Jump to content
منتدى البحرين اليوم

"عندما تزوجت اجنبي" اقروا شصار


Recommended Posts

هاي قصة من مقالة منشورة في جريدة اخبار الخليج العدد 9260

 

هاي نص المقالة

 

اتصلت عبر خط خاص لهاتف عمومي لتخفي هويتها قائلة: انا اعرفك و لكنك لا تعرفينني. اجبت: تشرفنا.

ردت بصوتها الرقيق الذي قد تشوه بفعل نبرتها المتعالية. قالت: اعرفك من خلال الجرائد و اقرأ مواضيعك التي قد لا اقتنع بالبعض منها.

اجبت: مسألة ذوق فأنا احاول ان اكتب للجميع.

قالت معقبة: لقد رأيتك منذ فترة بسيطة في التلفزيون تتحدثين عن حب المراهقات و الفتيات.

قلت لها: نعم اهتم كثيرا بتلك الفئة و احبها فهي بحاجة لمن يفهمها و يرعاها.

قالت: انا لست مراهقة فقد تجاوزت المراهقة ببضع سنين.

اجبت: الحمدلله انك قد تجاوزت تلك المرحلة بسلام، فما المشكلة اذن؟!

 

قالت و نبرتها تزداد حدة: لن ابكي على ما فات فقد حدث ما حدث...

لحظة صمت...

 

لتعود و تكمل، لقد تربيت تربية غير تقليدية، تربية متحررة بكل المقاييس، فعائلتي عائلة ميسورة الحال، لم ترد تنشئتي على القيم و التقاليد التي تعرفينها، فأسرتي متحررة جدا، لم تهتم قط بشكل ملابسي و لا بأصدقائي و صديقاتي الذين كانوا يحضرون الى بيتنا و اخرج معهم في كل وقت دون رقيب او حسيب.

 

قالت: تعرفين كنا نجلس في الكوفي شوب ( المقهى ) نضحك و نسخر من البشر الذين يتقيدون بالتقاليد لنقول "فري كمبلكس" (اناس معقدون) و خصوصا الفتيات اللاتي يلبسن الشيلة و الدفة و يسترن اجسادهن عن الغير.

 

تواصل حديثها و انا استمع فقط، تخرجت انا و صديقتي وابتعثنا اهلنا للدراسة في الغرب، صرنا نعيش عيشة الغرب بكل تفاصيلها، فقد كان لي "بوي فرند" صديق اجنبي شديد الوسامة. و كنت احبه بجنون، و اعيش في شقته عيشة الازواج، و لكن بعد ان اشرفت فترة الدراسة على الانتهاء صار لابد من التفكير في وضعي مع صديقي، كنت اظن انني سأجن ان تركته في بلده، و كان هو مولعا بي جدا، و لكن ليس لدرجة التخلي عن وطنه، تحجج بأنه لا يعرف عن بلدي شيئا و لم يسافر قط لبلد مسلم، ربما سيتعذر عليه التكيف معه، تحدثنا في الموضوع كثيرا و من شدة حبه لي وافق ان يصطحبني الى بلادي اصطحابا مشروطا على ان يعود لبلده ان لم يعجبه الوضع. حاولت ان ابين له ان بلدنا لا يختلف كثيرا عن بلده فالحرية مكفولة للجميع و انه سيرى ذلك بنفسه. اخبرته ان عائلتي ثرية و سيكون من السهل ان توفر له وظيفة محترمة و بعد الحاح شديد و وعود و عهود وافق ان يحضر معي من باب التجربة و المغامرة.

 

حضرت معه الى اهلي الذين ما ان رأوني بصحبته حتى هرب الدم من وجوههم و كأنهم قد رأوا للتو شبحا مخيفا، تلعثمت كلمات امي و لملمت جراحها و سحبتني من بين ذراع صديقي قائلة "حسبي الله عليج" و بعد مشاورات و مداولات قرر الاهل تزويجي هذا الشاب الذي وافق تحت الضغط الشديد دون التدقيق في موضوع ديانته. لقد كنت سعيدة جدا اخرج مع الشلة بكل فخر مع صاحب العيون الزرقاء و الوسامة الفائقة حتى ان صديقاتي في الشلة كن يحسدنني على زوجي. كنا نخرج مع شلة اصدقاء ما قبل الزواج الذين لم يرتح زوجي لهم و لم يشاركهم قط في هزلهم و مزاحهم، بل على العكس مما توقعت فقد صار زوجي الاجنبي ينبهر بالفتيات المتحفظات اللاتي كنا نسخر منهن و صار ينهرنا عن ذلك. الفظيع انه صار في الفترة الاخيرة يعبر عن رأيه و احترامه لأولئك الفتيات المحافظات بصراحة بالغة ليحرجني امام اصدقائي. صار زوجي يبتعد عني شيئا فشيئا جسديا و روحيا صرت لا اجلس مع الشلة و صار لا يطيب لي مزاحهم صرت دائمة التفكير في هذا الانقلاب في حياة زوجي فكيف ينبهر من تربى على الحرية و التحرر بمن يعيش سجين التقاليد؟!

 

خلاصة القول لقد جاءني زوجي يوما ليقول انه يريد الانفصال و من ثم الطلاق لانه وجد ضالته التي يبحث عنها لدى فتاة متحفظة علمته معنى النقاء و الشرف و الكرامة التي لم يعرفها يوما في بلده، قالها صراحة في وجهي لقد مللت من كل هذه المظاهر الخادعة التي تبيح كل شيء بأسم الحرية و التحرر قالها في وجهي سوف اتزوج من الحقيقة لا الزيف.

 

تركني في ذهولي انظر الى نفسي في المرآة لارى شعري المبعثر باهمال و جسدي النحيل الذي لا يكاد ان يستره شيء و ادقق في الهالات السوداء التي برزت تحت عيني من اثر السهر و التدخين و الشرب. سكنت برهة من الوقت قم عادت تسأل "ما العمل الآن؟" تنهدت قائلة: من اين تريدين ان نبدأ من طفولتك ام من طلاقك؟

Link to comment
Share on other sites

لاحول ولا قوة الا بالله .... بضعة سنين تعيش معه عيشة الازواج في شقته ... وتقول زوجوني اهلي ولم يدققوا في ديانته ..... شي يقهر ويحز بنفس كل عربي مسلم شريف يعلم الله ابكتني القصه شفقة بصاحبتها وغيرة عليها بنفس الوقت .... واريد ان اسال الجميع لو اتاك شخص غربي غير مسلم واعطاك عشرة ملايين دينار مهر سالتكم بالله هل ستوافقون على تزويجه بناتكم او اخواتكم ؟؟؟ جاوبووووووووووني

 

مــطـــــــــــر هــــــــــــتان

Link to comment
Share on other sites

مشكورين على المرور

 

الي شدني لهالقصة انها اكبر مثال على ان التعاليم الاسلامية هي لكل مكان و زمان و تخاطب عقول البشر اجمع و ماهي تعاليم متزمتة تحد من حرية الانسان و تحرمه من السعادة

 

لكن المشكلة ان الناس الي رابيين في مجتمعاتنا المسلمة ما يعرفون قيمة تعاليمنا المستمدة من شريعتنا و لا يقدرونها في حين ان الي ياي من مجتمع ثاني لما ينخرط في قيمنا ينعجب و ينبهر بالثروة الي ما نعرف قيمتها و هاي الثروة هي ديننا الحنيف

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...