Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مباراة بين شباب وبنات المنتدى ( أسئلة حضارية ) والنقاش في بعض السلبيات

waseeem

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

اسفه على عدم تواصلي مع الفقرات الابقه بسبب انشغالي بدراسه بحاول اتواصل معاكم قد مااقدر :smile:

بالنسبه للموضوع الي رحه الاخ لتزوير الااعمار كان سؤال حلو بس انهاه الااخ وسيم

اما بالنسبه للسؤال المطروح من قبل الشباب .

فان لكل مشكله ومن المعروف لها اسبااااب تدع هذي المشكله تنمو وايضا بالمقابل لها حلول

ممكن تكون ذكروها الااخوات بس في زياده

الاسباب :1) الاختيار الغير صحيح اي ممكن ان يختار الفتاة الغير مناسبه له من كل النواحي فيفشل الزواج

2) عدم تحمل المسؤليه ممكن ان يكون في فتيات تحت هذا السن وتعرف المسؤليه بس ممكن ان يكون سبب من اسباب فشل الزاوج ان كل الطرفين لا تحمل المسؤليه .

3) عدم التوافق الفكري

4) شك الظن والغيرة لزائدة

5) البحث عن الذات

بالنسبه للحلول

1) الاختيار الصحيح المبني علىاساس قوي

2) تبادل الثقه والحب والاحترام

3) القناااعه من اهم الحلول

4) حل المساكل بين الزوجيه وعدم تطرق لللاهل قدر الامكان لان مكن ان يكون للاهل اثر سلبي

5) تقاسم المسؤليات وان يعرف كلا الطرفين حقوقه وواجباته

6) على الاهل توعيه اللابناء عند الاقبال على هذه المرحله(الزواج ) ما اليه وما عليه سوري علىالاطاله

اذا احد عنده اي اضافه او تعليق

تحياتي

اختكم ملاك الاحساس

• Replies 415
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

بسم الله الرحمن الرحيم

اسفه على عدم تواصلي مع الفقرات الابقه بسبب انشغالي بدراسه بحاول اتواصل معاكم قد مااقدر :smile:

بالنسبه للموضوع الي رحه الاخ لتزوير الااعمار كان سؤال حلو بس انهاه الااخ وسيم

اما بالنسبه للسؤال المطروح من قبل الشباب .

فان لكل مشكله ومن المعروف لها اسبااااب تدع هذي المشكله تنمو وايضا بالمقابل لها حلول

ممكن تكون ذكروها الااخوات بس في زياده

الاسباب :1) الاختيار الغير صحيح اي ممكن ان يختار الفتاة الغير مناسبه له من كل النواحي فيفشل الزواج

2) عدم تحمل المسؤليه ممكن ان يكون في فتيات تحت هذا السن وتعرف المسؤليه بس ممكن ان يكون سبب من اسباب فشل الزاوج ان كل الطرفين لا تحمل المسؤليه .

3) عدم التوافق الفكري

4) شك الظن والغيرة لزائدة

5) البحث عن الذات

بالنسبه للحلول

1) الاختيار الصحيح المبني علىاساس قوي

2) تبادل الثقه والحب والاحترام

3) القناااعه من اهم الحلول

4) حل المساكل بين الزوجيه وعدم تطرق لللاهل قدر الامكان لان مكن ان يكون للاهل اثر سلبي

5) تقاسم المسؤليات وان يعرف كلا الطرفين حقوقه وواجباته

6) على الاهل توعيه اللابناء عند الاقبال على هذه المرحله(الزواج ) ما اليه وما عليه سوري علىالاطاله

اذا احد عنده اي اضافه او تعليق

تحياتي

اختكم ملاك الاحساس

أشكرك اختي ملاك الاحساس على المرور بالمشاركة والتعليق عليها وما اقدر اضيف اي تعليق عليه ,

بتكون النقطة بهذا السؤال لصالحكم ( البنات )

والنتيجة هي

( 21-21 ) :aq16:

الحين السؤال للبنات

ننتظر منكم سؤال

مشكور اخوي وسيم على اعلان النتيجة

و السؤال هالمرة من عندي

ليش الشباب عند الزواج يشترطون الجمال ( جمال الشكل ) بغض النظر عن المواصفات الاخرى؟؟؟

اكيد مو الكل بس الاكثر

ننتظر الاجابة من الشباب

مشكور اخوي وسيم على اعلان النتيجة

و السؤال هالمرة من عندي

ليش الشباب عند الزواج يشترطون الجمال ( جمال الشكل ) بغض النظر عن المواصفات الاخرى؟؟؟

اكيد مو الكل بس الاكثر

ننتظر الاجابة من الشباب

شكراً أختي زخات المطر على طرح السؤال

أقول لكي اختي الجمال شيء فطري ومُحبب لدى القلب , ويكون الجمال على كل شيء

سواء كان الجمال جمال طبيعة جمال شلالات , جمال انهار , جمال الحيوانات , الطيور , وايضاً جمال الأنسان .

والأنسان يرتاح عندما ينظر الى شيء جميل وترتاح وتروق له نفسه

ادري طولت شوي في المُقدمة

أنا بنظري الجمال ليس كُل شيء وإنما الأخلاق هي التي تبقى وتدوم فالجمال زائل , لا بأس بأن تكون مقبوله لا يوجد أي ضرر .

بالنسبة للشباب اللي يكون مطلبهم الرئيسي الجمال ( جمال الشكل ) , قد يعتمد على حالته النفسية او قد مر بحالات مشابه بحيث انه يريد ان تكون شريكة حياته جمال ( طبعا الجمال الشكلي ) .

والبعض الآخر قد يكون للإعلام والتمثيل والمجلات له دوره في ذلك بحيث انه يحبذ الجمال كشرط أساسي , والتمتع بهذا الجمال .

في الواقع ليس عيباً بان يكون شرطه الجمال إطلاقاً كذلك قد يكون مطلب البنت نفس الشيء بان يكون الرجل وسيماً جميلاً قليل ما يكون طلبهم العكس

ايضاً من العوامل كي لا تزغ نظره الى ماهو أجمل بحيث اذا كانت متزوج بنت ليست جميلة ومقبولة الشكل ورأى بنت أخرى ذات حسن وجمال لربما يتطلع اليها بنظرة اخرى

ساكتب العوال البقية في النقاش في بقية الردود

اختي انتوا البنات لان الجمال يهمكم بدرجة اولى وكل وحده تظن انها بجمالها راح تخلي الصبي يتعلق فيها ( اقصد صبي اجنبي ) او يكون زوجها حتى

بالعكس يعني ترا بالنسبة لي ولا اكثر الريايل

اني اذا جفت وحده حلوه اوكي راح تدفعني غريزتي وشهوتي اني اتحرش فيها

لكن انا اقدر امنعها

وبعدين الرسول عليه الصلاة والسلام (بمعنى الحديث)

يحثنا على ان اللي جاف منكم وحده حلوه خل يروح ويأتي اهله

بمعنى يعاشر زوجاته

لان الرجل من يفرغ شهوته خلاص يعني

صحيح يمكن افكار ردي مو مرتبة

لكن اللي ابي اوصله ان احنا كرجال ما اقول ما يمهنا الجمال بالعكس شي مهم والاذواق متخالفه يعني واحد ممكن تعجبه وحده انا اجوفها اقول تلوع الجبد

لكن مو معناه اني بس بتزوجها او بخطبها

والدليل على كلامي ان الواحد لين يا بيتزوج يسألون عن اخلاق البنت وماضيها وورعها ودينها

ما يسألون عن جمالها

وجهة نظري البسيطة والغير مرتبة تقول جذي

والله يشافيك خيو وسيم

في امان الله

اشكرك كل الشكر اخوي ولد سيادي

ايضاً اضفت الفكرة التي نسيتها وهو بان نسبة الجمال تختلف من شخص الى اخر

لربما انا ارى بنت جميلة في نظري وعجبتني كثير , لكن في نظرة الناس الاخرون ليست بالجميلة

فبالتالي ليس الجمال معياراً لكل الرجال بالبحث عنه لطالما اختلفت الاذواق في الجمال

وشكراً على دعائك اخوي ولد سيادي

مشكورين اخواني على ابداء وجهات نظركم

و انا معاكم ان الجمال نسبي يعني يختلف من شخص الى اخر

و على فكرة اخوي ولد سيادي انت تقول ان البنات عندهم الشكل و الجمال مهم عشان يرضون ازواجهم

و ما في شخص موب جميل كل شخص فيه نقطة جمال تختلف عن غيره

لكن انا قصدت ان الرجل ما يسأل عن اي شئ الا الجمال و يحط مواصفات معينة و يمكن تكون تعجيزية و اخر شئ ما يتزوج

انا قريت في احد المجلات مذكرات زوج

قال انه اشترط في زوجته الجمال الباهر و امه ما قصرت يابت له وحدة عجبته لكنها اهملته و اهملت بيتها و كانت على طول تجابل المنظرة

يوم عاتبها زوجها قالت له انت اشترطت علي الجمال و انا اسوي اللي تبغيه

فشنو الخلل هني؟؟

من الزوج لو الزوجة؟؟؟

انا قريت في احد المجلات مذكرات زوج

قال انه اشترط في زوجته الجمال الباهر و امه ما قصرت يابت له وحدة عجبته لكنها اهملته و اهملت بيتها و كانت على طول تجابل المنظرة

يوم عاتبها زوجها قالت له انت اشترطت علي الجمال و انا اسوي اللي تبغيه

فشنو الخلل هني؟؟

من الزوج لو الزوجة؟؟؟

أختي كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده , مو اذا كان مطلبه الجمال تقعد كله على المنظرة , بالعكس لابد من وجود التفاهم بين الزوجين فيما بعد الزواج وليس الا من اجل العناد فقط

--------------------------------------------------------------------------

فأقول لكي بأن أي رجل يبحث عن الجمال الخارجي الشكلي ولا يبحث عن الجمال الداخلي ( الاخلاق , وصفاء القلب , والدين )

اذا وفق بإمراة جميلة وبنفس الوقت صالحة , فقد من الله عليه بنعمة لا يستطيع ان يجازية إطلاقاً

ولكن ان كان فيها الجمال الخارجي دون غيره , فلن يدوم هذا الجمال بل لن يدوم الزواج طويلاً

تقبلي تحياتي

مشكور اخوي وسيم على ردك على مشاركتي

و انا اوافقك ان الجمال وحده ليس هو المطلوب بل يشترط معه الخلق و الدين و العلم و التوافق بين الزوجين

و الاختيار لسبب الجمال وحده قد لا يكون موفقا و يمكن ان لا يستمر الاثنان في الزواج و يتنهي الامر بهم الى الطلاق

و في محور حديثنا لا نستطيع ان نعمم بل نذكر مشكلة موجودة في المجتمع و نحاول علاجها دون التحيز لطرف من الاطراف

و الله يعطيك العافية اخوي

مشكور اخوي وسيم على ردك على مشاركتي

و انا اوافقك ان الجمال وحده ليس هو المطلوب بل يشترط معه الخلق و الدين و العلم و التوافق بين الزوجين

و الاختيار لسبب الجمال وحده قد لا يكون موفقا و يمكن ان لا يستمر الاثنان في الزواج و يتنهي الامر بهم الى الطلاق

و في محور حديثنا لا نستطيع ان نعمم بل نذكر مشكلة موجودة في المجتمع و نحاول علاجها دون التحيز لطرف من الاطراف

و الله يعطيك العافية اخوي

نعم ومانريد التحيز لأي طرف آخر بقدر ما نريد ان نتقاسم المسئوليات والواجبات المشتركة للطرفين

اشكرك اختي على المشاركة ونعلن النتيجة

22 - 22 :cc2:

للطرفين

الحين السؤال لفريق الشباب

يلا يا شباب ننتظر منكم سؤال للبنات

:cc2::cc2::cc2: