Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل تدرس من اجل الوظيفة؟ ام من اجل العلم و التثقف؟

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

هل يدرس الانسان ويتعلم من أجل العلم والحصول على الثقافة؟؟

أم يدرس من اجل الحصول على الوظيفة في النهاية؟؟

من وجهة نظري البسيطة

طبعاً الدراسه من أجل العلم وكسب المعرفه

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( طلب العلم فريضه على كل مسلم ومسلمه )

هذي سلسله الحياة اليوم كنت طالب وتدرس

بكره انت تصير الأستاذ لتعلم غيرك من الأجيال الصاعده

دراسه ==> شهاده ==> وظيفه = مسيرة الحياة والمستقبل

الحمد لله الذي خلق الأنسان علمه البيان

أتمنى التفاعل من الجميع

بصراحه انه ايام المدرسه كنت ادرس لاني مجبوره .. يعني لا عشان الوظيفه ولا عشان الثقافه :de20:

بس احين بما اني كبرت و تفكيري تغير .. ف اكيد راح اكون ادرس عشان الاثنين .. صحيح ان بعض المواد اللي ندرسها مامنها هدف بس الدراسه و القراءه بشكل عام توسـّـع مدارك الشخص و تكون عباره عن تمرين للمخ و الذاكره و هذا غير المعلومات اللي راح يكتسبها الواحد و النقاشات اللي راح اتم اثناء الدرس و البحوث و الواجبات و غيرها

آمممممم ..

آتكلّم عَن رووحي يعني ؟!!!

آنه هدفي الرّئيسي لـ قومتي مِن الصّبح و الدّرآآآسة إنّي بآجر أصير شيّ زييين يخلّي أهلي يفتخروون فيييني ، طَبعًا في البدآية لمّن كِنّا يهآآآل مثل مآقآلت 27 كِنت آدرررس بس عشآن أمّي تبيني آدررس ، آدرس عشآن آفتك خخخ ، لكن الحين آدرس عشآآن عندي هدف ، بالأحرى وظيفة و لـِ حآجة في نفس يعقووب =)

بس مآ أنكر إنّي آحسّ بالمتعة لمّن آدرررس ، صجّ آتملّل و آتعبّ ، بس فَن تحسّين إنّج فآآهمة لو شويّ مِن الحيآآة ، بَس يعني :unsure:

بالنّسبة لـ النّاس ، و فـِي هذا الزّمن و هذآ الوضع ، الأغلب آتوقّع قآعدين يَدرسوون عشآن يحصلوون لهم بعدين وظيييفة عَدلة توفّر لهم حيآآة عَدلة ، متوسطة عـ الأقل

و بَس :D

يسلمو ع المرور الرائع و المميز

تحياتي

بصراحه انه ايام المدرسه كنت ادرس لاني مجبوره .. يعني لا عشان الوظيفه ولا عشان الثقافه :de20:

بس احين بما اني كبرت و تفكيري تغير .. ف اكيد راح اكون ادرس عشان الاثنين .. صحيح ان بعض المواد اللي ندرسها مامنها هدف بس الدراسه و القراءه بشكل عام توسـّـع مدارك الشخص و تكون عباره عن تمرين للمخ و الذاكره و هذا غير المعلومات اللي راح يكتسبها الواحد و النقاشات اللي راح اتم اثناء الدرس و البحوث و الواجبات و غيرها

تحياتي

آمممممم ..

آتكلّم عَن رووحي يعني ؟!!!

آنه هدفي الرّئيسي لـ قومتي مِن الصّبح و الدّرآآآسة إنّي بآجر أصير شيّ زييين يخلّي أهلي يفتخروون فيييني ، طَبعًا في البدآية لمّن كِنّا يهآآآل مثل مآقآلت 27 كِنت آدرررس بس عشآن أمّي تبيني آدررس ، آدرس عشآن آفتك خخخ ، لكن الحين آدرس عشآآن عندي هدف ، بالأحرى وظيفة و لـِ حآجة في نفس يعقووب =)

بس مآ أنكر إنّي آحسّ بالمتعة لمّن آدرررس ، صجّ آتملّل و آتعبّ ، بس فَن تحسّين إنّج فآآهمة لو شويّ مِن الحيآآة ، بَس يعني :unsure:

بالنّسبة لـ النّاس ، و فـِي هذا الزّمن و هذآ الوضع ، الأغلب آتوقّع قآعدين يَدرسوون عشآن يحصلوون لهم بعدين وظيييفة عَدلة توفّر لهم حيآآة عَدلة ، متوسطة عـ الأقل

و بَس :D

تحياتي

• 2 weeks later...

تسلمين على الموضوع بصراح وشفافية علم المدرسة علشان الوظيفة

والعلم تقدر تحصل علية من اي مكان تكثر الاسباب والموت واحد

اذا على قولتكي الثقافة الوظيفة

اذا الثقافة مااطن احد يبغى يجتهد علشان الثقافة المدرسية ثقافة غرس وليس معلومة

او ثقافة مبدى لاساس

ولكن نقدر نقول ان طلب الوظيفة هي التي تدفع العلم باان يكون ثقافة

• 4 weeks later...

انا عن نفسي ادرس عشان اطور نفسي واي فرصة للتعليم ما اتردد في اقتناصها وطبعا الواحد الي بيتعلم شي جديد اكيد راح يرجع عليه بالنفع في وظيفته فالعلم سلاح وانا عن نفس ادرس واتعلم لاني مدرك بانني ان لم استفد من علمي ودراستي في الوقت الحاضر لكن بكل تأكيد اني باستفيد في يوم من الايام من هذا العلم في حيااتي وفي دنيتي وفي الكثير من الامور

آدرس عشان اكتسب شي يفيدني و يمكن افيد فيه غيري ..

ادرس عشان اصير شي مهم بالمجتمع ..

عشان ارفع اسم البيت الي تربيت فيه

عشان ارفع اسم الديره الي احتضنتني من يوم كنت صغيره ..

:)