البحرين اليوم

°~ô§( الدرازي: مواطنون رصدوا تعذيب «موقوفي كرزكان» في «الحوض الجاف»)§ô~°


فنكوش

Recommended Posts

الوسط - علي العليوات

 

أفاد الأمين العام للجمعية البحرينية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي بأن الجمعية تلقت أمس (الأحد) اتصالاً من مواطن يتحدث عن رصد مجموعة من المواطنين عملية تعذيب لمعتقلين في سجن الحوض الجاف.

وأوضح الدرازي أن المتصل تحدث عن أنه رصد أثناء مروره على الشارع المحاذي لسجن الحوض الجاف وقوف مجموعة من المواطنين يراقبون ما يحدث خلف أسوار السجن، وبين أن المنظر يتمثل في قيام ما يقارب من 40 شخصاً من قوات مكافحة الشغب وبحضور أفراد مدنيين بتعذيب اثنين من المعتقلين باستخدام الهروات. ولفت الدرازي إلى أن المواطن امتنع عن تصوير ما يجري في السجن خوفاً من ملاحقته من قبل السلطات الأمنية.

وأفاد الدرازي بأن الجمعية تلقت مساء أمس شكاوى من أهالي «موقوفي كرزكان» تحدثوا عن تعرض مجموعة من أبنائهم للضرب والتعذيب على أيدي قوات الأمن أمس بعد رفضهم الانصياع لأوامر قوات الأمن في سجن الحوض الجاف بخلع ملابسهم. وأشار الدرازي إلى أن أمس كان اليوم الأول لـ «موقوفي كرزكان» الذين تم نقلهم من سجن إدارة التحقيقات الجنائية في العدلية إلى سجن الحوض الجاف، وقد تم إرجاعهم عصراً إلى العدلية على إثر ما جرى.

وفي تصريح شديد اللهجة، قال الدرازي لـ «الوسط»: «كنا نحذر باستمرار من لجوء السلطات الأمنية إلى استخدام التعذيب لانتزاع الاعترفات من المعتقلين الأمر الذي يخالف الاتفاقات والمواثيق الدولية التي وقعت عليها مملكة البحرين»، وأضاف «ما شاهده هذا المواطن وغيره من المواطنين الذين كانوا موجودين في الموقع يؤكد أن هناك تعذيباً يمارس ضد المعتقلين في سجن الحوض الجاف».

وطالب الدرازي وزارة الداخلية بـ «تصريح رسمي عن حقيقة ما يجري في سجن الحوض الجاف، كما نطالب الوزارة بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية، وخصوصاً أن منظمة العفو الدولية أبدت قلقها الكبير من عودة ممارسة التعذيب داخل السجون البحرينية لأن هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على السمعة الحقوقية للبحرين، ويعيد إلى الأذهان ما كان معهوداً في فترة التسعينيات من لجوء السلطات الأمنية إلى استخدام التعذيب الممنهج».

من جانب آخر، جدد الدرازي المطالب الحقوقية بفتح المجال أمام وفد من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان لزيارة تقصي الحقائق إلى سجن الحوض الجاف للوقوف على حقيقة ما يجري هناك في ظل الشكاوى المتكررة التي تصل من قبل أهالي المعتقلين والتي تتحدث عن تعرض أبنائهم إلى التعذيب.

وحذر الدرازي من أن عدم الجلوس على طاولة الحوار سيؤدي إلى مزيد من الانفلات في الشارع، وقال: «منظمة العفو الدولية التي رحبت بما حصل في البحرين في العام 2001 بإطلاق سراح سجناء الرأي نراها لأول مرة تصدر بياناً تعتبر فيه الناشط السياسي حسن مشميع والشيخ محمد حبيب المقداد «سجناء رأي»، وكذلك التقارير الحقوقية التي تضع البحرين في مصاف الدول التي تمارس التعذيب المنهجي، ونحن نرفض أن تكون البحرين بهذا المستوى نريد أن تكون البحرين رائدة في مجال حقوق الإنسان».

 

المصدر

Edited by فنكوش
Link to comment
Share on other sites

لكم الله يا أبناء وطني ..

مو سجن هذا .. هذا :: غوانتناموا ::

ويوم المظلوم على الظالم .. أشد من يوم الظالم على المظلوم ..

وإن الله لا ينسى ..

وإن الله لا ينسى ..

وإن الله لا ينسى ..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...