Jump to content
منتدى البحرين اليوم

@ لمـــــــــــــــن يجــــــــــــــرؤ فــــــــــقط @

MR-XXX

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا ماراح أجابك على أسئلتك

بس

أهم الأسباب لوجود المظاهرات في جميع المجتمعات:

1- الفقر. ....... 2- الظلم.

ويتجه أفراد المجتمع بالطرق السلمية بداية لحل هذه المشكلات... وقد تستمر هذه الطرق بالمماطلة ... والكلام الذي لا طائلة منه لوقت طويل.

ودون تحقيق أي نتائج على أرض الواقع

فلو دخلنا إلى عقل من عانا ذلك... لوجدناه يصرخ من الداخل لعدم قدرته على إيجاد حل لمشاكله بأي طريقة وعدم وجود من يهتم لمشاكله.... فماذا يفعل ياترى؟؟؟

لا تعتبر مجتمعاتنا ................ كالمجتمعات الأجنبية واهتمامها بحقوق الانسان وأن السلطة للشعب الذي بإمكانه إقالة الحكومة من مهامها والتصويت لحكومة جدبدة.

If u Want the Die Just Do It

ولا تنظر لمعانات الشاب بمنظور ضيق لعل ظروف الفقر استدعى عدم إكمال الدراسة

بس كفاية راح تضيعني

بدايه اشكر لك هذه المداخلة المبطنة بالاجابة

ومحد راح يضيع ان شاءالله

حريه الرأي مكفولة للجميع

اخي الكريم

نعرف ان هناك من يعاني في هذه البلاد

واننا لسنا كالاوربيين في اهتمامنا بحقوق الانسان

ولكن

هل العنف برأيك هو الحل؟؟

وهل سيؤدي الى نتيجة مرجوه

هل سيكمل تعليمه ان اعتقل؟؟!!!

دمت بود

• Replies 70
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

هلا أخوي العزيز

طبعاً ما في أي شخص يحب العنف والتخريب

يجب أن تعرف من بدأ بالعنف هل الشعب أم مكافحة الشغب.

طبعاً أكثرها تبدا من ...... أيش نقدر نسميهم وهم بين الشعب المتظاهر (( أصطيف في باب الحارة ))

وأيضاً قد تبدأ من مكافحة الشغب بضرب الشعب مما يؤدي إلى الكثير والكثير.

في حل واحد بس لا غير

الهجرة إلى بلاد الله الواسعة
Edited by psycho

هلا أخوي العزيز

طبعاً ما في أي شخص يحب العنف والتخريب

يجب أن تعرف من بدأ بالعنف هل الشعب أم مكافحة الشغب.

طبعاً أكثرها تبدا من ...... أيش نقدر نسميهم وهم بين الشعب المتظاهر (( أصطيف في باب الحارة ))

وأيضاً قد تبدأ من مكافحة الشغب بضرب الشعب مما يؤدي إلى الكثير والكثير.

في حل واحد بس لا غير

الهجرة إلى بلاد الله الواسعة

هلا فيك يالغالي

اعتقد بانك هنا تقصد ان المخابرات هم من يشعل الفتيل باندساسهم وسط المتظاهرين (وهذه نقطه اخرى)

هل رأيتهم بعينك ام انت ممن يستقي اخباره من المنتديات والسمع من العامة!!!!

اخي الكريم اعلم ان مكافحه الشغب ليست بحاجه الى مندسين بين المتظاهرين لتبدأ بالضرب

يكفيهم ان المسيره غير مصرح لها لتنفيذ مآربهم كما يزعم المتظاهرين لو ارادو ذلك

ورد العنف بالعنف خصوصا السلاح الذي يستخدم ضدهم هو قاتل (((الملوتوف)))

والهجره مشروعه للجميع

ان توفر لك العيش الكريم في الخارج

ولكنها ليست بحل

دمت بالف ود

الحمدلله ان عندنا حل حكومة ............

بعدين يعانون من الفقر كا يحرقون وهم مراهقين بدال ما يدرسون

حق مستقبلهم

وبعدين انا عندي تعقيب على الحكومة

ليش ما تستخدمين اسلحة مع المخربين يا اخي ضربوهم

هم يستخدمون مالتوف وانتوا حتى ما يبونكم تستخدمون مسيل الدموع

الكل يقدر يشوف اذا احد يقدر يسوي في السعودية جذي

والله يكسرونه مو بس مسيل دموع

وبعدين خلهم يخافون ربهم

يذبحون شرطة عبالهم حلال

مو كافي 30%من دخل مجمع سترة والسيف يعود للبحرينين بدون لا شغل ولا مشغلة

انا بس عندي سؤال حق من يوافق على اعمالهم

تشوفون ذبح شرطي حلال

اخي.....انه هؤلاء على حد تعبيرهم يطالبون بحقوقهم..

ولكن اذا كان يريدون حقوقهم لايطلبونها مره وحده فل يأخذوها بالعقل طلب طلبين بهداوه بمسيرات مرخصه وان لم ترخص لهم الحكومه بعدها يستخدمون العنف ولحظة انت الي آخر واحد راد يا ريكو الوحش هذي الاسلوب خطء انه الحكومه ترد عليهم بالمسيل ؟؟شوف الدول الاجنبيه لو شوف مصر وغيرها الي احتجاجاتهم واعتصاماتهم وحده نفس البحرين ليش مايضربون من اول شي مسيل؟؟؟ اول شي يستخدمون لهم الماي الي خزاناته ثلج ولا يستخدمون الحار ولين مافاد يستخدمون المسيل وذبح الشرطي اكبر غلط

وتحياتي

اسمحلي اخوي MR-XXX ع المداخلة

أهم الأسباب لوجود المظاهرات في جميع المجتمعات

1- الفقر.

ردك يه بشكل عام الا انه يدخل مقصده في مجتمعنا بالتأكيد..

هناك مجتمعات اكثر فقرا منا ولكن ما يلجئون للمظاهرات.. وسبحان الله تتكلمون عن الفقر

بالبحرين وكأننا عايشين في مجاعة مثل الدول الفقيرة بحق كالصومال ودول افريقيا بشكل عام..

صج المعاشات قليلة عندنا ولكن مع ذلك ترى عايشين برفاهية عن غيرنا.. شوف بالصيف المطارات

مليانة بالمسافرين اللي اغلبهم مواطنين بعد.. وغير المجمعات والمطاعم هناك عدد لا يستهان به

من المواطنين.. اعداد السيارات الضخمة في الشارع.. كل هاي لمن؟؟ مو للمواطنين ع الغالب..

كل واحد فينا تلفونه اخر موديل وجم رقم له والغالب اذا مو الكل عنده خط نت.. عيل وين الفقر في ذي

احنا عايشين في رفاهية بالنسبة للدول الثانية ولكن من يقدر النعمة؟؟ وعقب هاي كله يقولون فقر

لا تعتبر مجتمعاتنا ................ كالمجتمعات الأجنبية واهتمامها بحقوق الانسان وأن السلطة للشعب الذي بإمكانه إقالة الحكومة من مهامها والتصويت لحكومة جدبدة

If u Want the Die Just Do It

عيل وين راح المجلس الوطني (النواب + الشورى).. نظامهم الاساسي قائم ع هالمنظور اللي ذكرته

ولكن ما صار شي يستدعي ان يتم اقالة الحكومة عشان يصير هاي الاجراء.. صحيح هناك سلبيات

ولكن ليش دايما نركز عليها وننسى الايجابيات اللي فيها

ولا تنظر لمعانات الشاب بمنظور ضيق لعل ظروف الفقر استدعى عدم إكمال الدراسة

بس كفاية راح تضيعني

الفقر اللي تقول عنه مب عذر للشاب ان ما يكمل دراسته.. مو كل من كمل دراسته ع مستوى عالي

من الحالة المادية.. الحين صارت الدراسة في الجامعات ممكنة حتى بالاقساط حتى لو ياخذ الطالب

مادتين بالكورس بس.. راح يطول ولكن اللي يبي الشي بيسويه لو شنو كانت العقبات.. وهاي طبعا

لو يبي يسويه.. لان بصراحة هني الغالبية يبي الشي بالساهل بدون تعب للاسف

يجب أن تعرف من بدأ بالعنف هل الشعب أم مكافحة الشغب

وأيضاً قد تبدأ من مكافحة الشغب بضرب الشعب مما يؤدي إلى الكثير والكثير

من بدأ بالعنف؟؟؟؟؟؟

المسألة مو مسالة عنف اخوي الفاضل.. المسألة ان هناك قانون لازم يتطبق.. يعني لما اتييك

مسيرات غير مرخصة >> تكون مخالفة للقانون اللي يتطلب وجود ترخيص بهالحالات.. فيطلعون

مسيرة ع كيفهم>> ليش يعني الدنيا فوضى ماكو قانون ولا شنو؟؟؟ مكافحة الشغب ما تتجه

العنف رغبة بالعنف ولكن هاي اداء لواجب مفروض عليها تبعا للقانون.. والعنف ما يتصاعد الا لما

يرفض المتظاهرين الانصياع لمكافحة الشغب وهني ينقلب الوضع لاسوء.. فالغلط الاكبر يكون

ع المتظاهرين في موضعين ( مسيرة غير مرخصة + عدم الانصياع لقوة مكافحة الشغب) ومن هنا

النار ما تحرق الا ريل واطيها.. ولو بتعلق ع الترخيص باقولك هاي قانون موجود بغيرنا من الدول

ومن اهمها الدول الاجنبية اللي الكل يرغب بالاقتداء فيها في امور ثانية وينسون ان هاي الدول

لما تقوم فيها المظاهرة تكون سلمية ومسبوقة بـ (ترخيص) ولذلك تبقى سلمية ماتنقلب لمظاهرة

وعن مسألة الاندساس.. صدقني الحكومة مب فاضية تسوي هاي المسرحيات لان هناك الاهم

Edited by ريفا المحرق

الله يسلمك اخوي ..

وبالفعل كلامك صح .. واحد للحين ما كمل الثانوي .. يادوب توه في اول او ثاني ثانوي .. ويقولك بطالة ..

شتبي يوظفونك يعني ؟؟

ما يصير ..

اتعب وادرس واشقى مثل اخوانك وربعك وعيال الناس .. واكا في بعثات .. يمكن البعثات مب كفايه .. لكن بعد عشان تحط على روحك زووود

لي خلصت دراسة .. بعدين قول ما في شغل

الله يهدي الجميع ان شاء الله

الف شكر عالتعقيب والمتابعة يالغالي

وهل تعتقد بان هؤلاء الشباب سيشكلون دعامه للوطن بكل تلك الاحقاد والكراهيه ونبذهم للقائمين على الوطن ؟

دمت بود

سامحني على الرد المتأخر .. لكن هالسيايير ومشاكلها مب راضية تخلص .. الله يعين

طيب نرجع لسؤالك اخوي الغالي ..

والله ما أعتقد انهم راح يشكلون أي دعم للوطن .. على العكس اذا جاف روحه ينسجن وينطق .. راح يكبر الحقد في قلبه

أهو ما يدري ليش انطق أو انسجن .. كل ما في عقله ان اللي سويته صح .. لأن فلان قالي ..

وانه لازم اواصل السير على نفس خطى فلان اللي قالي ووجهني ..

بس .. ما نجزم على هالشي ..

لو كانت هناك لجنة .. هيئة .. جمعية .. أياً كان ..

تقوم بالشرح والتوعية والنصح لهؤلاء الشباب القصر في حال توقيفهم في السجن .. يمكن يصير نوع من تغيير الفكر عندهم وبعدين يصيرون من رجالات البلد .. لأنهم راح يحسون انهم في يوم من الأيام دمروا بلدهم وديرتهم

مشكور على النقاش

واشكر الجميع على التفهم

Edited by برشلوني حتى النخاع

لماذا كل هذه الفوضى؟

هالفوضى كلها لها أسباب : أولا: المطالبة بالحقوق.. صج لهم حقوق لكن فيها جزء كبير ( حق مزعوم)... ثانيا : ( سمعا وطاعة ) .. يأمرونهم وينفذون بدون ذرة تفكير أو عقل... ثالثا: الظاهر الحبايب حماسهم زايد.. رابعا: الفراغ و الملل وما يسوي :P

هل من المعقول ان تحدث كل تلك الاحداث لهذه الاسباب؟ام ان لها غرض اخر؟

بيني وبينك في غرض آخر... بس بعد هالأسباب الذكورة غرض لذلك..

مالغرض في اشعال الفوضى دائما في الاعياد والاجازات وترويع المواطنين والمقيمين والسياح؟

عشان الحبايب يلفتون الانتباه ويبون يبينون انهم ( أقوياء) مادمنا نقدر نسوي هالاشيا جدام كل الناس وفي هالمناسبات فاحنا نقدر انسوي هالاشيا في أوقات ثانية عطونه حقوقنه احسن لكم... وأخيرا عشان يحطون الحكومة في موقف حرج..

هل الفوضى والتخريب في الممتلكات العامه سيساهم في تحسين الاوضاع؟

طبعا لا... بالعكس يمكن يزيد من هالشي ونظرا لهالشي تقدر الحكومة تزعم انها ماعطتك حقك نظرا للي انت قاعد اتسويه من تخريب وفوضى... فهالشي راح ان كان أحد يعتقد انه ايجابي فهو غلطاااان لأنه في قمة السلبية للمتظاهرين والحكومة وباقي الشعب ...

لماذا اغلب الذين يخرجون للمظاهرات ويثيرون الفوضى هم من الصغار(الاحداث)!!!

لم يكمل المدرسة بعد ويخرج ليطالب بحقوقه كما يزعم!!!!

ماهي مطالبه ان وجدت؟!!!

أولا: اغلب المتظاهرين صغار السن يرجع حق سبب رئيسي والي اهو ( سمعا وطاعة) ... يأمرونهم انهم يتظاهرون نظرا لكونهم من الشباب وعندهم القوة والحماس ولأهنم ان تعاقبوا ما بيتعاقبون نفس ماراح يتعاقب الي أكبر منهم وراح يتعاطف معاهم اغلب الناس .... باختصار اهو ماعنده مطالب ( حاليا) بس الي يشجعونه ويحركونه عندهم مطالب بغض النظر عمن كانوا فهو يسعى لتحقيق مطالبهم اهمه مب مطالبه وان كان في تحقيق مطالبهم تحقيق لمطالبه...

باختصار انه مو ويا الحكومة ولا ويا هالحبايب الاثنين غلطانين بس الحبايب غلطانين بشكل أكبر نظرا لعدم استخدام عقولهم لتحقيق مطالبهم..

الحمدلله ان عندنا حل حكومة ............

بعدين يعانون من الفقر كا يحرقون وهم مراهقين بدال ما يدرسون

حق مستقبلهم

وبعدين انا عندي تعقيب على الحكومة

ليش ما تستخدمين اسلحة مع المخربين يا اخي ضربوهم

هم يستخدمون مالتوف وانتوا حتى ما يبونكم تستخدمون مسيل الدموع

الكل يقدر يشوف اذا احد يقدر يسوي في السعودية جذي

والله يكسرونه مو بس مسيل دموع

وبعدين خلهم يخافون ربهم

يذبحون شرطة عبالهم حلال

مو كافي 30%من دخل مجمع سترة والسيف يعود للبحرينين بدون لا شغل ولا مشغلة

انا بس عندي سؤال حق من يوافق على اعمالهم

تشوفون ذبح شرطي حلال

شكرا حبيبي عالمداخله الحلوه

ونتمنى تواصلك معانا

دمت بود يالغالي

اخي.....انه هؤلاء على حد تعبيرهم يطالبون بحقوقهم..

ولكن اذا كان يريدون حقوقهم لايطلبونها مره وحده فل يأخذوها بالعقل طلب طلبين بهداوه بمسيرات مرخصه وان لم ترخص لهم الحكومه بعدها يستخدمون العنف ولحظة انت الي آخر واحد راد يا ريكو الوحش هذي الاسلوب خطء انه الحكومه ترد عليهم بالمسيل ؟؟شوف الدول الاجنبيه لو شوف مصر وغيرها الي احتجاجاتهم واعتصاماتهم وحده نفس البحرين ليش مايضربون من اول شي مسيل؟؟؟ اول شي يستخدمون لهم الماي الي خزاناته ثلج ولا يستخدمون الحار ولين مافاد يستخدمون المسيل وذبح الشرطي اكبر غلط

وتحياتي

وتلك نقطه اخرى اضفتها اخي الكريم

ان كانت لهم مطالب فانهم قد انتخبوا من يمثلهم في المجلس

متمثله في جمعيه الوفاق وبمباركه كريمه من الشيخ عيسى قاسم

فان كنتم غير مقتنعين بالمجلس قلماذا حشدتم الحشود في الانتخابات!!!!

شكرا اخي الكريم عالمداخله ونتمنى المواصله

دمت بود

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...