Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل تقبلين بزوج معاشة 150دينار فقط؟؟

Recommended Posts

اصلا لو انا معاشي 150 ما بتزوج

حتى مهر زوجتي ما اقدر ادفعه

وحتى لو تزجنا من وين بصرف على مرتي و أولادي

الحين 1000 دينار ما تعيش مب 150 بعد

الله كريم

الله كريم ...بس إذا إنت ماتزوجت ....وغيرك ماتزوج ..تتوقعون شلون بتصير حياتنا ....بنصير مثل دول اوروبا....الاطفال شبه منقرضين عندهم ... هذا إذا مانقرضوا الحين ....وطبعا انت مابتتزوج الا لمى تكون نفسك بالاول .....يبعني لو كان معاشك 150 دينار قبل ماتتزوج ...اشبتسوي فيها بروح اثر شئ بتستخدمه 80 دينار..للسيارة ...واللبس..ووو...إلخ والباقي وين بيروح ؟؟!!

اكيد انك راح تدخر فلوسك عشان تزوج بعدين ....ولأن الزواج تكمة للدين ... ومشكور اخوي على مرورك وتفاعلك مع الموضوع ....

• Replies 197
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الصراحه انا ماقدر لان هال150 ما تسوي شي فليش اروح اغربل روحي وعيالي وانا حتى لو ادرس ومعاشي زين ابي واحد ما يقل عن 300 عشان نقدر نسعد عيالنا ونوفر لهم الي يحتاجونه

انا عايشه في مستوى ما اقدر انزل عنى يا اظل عليه يا ارفع شوي

والي كانت عايشه بنفس المستوى تقدر تتكيف مو الكل

صح كلامج إن مو الكل يقدر يتكيف مع الظروف... بس انتوا ماتلاحظون إن المواطنين البحرينين صاروا يتزوجون الاجانب.....ليش يتزوجونهم ...؟؟ من قلة البنات في البحرين ....لا الحمد لله البنات في البحرين اكثر من الصبيان ....بس لأن الاجانب مايتطلبون ولا يتشيرطون مثل البحرينيين ....والحين انتي تعرفين إن نسبة البطاله في البحرين مرتفعة ....والمعاشات ssm11.gif ماتسوي شلون تبين واحد معاشة 300دينار .. حتى لو كان معاشة اقل من اللي انتي طالبته .... من الممكن انج تساعدينه ... ومشكورة اختي ع المرور والرد ...

me 2

الصراحة انا بعد ما اقدر اني اتزوج واحد معاشه 150

لان اولا ما بيقدر يعيش

لان المعاش كله بيروح لما يعطونه اياه بسبب الفواتير واذا كان عنده قرض واذا بيشتري اغاض البيت وما ادري شنو

يعني الصراحة انا ما اقبل

انا اقبل بشخص مثل مستواي او ارفع

وما اقبل باقل

والصراحة احنا البيت معاش ابوي 1000 وما يكفينا بعد

شلون بتزوج واحد معاشه 150 دينار

قولي لي

وشكرا على طرح موضوع مهم

اذا حطيتي فلوسج على فلوسه ....أكيد راح تكونون أسرة سعيدة .... وثاني شئ انتي لازم تساعدين زوجج....وإذا كنتي ماتشتغلين ....على الاقل تحاولين انج تقتصدين في المصرف .... ودامج تعرفين ان معاشه على قده ...لازم.تقللين من طلباتج ....

واذا تقولين ان معاش أبوج 1000دينار وماتكفيكم .... هذا لأن ماشاء الله عندج أكثر من اخ واخت ....وأبوج يوفر لكم كل اللي تبونه ... لكن يبى الزوج مهما يكون غير الابوو... مو معقوله إنه راح يلبي كل طلباتج ..... حتى لو كان عنده فلوس ....!!

ومشكورة اختي ع المرور والتفاعل مع الموضوع

اول شي حبيت اشكرج على هالمووضوع..

والله انه عن نفسي اقول اذا كان هالشخص احبه واخلاقه ذهب و انه شغلتي عدله يعني نقدر نعيش بقبل فيه.. لأان في هالحالة ماتهمني فلوسة،،، و لكن اذا في واحد احسن منه ياني و بعد اخلاقة اوكي اكيد بقبل في اللي احسن ..

هذا الكلام اللي يسر الواحد .....كل اللي سبقوج تقريبا .... كانوا يطالعون فلوس اللي بيتقدم لهم وبيكون شريك حياتهم مستقبلا.... ونسوا اخلاقه ....لأن الفلوس صارت عندهم .... اهي الاخلاق .. اهي الحياة بكبرها ... ونسوا عاداتنا وتقاليدنا ....وأكيد اي وحدة عاقلة اذا ياها واحد متدين واخلاقة ذهب على قولتج ماراح تضيعه ....لأنه راح يكون لها كنز بحياتها .... ومشكورة اختي ع المرور والتفاعل مع الموضوع .....

آنه عن نفسي ماراح اقبل هالشي..

مب عن شي بس...

انه الزواج ماراح ينجح راح تكون فيه مشاكل وايد..

لأني تعودت اطلب ويتنفذ طلبي ف بواجه صعوبة في التعايش معاه

وهذا كلشي...

وثاااااانكس على الموضوع حبيبتي..

خلصنا يه dry.gif

هذي مشكلة الآباء الحين .... إنهم يدللون بناتهم إلى آخر درجة ...حتى المطبخ مايخلون بنتهم تدخله ....شلون تبون بنتكم تتزوج ....واهي ماتعرف حتى تطبخ .... وحتى لو كان معاشة 300 دينار مثل ماالبعض قال ...ماراح يكفي انه يجيب خدامه هذا غير المصرف .....إلخ...

ومشكورة قلبووو ع المرور والتفاعل مع الموضوع ....

مااقبل

اسبابي..

اول شي لاني اعتقد انه لو كان شخص عنده مسؤوليه كان درس من قبل واستغل الفرص الي ياته علشان يوفر العيشه الي يرضاها لزوجته وعياله موايي بالاخير ويقول هذا معاشي وهذي اخلاقي وديني

صحيح ان الاخلاق والدين مهمين في العلاقه الزوجيه ولكن مهم ايضا تجنب المشاكل والاحصائيات تقول ان اغلب المشاكل الي يواجهونها الازواج نتيجة الوضع المالي في العايله

وقبل لا افكر في نفسي بفكر في عيالي ماابيهم ينحرمون من اشيه كثيره والسبب اختياري الخاطئ او استهتار والده في السنين الي مااجتهد فيها

150 وقولي 200 شنو بتسوي؟؟

سياره بيت قروض كهربا ماي بترول اكل ملابس للعلاج هدايا تعليم وكل شي

وحتى لو عن حب انه مابحب انسان الا وعقلي راضي به قبل قلبي

السموحه على الاطاله

واشكرج على هالموضوع الشيق

دمتم بود nnn10.gif

انه عادي لو باخذ واحد معاشة 150 اذا كان يحبني ويعزني احسن من واحد معاشة وايدويتزوج ويلعب بها وانه باخذ علشان اخلاقه وصفاته مو لفلوسه وانه مستعده اشتغل اذا خلصت الجامعه واساعده في كل شي ونقدر نوفر الي نبيه

اي والله .. لان احنا بنتزوج ريال .... مابنتزوج فلوسة واملاكه ...

اتمنى ان الكل تكون عنده هالنظره للحياة ...انهم يساعدون ازواجهم ...لأن مو من العيب إن الوحدة تساعد زوجها ....بالعكس اي لازم تفتخر بهالشئ...لأنه انجاز بالنسبة لها ...وراح تكبر في عين زوجها ...

ومشكورة اختي ع المرور والرد....

تسلمين اختي على هلالموضوع الماخووذ من المجتمع

والذي يحتاج للنقااااااش قعلااا

بالنسبة عني انا

وبالطبغ في هذه الحالة

سوف ارفض

ولن اقبل طلبه

لان 150 دينار في هذا اليوم لا يفعل اي شي

فكيف له ان يعيل اسرة ب150 ديناار

والذي لا يكفي حتى المسكن الذي سنعيش فيه

وكل فتاه تطمح بأن تعيش في بيت افصل من بيت والديها

وفي مستوى اعلى مما كانت عليه

أول شئ يشرفني مرورج وتفاعلج مع موضوعي ...لكن مثل ماتعرفين الحين ان مافي أشغال .... وإذا الواحد حصل له شغلة يدوب بيكون معاشة 150 دينار او 180 دينار!!!

وأكيد ان كل وحدة منا تطمح للأفضل ...ولحياة احسن من اللي عاشاتها بيت ابوها ... لكن ومثل ماقلت قبل ... اذا انتي رفضتي هذا اللي معاشه 150....وغيرج رفضه ... هذا المسكين منو راح يتزوج !!معقوله انه راح يظل أعزب طول حياته !!مااعتقد.... ولهالسبب نشوف الشباب البحريني يتجه لزواج الاحنبيات ويفضلونه على البحرينيات ...

بصراحة لا

انا عايشة على مستوى معين في بيت اهلي وما ابي انزل عن هالمستوى لاني ما بتحمل اني اعيش انا وزوجي ب150  شبتسوي  لنا ذي هذي اجار بيت ولة ماجلة ولة فواتير كهربا ولة لبس ولة ولة ................

صراحة انا ابي اتزوج واحد في مستواي المعيشي او ارفع مو اقل

مشكورة اختي ام الدواهي على ردج الصريح ...بس الحين انتي طالعتي فلوسه ماطالعتي اخلاقة .. يعني لهالدرجة الفلوس صارت اهم من الاخلاق في زمنا هذا !!

المهم الاخلاق وبعدين الفلوس وبالتعب والعمل كل شي يصير mad.gifph34r.gif

صح كلامج قلبوو..بس للأسف اللي قاعدين نشوفه الحين العكس...ان البنت قبل ماتسأل عن أخلاق الصبي وسمعته وهل اهو متعلم ولالا....نسأل عن فلوسه .. ومعاشه ...!!هل عذا يغني عن الاخلاق والسمعه...!!

للأسف هذا اللي صاير في مجتمعنا الحين ...

لا ماقبل

مشكورة اختي ع المرور....بس اتمنى اني أعرف الاسباب اللي تخليج ترفضين الزواج بشاب معاشة 150دينار...لقولهم .. اذا عرف السبب بطل العجب !!