Jump to content
منتدى البحرين اليوم

قصتي اليديده .. ~ فراغ العاطفه ~

Recommended Posts

السلام عليكم

اعزائي القراء بعد غياب سنه تقريبا .. وبعد اكمال القصص السابقه

يسعدني ان ارجع اليوم بقصه .. تمهلت كثيرا قبل ان ابدأ بها

وقبل ان ابدأ في الكتابه احب ان اوضح بأن القصه غير مكتمله واني سأكتب الاجزاء واضعهم وفق ترتيب زمني .. وسأحاول قدر الامكان ان لا اتأخر عليكم احبائي

واليوم اترككم مع الجزء الاول

ودمتم سالمين

احيانا .. نكون تائهين في حياتنا ..نكون هائمين على وجوهنا .. احيانا لانعرف معنى الامان .. لانشعر بالمكان او الزمان .. احينا نشعر بأن الزمن في سباق معنا .. والماضي ذهب وودعنا

احيانا .. نتذكر ماضينا ونخاف من مستقبلنا .. ونرى الحاظر مظلم وضدنا .. والسواد يهيمن على ايامنا .. والغيوم تغطي احلامنا

ولكن ! احياناً نشعر بطعم حلاوة الدنيا.. ونعيش اللحظه ونرسم البسمه على المحيا .. احيانا يكون العالم جميلاً.. ونوزع مشاعرنا على جميع حبيباً كان او صديقاً

هذه هي الدنيا

الجزء الأول

كانت جنى قاعده في غرفتها متملله ماعندها شئ تسويه .. الحين ساعه 3 الصبح كانت تنطر الآذان عشان اتصلي وترقد

في نفس البيت في غرفه ثانيه .. ساره كانت قاعده تتحجى همس في التلفون وفي بعض الاحيان تنطلق ضحكه قويه من غير قصد .. فتخاف وتروح تتأكد ان محد سمعها

اما في الصاله الخارجيه فالجو كان شئ ثاني .. ناصر كان متيمع ويا ربعه ضحك وصراخ مجموعه يلعبون كوت .. ومجموعه بليارد .. ومجموعه بلاي ستيشن

وفي غرفه النوم الرئيسيه كان بو ناصر يتقلب مو قادر يرقد من صوت الصراخ وباجر لازم يقوم من وقت .. ماقدر يستحمل وقرر ان ينزل ويكلم ناصر

بو ناصر (يكلم روحه) : الله يهديك يا ناصر ماتفكر ورانا دوام !

واهو في الدرب يتحنده مر على غرفة ساره سمع اصوات ! لكن فكر ان يمكن ساره وجنى يتكلمون ويا بعض

نزل الحديقه راح صوب الميلس طق الباب بهدوء

ناصر واهو يطلع بره : هاا يبه ؟ خير شفيك قاعد ؟

بو ناصر : شفيني قاعد ؟ من الازعاج والفوضه اللي مسويهم .. يبه ماقلت لك لاتسهر اسهر بس راعنا شوي .. خفف الازعاج نبي نرقد

ناصر واهو حده متفشل : ان شاء الله يبه مسامحه

ومرت الليله على خير ..

الحين راح اوضح الشخصيات واعرف عنهم والباقي بتعرفونه خلال القصه .. عايلة بو ناصر تتكون من

ام ناصر : ربة بيت .. عمرها 40 شخصيتها وايد قويه .. وايد تهتم بنفسها وفي نفس الوقت مو مقصره على بيتها

بو ناصر : وايد حنوون ويحب عياله ويبين لهم هالشئ وفي نفس الوقت .. انسان مشغول , عنده عقارات و مشاريع ومحلات وفوق كل ذي شركه للأستشارات القانونيه والتجاريه في نفس الوقت

جنى : 20 سنه تدرس في الجامعه سنه ثالثه تخصصها محاسبه ..جميله وايد وهادئه ورقيقه و طيبه .. بس هالطيبه بتطيحها في وايد مشاكل

ناصر : 23 مخلص الجامعه ويساعد ابوه في اشغاله .. شخصيته وايد غريبه وراح اتشوفون هالشئ خلال القصه

ساره : 18 سنه اخر سنه مدرسه .. اهي عكس جنى وايد جريئه .. حلوه وهذي الشئ بعد مو في صالحها وراح اتعرفون ليش

صباح يوم الخميس

الكل نزل غرفة الاكل وكل واحد امبوز ويحس بصداع .. خذو اماكنهم على الطاوله و ابتدت ام ناصر اسطوانتها

ام ناصر واهي تحرك القفشه : اييي انا قلت لكم لاتسهرون السهر مب زين ! محد يسمعني .. جنى شوفي تحت عينج شلوون من السهر رحمي نفسج شوي

جنى واهي تقوم : ان شاء الله يمه

بو ناصر : وين يبه ؟ قعدي تريقي عدل

جنى : شبعت يبه .. لازم الحق على المحاظره خصوصا اني بامر على بسمه

جنى للكل : مع السلامه

الكل : مع السلامه

مشت جنى و الباقي للحين يتريقون

ام ناصر : بو ناصر باروح السوق اليوم .. عندي جم شغله باشتريها

بو ناصر : روحي .. عندج بيزات ؟

ام ناصر : اي اي الحمدالله

بو ناصر واهو يطلع فلوس من بوكه : اخذي ذيلين يمكن تحاتجين ماتدرين

ام ناصر ترد يده : شدعوه ! عندي البطايق لاتخاف

ساره واهي تضحك : لا تتعازمون اذا ماتبونهم عطوني

ناصر : وانتي ماتشبعين .. كله عطوني عطوني

ساره واهي مطنقره : اووه انت شعليك .. حلال ابوي وخيره

بو ناصر واهو يضحك : هاج يودي .. كفايه ولا بعد ؟

ساره واهي تبوس راس ابوها : لا كفايه مشكور يبه

ساره واهي تفتر على ناصر : انته موت حرره

ناصر : روحي مالي بارض ترى

بو ناصر واهو يوقف : يالله ساره قومي اوصلج المدرسه لازم اروح الشركه

ناصر : يبه انه بايي عقب الساعه 10

بو ناصر : ليش شعندك

ناصر : باروح اراجع الجامعه .. اكمل اوراق التخرج

ومشى كل واحد على شغله ومدرسته

جنى في السياره ويا رفيجتها بسمه

جنى : اليوم الجو وايد حلو .. احب الشتا انه

بسمه : اي بس برررد

وتمو البنات يسولفون لي ما وصلو الجامعه

جنى وبسمه ربع من زماان .. جنى وايد تعز بسمه وتعتبرها اقرب الناس لها

ساره كانت قاعده في الصف تسولف ويا رفيجتها شيخه .. وشيخه تصير اخت بسمه

شيخه : امس لي ساعه جم اتكلمين في التلفون ؟

ساره واهي تضحك : لي 5

شيخه واهي مبطله عيونها : يعني مارقدتي

ساره : لاا

شيخه بأهتمام : سارو الحين انتي صج اتحبين محمد ؟

ساره واهي تطالع فوق وتتنهد : ايي احبه وجان زين يدري

شيخه : انزين اهو ماطاح من عينج يوم شفتيه واصل الكلام وياج ؟

ساره : لااا اهو وايد ثقيل .. ويزعم يعتبرني نفس اخته الصغيره وينصحني

شيخه : انزين ماتخافين اذا درى انج ساره بنت خالته ؟

ساره : شلون بيدري ؟ هذي الرقم محد يعرفه .. ومحمد مايعرف صوتي في التلفون

شيخه : بس انه احس بتصير سالفه حاسبي

ساره واهي توقف : اوووه فال الله ولا فالج .. شيخوو احبه مجبورة اسوي هلون .. انه راضيه اني اكلمه جذي على اني ماكلمه كلش

شيخه : اششش اكا معلمه دشت سكتي لاتطردنا نفس ذيج المره !

ساره بهمس : احسن ! اصلا ملل حصة العربي

في السوق

ام ناصر ويا اختها دانه يتسوقون

ام ناصر : امي شلونها ؟ صارت احسن وعليه صار لي يومين ماشفتها ماصار عندي وقت امر عليها

دانه : امي بخير بس امس شويه تعبت عطيناها الادويه هددت شوي .. لين وصلتيني نزلي سلمي عليها

ام ناصر : اي اكيد انه فكرت جذي بعد

في الشركه ناصر دش مكتبه .. ولحقته السكيرتيره عشان تعطيه جدول الاعمال .. واخر الاوراق

السكرتيره ريما : استاذ ناصر .. وايد تأخرت كان المفروض ايكون عندنه اجتماع مع قسم المحاسبه الساعه 9:30

ناصر واهو يطالعها بحده : ريما ! اظن ان مو شغلج اذا تأخرت .. واظن ان قسم المحاسبه يقدر ينطر لي بعدين .. دوري اي وقت اليوم ونظمي الاجتماع

ريما واهي تحس بغصه : ان شاء الله استاذ ناصر

ناصر : تفضلي شوفي شغلج

طلعت ريما وعيونها تبرق من الدموع .. ماتعرف يمكن اهي صج تدخلت بس ماكان قصدها .. ناصر وايد جاف وياها !

قعدت على مكتبها عشان ترد تحاول اتنظم الاجتماع

وصلت ام ناصر اختها دانه البيت ونزلت اتسلم على امها

ام ناصر واهي تبوس راس امها : ماتشوفين شر يمه .. ان شاء الله احسن

اليده بصعوبه : الحمدالله .. شلون بناتي جنى و ساره ؟ وولدي ناصر ؟

ام ناصر : كلهم بخير لاتحاتين ان شاء الله بخليهم يمرون عليج

اليده : ولهت عليهم وايد

ام ناصر : اي يمه انه اقوللج تعالي قعدي عندي اريح لج انتي ماتيين ! على الاقل انا دايما في البيت والعيال حواليج .. وباييب لج ممرضه !

اليده : لا يا بنيتي .. اخوج او احتج المسكينه دانه وين يروحون ؟

ام ناصر : ما شاء الله البيت عود والخير وايد .. ودانه على راسي اتيي وياج .. واخوي حمد مارده بيعرس وبيقعد في هالبيت ماشالله ريال !

اليده : لا يا بنيتي ابيج تاخذين راحتج مابي اثقل عليج

دانه : اي صح .. لاتحاتين امي في عيوني

ام ناصر : على راحتكم بس لو ماشالكم المكان عيونا تشيلكم

اليده : ادري يا بنيتي

الساعه 2 في بيت بو ناصر

الكل قاعد على الطاوله ينطرون بو ناصر عشان يتغدون .. وصل بو ناصر بس مامر على صاله الاكل

شافته ام ناصر نادته : بو ناصر بو ناصر !

بس بو ناصر مر ولا جنه سمعها وركب فوق

استغربو كلهم مو من عوايد ابوهم ايطنش احد !

ام ناصر واهي تكلم ناصر : ناصر صار شئ في الشركه اليوم ؟

ناصر بأستغراب : لااا

ام ناصر واهي تقوم : عيل خلني اروح اشوف شفيه !

دشت ام ناصر الغرفه لقت بو ناصر منبطح على السرير حطت يدها على جتفه

ام ناصر : بو ناصر ! خير فيك شئ ؟

بو ناصر بدون نفس : لا بس خليني تعبان بارقد

ام ناصر بأستغراب : مريض ؟

بو ناصر واهو مطنقر : لااا قلت لج خليني !

ام ناصر قامت واهي حاز في نفسها .. اول مره ايكلمها بهالطريقه ! الحين اهي يايه تتطمن عليه ليش هلون يصدها !

زعلت ام ناصر ومشت الصاله

جنى : يمه .. يمه

ام ناصر جفلت : هاا ؟ خير ؟

جنى : شفيج يمه قحصتي ؟ ابوي شفيه ؟

ام ناصر : مافيه شئ حبيبتي بس تعبان شوي بيرقد بعدين بيتغدى .. انتو اكلو

كملو الكل الاكل بس ام ناصر بالها مشغوول .. اتعرف ان ريلها في شئ شاغله .. عشرة 25 سنه شلون ماتعرف !

حوالي الساعه 5 بو ناصر نادى الكل ويمعهم في الصاله

بو ناصر بجديه : سمعو اليوم لاحد يطلع من البيت !

ناصر : ليش يبه شصاير ؟

بو ناصر : اسمعني ولاتقاطعني .. انه الحين باطلع وبارد عقب ساعه جذي .. ابيكم كلكم متيمعين اهني في سالفه ابي اقولها لكم

ومشى طلع من البيت ..

الكل انعفس ! شصاير ؟ ليش ابوهم ويهها جذي متغير ؟ وشنو هالسالفه المهمه اللي يبي ايقولها ؟؟

نهاية الجزء الاول

نطروني بعدين في الجزء الثاني

انطر رايكم يالله

Edited by بدرةالبحرين

• Replies 144
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الجزء الثاني

الكل انعفس ! شصاير ؟ ليش ابوهم ويهها جذي متغير ؟ وشنو هالسالفه المهمه اللي يبي ايقولها ؟؟

جنى : يمه ابوي شبيقول لنا ؟

ام ناصر : خبري خبرج .. خلنه ننطر ونشوف شعنده

الكل كان ينطر .. الوقت يمر ببطئ .. بس اللي صج كانت قاعده على اعصابها كانت ام ناصر .. وعقب الدقايق الصعبه .. اخيرا سمعو صوت سيارة بو ناصر داشه البيت ..

دش بوناصر البيت والشئ الغريب ان مو ياي ابروحه .. يايب وياه بنتين وحده تقريبا بعمر جنى والثانيه صغيره ! اول مره يشوفونهم ! من هالبنات ؟ وشسالفتهم

بو ناصر لاحظ الحيره والاستغراب على الويوه فحب ان يبتدي في الموضوع على طول

بو ناصر : السلام عليكم

الكل بشرود : وعليكم السلام

بو ناصر : دشو دشو يبه البيت بيتكم

ام ناصر وابتسامه صفرا على ويها : بو ناصر من هالبنات ؟

بو ناصر : هذي الموضوع اللي بقولكم عنه

بو ناصر يوجه كلامه للبنتين : جود .. لجين .. قعدو

بو ناصر يكمل : سمعوني .. انا مابي اعطيكم مقدمات كلام ماله معنى .. انتو كلكم اتعرفون انا شكثر احبكم وخصوصا انتي يا ام ناصر .. انه اللي بقوله ماراح يكون شئ سهل عليكم .. لانه راح يغير حياتكم .. بس لازم تتفهمون .. هالبنات جود و لجين بناتي ! انه تزوجت امهم من سنين بس طلقتها قبل سنه والله يرحمها توفت من يومين .. وانه اليوم وصلني الخبر

الكل منصدم ومبهت

بو ناصر يكمل : ومهما يكون هذلين بناتي .. وماقدر اخليهم يعيشون عند احد غيري وانا موجود .. انه صح خشيت عنكم الموضوع بس الحين انجبرت اني اقول .. هالبنات خواتكم وراح يعيشون ويانا في البيت .. في احد عنده شئ بيقوله ؟

الكل كان ساكت

ام ناصر ماقالت ولا كلمه .. بس مشت راحت غرفتها .. بو ناصر تم يناديها بس ما التفتت عليه

التفت بو ناصر على باقي عياله .. لقى النظرات تختلف .. بين الزعلان وبين الحمقان .. وبين المستغرب

و لجين كانت حدها خايفه ومتمسكه بأختها بقوه .. بس جود ابروحها كانت خايفه اكثر و قلبها يتقطع

لجين عمرها 4 بتدش ال5

و جود عمرها 19 بتدش ال20

بو ناصر يوجه كلامه لجنى وساره : يبه اخذو خواتكم .. وقولو حق الخدم يعدلون لهم غرفه

جنى بحزن : ان شاء الله يبه ..

جنى توجه كلامها لجود : تعالي وياي !

جود يودت لجين ومشت ورا جنى .. جنها سجينه تنطر الحكم .. في كل خطوه كانت تتقطع .. قدرت اتعرف مشاعرهم .. ماحبوها ولا حبوا اختها .. اكيد راح يكرهونهم .. الله يعينهم .. مو كفايه امهم هدتهم !

في نفس الوقت .. ساره كانت واصله حدها .. حدها مطنقره على ابوها وتحس بكره غير طبيعي لجود ولجين .. خربوا حياتهم تدخلو في حياتهم ! ليش ابوي سوا جذي

مابقى في الصاله غير ناصر و بو ناصر

ناصر : يبه .. ليش سويت هلون ؟

بو ناصر بحزم : وانته من عطاك الحق انك اتحاسبني ؟ انه ماسويت شئ حرام انه تزوجت وكان من حقي

ناصر : مسامحه يبه بس .. حرام عليك امي وايد اتحبك ماقصرت وياك

بو ناصر : انه بعد احبها و اللي صار قبل سنين تقريبا قبل 20 سنه .. وكانت الظروف اقوى مني وكنت لازم اسوي هالشئ .. ولاتحاتي انه الحين اروح اكلمها وان شاء الله اقدر اطيب خاطرها

مشى بوناصر لغرفة النوم عشان يكلم ام ناصر .. لقاها قاعده على الكرسي وتصيح بحرقه

بو ناصر بهدوء : بس يا ام ناصر .. سمعيني انا راح اشرح لج كل شئ

ام ناصر التفتت عليه : ليش هلون ؟ انه شسويت ؟ انه والله حبيت وانته استغفلتني طول هالسنين

بو ناصر يقاطعها : لا لاتقولين هلون .. انه عمري ماقصرت وياج .. وحبيتج وعزيتج .. واللي صار كان غصب عني

ام ناصر بسخريه : شلون غصب عنك ؟؟

بو ناصر : قبل 20 سنه .. ماظن تتذكرين واحد من ربعي توفى وانه كنت عنده في المستشفى قبل لا يتوفى

ام ناصر : بصراحه مادري اذا اتذكر او لا !

بوناصر: اهوا وصاني على زوجته قال لي ان مالها احد في الدنيا يتيمه ومقطوعه .. واذا مات راح تضيع .. وفعلا مات رفيجي .. ورفيجي كان وايد فقير ماكان عنده شئ .. لا بيت ولا شئ مانو ساكنين ببيت ايجار .. فأنا كبدايه بديت ادفع إيجار بيتها .. واعطيها مصروف بسيط يكفيها طول الشهر .. واسئل عليها واذا كانت تحتاج شئ كانت تتصل فيني ..

بو ناصر سكت شوي وخذ نفس عميق

بو ناصر يكمل : المهم مرت الايام .. والمره كانت وايد محترمه وشريفه .. انا كنت اروح لها عندباب البيت اوصل لها الاغراض واعطيها فلوس بس لانها ساكنه بروحها وارمله الناس بدت تتحجى .. وحجي الناس زاد .. اتذكر اتصلت فيني واهي تصيح .. طلبت مني استر عليها وانها ماراح تطالبني بشئ بس انها تكون اسميا زوجتي .. انه احترت فكرت وايد
كنت احبج وكنت مرتاح وياج .. وماكنت ابي اخسرج .. وفي نفس الوقت كانت مسكينه وكرامتي ماتسمح لي اني اتخلى عن وحده وانه كنت السبب في ان الناس يتحجون عليها .. فتزوجتها

ام ناصر تقاطعه : بس خلاص .. مابي اسمع شئ

بو ناصر : معليه .. من حقج تزعلين .. وانه اتأسف لج وان شاء الله اقدر اعوض اللي سويته

طلع بو ناصر من الغرفه وشاف ساره

بو ناصر : ساره .. عدلتو لهم غرفه ؟

ساره بغضب : مادري .. جنى اهي اللي راحت وياهم

جنى دلت جود الغرفه ومشت عنها .. وكانت جود قاعده في الغرفه واختها تصيح في حضنها .. شافهم بو ناصر تقطع قلبه عليهم

قرب منهم خذ لجين وحطاها على ريله

بو ناصر : جود يبه .. هالبيت الحين بيتكم .. ابيج تاخذين راحتج .. واي شئ تحتاجينه انه موجود

جود بحزن : يبه .. اخواني ماحبوني .. وحسيت ان مرتك تكرهني

بو ناصر بحنيه : لا يا يبه .. جنى وساره وناصر وايد طيبين .. يمكن في البدايه بيكون كل شئ صعب .. بس انه متأكد انهم بيحبونج وبيعتبرونج نفس اختهم .. وام ناصر لا تحاتينها قلبها كبير ونفس الشئ يمكن في البدايه تحسين انها جافه وياج وهالشئ طبيعي بس شوي شوي بتشوفين كل شئ بيتعدل

جود : اتمنى هالشئ .. انه وايد احبهم ومن زمان خاطري اشوفهم

بو ناصر ابتسم : ادري .. اصلا انتي حبوبه وبسرعه تنحبين اكيد بيحبونج .. بس قولي لي مرتاحه في الغرفه ؟

جود : اي يبه وايد .. لاتحاتيني

غرفة جود كانت عباره عن غرفتين تفصل بينهم صاله صغيره .. كانت وايد مناسبه .. لانه لجين مو متعوده تكون بروحها فتقدر تبطل الباب في الليل عشان ماتخاف اختها الصغيره

بس جود كانت وايد حزينه .. وقلبها يعورها .. امها توفت من يومين وخلتهم ابروحهم .. واختها الصغيره وايد مقطعه قلبها انحرمت من امها واهي توها 4 سنوات حرام ما شبعت منها

مع هالتطورات البيت كان وايد منعفس .. ناصر مشى طلع بره ماقدر يستحمل الضغط اللي في البيت .. وجنى دشت غرفتها تمت تصيح ماتدري ليش .. على امها ؟ او على اللي سواه ابوها ! ماتدري بالظبط بس كانت تحس بيضجه

وساره .. كانت منقهره وواصله حدها .. واكثر شئ منقهره على جود ولجين .. اتحس انهم بيخربون حياتهم

ام ناصر .. مهما يكون اهي ام .. صج انها تحس بالخداع بس بعد البنات عورو قلبها وعقب تفكير طول الليل .. قررت انها تدوس على نفسها وماتفكر في روحها مهما يكون هذلين بنات انحرمو من امهم وايصيرون اخوان عيالها .. وخصوصا لجين كانت امعورا قلبها اكثر شئ .. واكثر من جذي اهي عاقل ولازم تسيطر على الوضع عشان تحمي بيتها وعيالها .. بس صج انها بتطنش بو ناصر في هالفتره عشان يحس بغلطته ويمكن انها ماتسامحه من قلبها كلش

وبهذا القدر اكتفي اليوم .. ونلتقي باجر .. في الجزء الثالث .. وبنشوف شلون جود راح تتأقلم ؟ وشنو راح يصير ؟ وشنو سالفة ساره ؟ وجنى شنو راح تسوي ؟
Edited by بدرةالبحرين

مشكورة على القصة الحلوة

اللي يبين من بدايتها انها روعة

وانشاالله راح اكون من المتابعين لقصتج

وفي انتظار البارت اليديد

الجزء الثالث

الساعه تشير لـ 10 الصبح ..اليوم الجمعه واهو يوم اجازه

الوضع كان مو طبيعي في بيت بوناصر .. وبسهوله الواحد يحس بالتوتر الموجود ..

بصعوبه فتحت جنى عيونها .. ماقدرت ترقد امس .. اصلا شكله محد قدر يرقد .. الافكار كانت توديها وتييبها .. كانت تفكر شلون بتعامل جود ؟

وخصوصا ان جود تقريبا في نفس عمرها .. وهالبنيه الحلوه الصغيره لجين ! شلون راح تتصرف وياها ! جنى من داخلها وايد طيبه لكن تخاف انها اذا عاملت جود ولجين بطريقه طيبه الباقي يحسون انها تخونهم خصوصاً امها ! ماكانت تعرف كانت محتاره .. اهي اصلا ماتعرف شخصية جود لحين .. يمكن اتكون طيبه ؟ يمكن ماتكون طيبه !

فقررت جنى انها اتحفظ في معاملتها معاها .. تشوف الاوضاع اول .. اخوانها شلون بيعاملونهم ؟ وامها شنو رايها ؟ خصوصا انهم ماقعدو يتكلمون ويا بعض بعد اللي صار .. الكل انعفس وانزوى بروحه

ناصر .. وما ادراكم ما ناصر ! ناصر اطيب قلب في البيت .. بس ينخش ورا قناع القوه والغلظه .. لكن في الصج انه انسان حنون وحساس ويحب اهله .. كسرو خاطره جود و لجين .. وبدى يفكر ان اهو الحين اخوهم وان ماعندهم في الدنيا احد غيرهم .. وكان يحس بعاطفه نقدر انقول خفيفه جدا تجاهم .. بس نفس الشئء كان محتار شلون يتعامل وياهم !

صعبه وايد .. ان بعد 20 سنه يقولون لك ترا عندك اخت ! مهما يكون بياخذ له وقت عشان ناصر يحس ان تعود عليهم .. ماراح يحس بأنهم مثل جنى وساره

ساره ماقدرت تنام .. كانت تحس بألم وحسره .. ساره وايد غيوره وخصوصا تجاه ابوها .. لانه ابوها دوم يدلعها ويخليها فوق الكل .. حتى جنى ماكانت تنافسها في ابوها بس في نفسها كانت اتفكر ان جود شكلها مب هينه .. وشكلها مب ناويه على خير .. وان راح تقلب ابوها وبتسوي مشاكل في البيت .. بس كالعاده ساره حطت خطتها واستعدت للمواجهه وياويل اللي يقرب صوبها ..

في الصاله .. بو ناصر وام ناصر قاعدين والسكوت مخيم على الوضع .. كل واحد في يده فنجان الشاي ويشرب بهدوء .. بو ناصر يقرا الجريده .. وام ناصر سرحانه

بو ناصر تكلم عشان يكسر السكوت : الا ناصر وينه ؟ مابيقوم انروح الصلاة ؟

ام ناصر : اظنه قاعد سمعت صوته .. لحظه باروح اشوفه

ناصر واهو ينزل من الدري : مايحتاي كاني ييت ... صباح الخير

بوناصر/ام ناصر : صباح النور

ام ناصر : يالله تعال تريق .. تبي شاي ؟

ناصر : لا باقول حق الخدامه تسوي لي كوفي .. الا ويت جنى وساره ؟

وعقب شوي نزلو ساره وجنى وخذو اماكنهم على طاولة الاكل .. وقبل لا يبتدون بو ناصر سئلهم

بوناصر : وين جود و لجين ؟

جنى وساره طالعو بعض

جنى : في غرفتهم يبه

بو ناصر : قومي ساره ناديهم خلهم ينزلون

ساره بملل : ان شاء الله

راحت ساره لي غرفة جود والباب كان مبطل شوي .. شافتها قاعده بس ياتها فكره عجيبه ..
ليش اناديها وتعكر الجو علينا

مانادتها ونزلت تحت ..

بو ناصر : وينهم ؟

ساره : اممم .. طقيت الباب ردت علي من ورا الباب انها تعبانه وماتبي تنزل

بو ناصر ماقال شئ بس كمل ريوقه وقام ويا ناصر عشان يلحقون على صلاة الجمعه

جود كانت قاعده في الغرفه ويا اختها .. مستحيه انها تنزل او تطلع من الغرفه .. تحس انها غريبه على البيت .. مع ان اختها كانت يوعانه وتبي تاكل بس جود كانت تلاعبها عشان تنسى

في الصاله

جنى : يمه انه باروح بيت بسمه

ساره : انا باروح وياها باقعد ويا شيخه

ام ناصر : زين روحو بس ردو قبل الساعه 2 عشان تلحقون على الغدا

جنى / ساره : ان شاء الله

البيت فضى .. مابقت الا ام ناصر ويا الخدم والبنتين .. تمت قاعده تقريبا 20 دقيقه تفكر شتسوي ! واخر شئ تشجعت وراحت صوب غرفة جود

طقت الباب بهدوء

جود حست بخوف يوم شافت ام ناصر واقفه عند الباب .. وفكرت [ان اكيد يايه تتهاوش وياها وتلومها

بس ام ناصر ابتدت بالسلام : السلام عليكم

جود بتردد : وعليكم السلام

ام ناصر ارسمت ابتسامه بسيطه وقعدت على الكرسي : جود بغيت اكلمج ممكن ؟

جود بحرص : اي ..

ام ناصر خذت نفس عميق قبل لا تتكلم

ام ناصر : اول الشئ الله يرحم امج .. والبقيه في راسج

جود : شكرا خالتي ماتقصرين

ام ناصر : يمه جود .. صج اللي صار كان اكبر مني وماتوقعته .. وصج ان انه امس مشيت وعصبت .. بس انتي ماشاء الله بنيه عوده واظنج تقدرين موقفي

جود : اي خالتي من حقج تحسين باللي حسيتيه وانه اتفهم اصلا احنا مو المفروض انكون اهني

ام ناصر : لا يا جود لاتقولين هلون .. هذي اللي الله كاتبه .. وانتو مهما يكون من العائله وعمر الدم مايصير ماي .. انه وايد زعلانه على بو ناصر مو عشان شئ .. بس عشانه خش عني طول هالسنين وجذب علي .. بس انتي واختج مالكم ذنب باللي صار

جود وعيونها تبرق من الدموع : خالتي ماتدرين شكثر كلامج يريحني !

ام ناصر واهي اتحط يدها على يد جود : انا ادري اني مابقدر اعوضكم عن امكم اللي راحت .. بس صدقيني يا جود اني بحاول .. وباعتبرج مثل جنى وساره مافي فرق بينكم

جود من سمعت هالكلام انفجرت من الصياح ماقدرت تيود روحها .. بدت تصيح من قلب .. تصيح بحرقه .. الألم اللي فيها محد يقدر يتخيله .. وطيبة ام ناصر عورت قلبها ازيد .. اهي لين ماتت امها ماحصلت حضن تبجي عليه .. ماحصلت احد يطمنها وياخذ بيدها .. مهما يكون اوبها ريال ومابيفهمها

ام ناصر يودت جود وضمتها بقوه ومسحت على راسها ونزلت من عينها دموع غصب عليها .. وجود كل ما اتحس بقوة ضمة ام ناصر .. تصيح ازيد جنها ماصدقت احد يضمها وتفرغ اللي فيها من حزن وضيجه

لجين كانت تشوفهم واهي مستغربه ! اصلا لجين محتاره ماتعرف اهمه شيسوون في هالبيت او وين امها ؟ وليش اختها اتصيح ؟ بس الزمن ابروحها كفايه ان يشرح كل شئ

عقب دقايق شالت جود راسها من حظن ام ناصر ومسحت دموعها

جود : خالتي .. مشكورة والله ماتعرفين شكثر انه مرتاحه

ام ناصر تقاطعها : بس خلاص جود مابيج تحاتين شئ .. حتى اختج لجين انه باتحمل مسؤليتها مابيج تتحملين مسؤلية شئ انتي توج صغيره

جود : مشكورة خالتي .. بصراحه لجين محتاجه أم وانه مو عارفه شلون اتصرف وياها

ام ناصر سرحت باللجين .. شافتها الياهل اللي تمنته عقب ساره وماقدرت اتييبه بسبب مشاكل صحيه .. شكثر حلوه هالبنيه ويهها بريئ عيونها كبار وكل شئ فيها جنه رسم .. اصلا اللي يشوفها غصبا عليها يحبها

ام ناصر : اقول جود .. وين شنطكم ؟ ماشفت امس عندكم شنط ؟

جود : اي خالتي اغراضنا كلها في البيت ابوي مارضى انشيل شئ .. بس شلنا اشياء بسيطه

ام ناصر : زين لاتحاتين ان شاء الله اليوم العصر باروح وياج تيبين اللي تبينه ونروح السوق نشتري لكم كل اللي تحتاجونه

جود : مشكوره خالتي

ام ناصر : زين وغرفة لجين لازم انعدلها عشان تناسب سنها .. اليوم باتصل في المصمم ايي ويصممها .. وانتي بعد شوفي اللي تبينه وقولي له

جود : ان شاء الله خالتي ..

ام ناصر : زين يمه .. قومي نزلي وياي اكلو لكم شئ .. هالياهل من امس ماكلت شئ

ونزلو تحت وحطت لهم ام ناصر سندويشات وعصاير خفيفه تسد اليوع لي وقت الغدا ..

عقب حوالي ساعه وصلو جنى وساره .. واكبر صدمه يوم شافو جود قاعده تحت في الصاله ويا امهم

جنى وساره: السلام عليكم

الكل : وعليكم السلام

في نفس الوقت وصلو ناصر و بو ناصر .. وبوناصر ارتاح يوم شاف جود قاعده تحت

الوضع كان غريب .. وعلى الغدا .. الوضع كان شوي اهون من الريوق على الأقل ام ناصر كانت تسولف ويا العيال بس مطنشه بو ناصر طبعا

عقب الغدا كل واحد راح غرفته .. وجنى لحقت جود عشان بتكلمها شوي

جنى واهي واقفه على الباب : ممكن ادش

جود وقلبها يدق : تفضلي

جنى بأبتسامه رقيقه : بغيت اقولج .. انج اهني في بيتج ووسط هلج وخوانج

جود الدنيا ماتشيلها من الوناسه .. شتبي اكثر من جذي مو كفايه رضى ام ناصر عليها ! والحين جنى ! يا رب الحمدالله على هالشئ !

جود خانها التعبير ماقدرت تنطق بس اكتفت بأبتسامه

جنى حست انها ضاعت لان جود ماتحجت فحبت تكمل الحديث

جنى : ما قلتي لي وين تدرسين ؟

جود : في الجامعه سنه ثانيه

جنى : صج ! بس غريبه ماشفتج من قبل !

جود : انه كنت اشوفج بس طبعا ماكنت اقدر اكلمج

جنى : يعني انتي كنتي اتعرفيني ؟

جود بنظره بريئه : ايي وكنت اتمنى ايي يوم اكون قريبه منكم .. لاني دوم كنت ابروحي ويا امي في اللبيت ولجين وايد صغيره

جنى حن قلبها وابتسمت : الحمدالله اكا الله جمعنا ويا بعض وان شاء الله مايغير علينا

وشوي شوي تمو يسولفون .. وخذو على بعض وشافو ان في وايد اشيا مشتركه بينهم و جود حست براحه الحمدالله الاوضاع في يوم واحد بس تعدلت !

ساره في غرفتها .. تتكلم كالعاده في التلفون ويا "محمد "

للتذكير .. محمد يصير ولد خالة ساره .. اهي تحبه وتكلمه على اساس انها وحده اسمها فاطمه واهو مايدري .. محمد عمره 22

محمد : خير فطومه .. شفيج اليوم مو على بعضج !

ساره : مافيني شئ .. بس شوي تعبانه

محمد : ماتشوفين شر ..

ساره : محمد .. انته عمرك حبيت

محمد : بصراحه لا

ساره بأرتياح : احسن لك

محمد : وانتي ؟

ساره : بصراحه اي

محمد : حاسبي يا فاطمه ترى الشباب مالهم امان وهذي نصيحة اخو لاخته الصغيره

ساره بدلع : يعني انته بعد مالك امان ؟

محمد بحزم : اي حتى انه .. فاطمه انه اكلمج او الله شاهد انج نفس اختي .. صج ماعرفح عدل لكن احس انج مثل اختي وابي انصحج عشان تنتبهين

ساره تغير الموضوع : ماعلينا .. اليوم وين بتروح ؟

محمد : ماعندي فكره والله

وعقب تقريبا ساعه صكت ساره التلفون وطلعت من الغرفه

وفي الطريج .. مرت على غرفة جود

والمفاجأه كانت ان جنى قاعده ويا جود ويضحكون ويسولفون

ساره عصبت ماقدرت تيود روحها وبغضب نادت جنى

ساره : جنى تعالي !

جنى واهي تضحك : انتي تعالي .. قعدي سولفي ويانا

ساره بأستخفاف : انه ؟ ايي اقعد وياكم ؟

جنى : اي شفيها ؟

ساره : لا سمحي لي انه ماقعد ويا اي احد وانتي اتعرفيني وخصوصا ناس رازين ويهم !

جنى : عيب ساره شنو هالحجي !

جود : لا جنى .. خليها على راحتها

ساره بغضب : اي غصبا عليج على راحتي ! ببيتنا ويداحرونه ! خوش شئ !

جنى : ساروو هدي شوي البنيه ماقالت شئ !

ساره : لا والله ! صرتي بصفها اشوف ! تدرين خلها تنفعج

ومشت ساره والشرر في عيونها

جنى : ساره لاتحطين في قلبج .. ساره طيبه بس تلقينها لي الحين مو متقبله الوضع

جود : لا شدعوه .. انا فاهمه هالشئ وانه ما الومها

خبر جود ولجين انتشر بسرعه وسط العايله .. سواء عايلة ام ناصر او عايلة بو ناصر لان في الاخير ام ناصر تصير بنت عم بو ناصر

وشكثر اتصالات من الصبح بس عشان يتأكدون من الخبر

وآخر اتصال كان من ام محمد .. اخت ام ناصر .. وخبرتها بأنهم بيوون اليوم كلهم على العشاا

ام ناصر ماقدرت تودي جود السوق مثل ماوعدتها لانها انشغلت بالعزيمه .. بس وصت جنى وساره يروحون وياها ويشترون كل اللي يبونه

طبعا ساره ماراحت .. وعلى الساعه 7 كانو شاريين ومخلصين وينطرون بيت ام محمد يوصلون

يا ترى .. شبيصير خلال هالعزيمه ؟ وساره شنو موقفها يوم بتشوف محمد ؟ وشنو بيصير ويا جود ؟ وشنو سالفة جنى والمعرس ؟

تابعوني في الجزء الرابع