Jump to content
منتدى البحرين اليوم

خــــانــــج...تســـامـــحـــيـــنــه...!!!؟؟؟

SwEeTy,,zOzO

Recommended Posts

الله يكون بعونج ويساعدج ويساعدونج ذو الاختصاص

اللي اقدر اقولج لاتستعيلين صبري وذكري الله

الله يوفقج للطريق الصحيح

• Replies 66
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

بسم الله الرحمن الرحيم

انصحك يا خويتي بالاستمرار والصبر و(نبلوكم بالشر والخير فتـنة والينا ترجعون ) الانبياء

اختي في الله اعلم ان الخيانه شي قاسي لا يطاق ولا يكاد يحتمل لكن تذكري وجود الله و

راجعي نفسك قبل ان تذكري الطلاق او تقرريه واسالي ربك ان يهدي زوجك والله يبتلي العبد المؤمن ليرى مدى صبره وقوه تحمله :up:

فان كنتي اخيتي تحبين زوجك فلا تستعجلي في طلب الطلاق ربى ضره نافعه لربما ان علم زوجك انك علمتي بخيانته وصبرتي يغيره الله لك للاحسن انا لا امنعك من الطلاق اذا كنتي ترين به صالح ولكني اريد منك التريث

..... ولابد من تحمل البلاء والتوكل على الله.. :whistle:

واذا افترضنا وكان ماتقولين حقيقه فكل انسان خطاء انتي نفسك لابد وانك قصرتي ولو بالشئ البسيط لزوجك

فلا يوجد انسان كامل وتذكري مقدار الاجر الذي سوف تاخذينه بصبرك علي زوجك وطلب الهدايه له

واسال الله ان يفرج عنك كربتك واذكرك لاتتخذي اي قرار في حالت غضبك فلربما خسرتي الشي الكثير جراء اتخاذ قرار في وقت غضب وصلي واستخيري فالله خير هادي ومرشد والله الهادي الي سواء السبيل

Edited by شيخة بنت الشيخ

مرحبا اختي

الكل اهني يعطيج رايه بالموضوع .. ووجهة نظره .. وطريقته في حل الموضوع

لكن في النهاية انتي أخبر شلون تحلين مشكلتج ..

لان انتي عايشة معاه وتعرفينه اكثر مننا .. ومن خلال هالمدة اللي عشتيها وياه اكيد تعرفين شلون تدخلين له من أي باب وبأي طريقة عشان تقدرين تتفاهمين معاه ..

بس حبيبتي السالفة يبي لها تروي وهدوء شوي وتفكرين قبل

و أخر حل تفكرين فيه اهو ( الانفصال ) .. خليه اخر شي و أخر حل ممكن تلجأين له اذا تعبتي و عرفتي ان ماكو فايدة

اما اللحين لا تسعين الى انج تخربين علاقة زوجية انتي متمسكة فيها وحابة الطرف الثاني .. ممكن الأسباب تكون عكس ما تتوقعين ..

أول شي سويه .. اهو الشي اللي قالته لج اخت حشمة .. تسوين اللي قالته بس حبيبتي ما انصحج تطولين بهالوضع .. ممكن يكون مدة قصيرة .. تدرين ليش؟

لان في وحده طرحت موضوع انه قريته بمنتدى ثاني .. قالت انها اتبعت هالشي مع زوجها عشان يحس فيها .. وصارت تسوي الواجبات اللي عليها بس .. و اذا كلمته مجرد رد على سؤال أو شي بسيط .. لكن الزوج ما استجاب لها .. بالعكس قام يعاند وبادلها المعاملة .. شنو النتيجة؟؟؟ صارت بينهم فجوة كبييييرة جدا و صارو رسميين جدا في التعامل مع بعض الى ان كل واحد نسى الثاني ووجوده معاه بنفس البيت لمدة سنين طويلة .. و انتهو بزواج الزوج من وحده ثانية !!

فعشان جي قلت لج بالبداية اختي اختاري الحل اللي تحسينه يناسب شخصية زوجج .. مثلا يمكن المثال اللي عطيتج اياه ع هالبنت .. زوجها من النوع اللي ما يهتم ويعاند .. يمكن انتي زوجج يطلع مثله او يمكن نوع ثاني .. يمكن يثير فضوله الشي ويحاول يتقرب لج !

انتي ادرى بزوجج ..

لكن في شي واحد انصحج فيه .. اذا ما لقيتي تجاوب من زوجج بالطريقة اللي ذكرتها اخت حشمة .. لا تستمرين بالشي ..

اتبعي حل ثاني

الا وهو ( المصارحة ) ..

اقعدي معاه قعدة مصارحة .. حاولي تجذبينه بأي اسلوب تعرفين انه يميل له .. وتستميلين عواطفه تجاهج عشان تقدرين تخلينه يتجاوب معاج ويفتح لج قلبه .. وتناقشينه بوضعكم .. لا تنفعلين .. لا تبجين .. خليج واثقة من نفسج وثابتة و انتي تتكلمين معاه ..و استخدمي معاه الاسلوب اللي تعرفين انه يحرك مشاعره ...

ناقشي معاه وضعكم بهدوء .. وأعرفي اسبابه .. و اسمعي تبريراته .. حتى لو كان مالها داعي .. لا تنفعلين ..

حبيبتي احنا ما نعرف عنج شي .. يمكن اهو يجوف تقصير من ناحيتج .. انتي مو ملاحظته .. يمكن شي ثاني ...

حاولو تحطون النقاط ع الحروف بحياتكم .. احسكم كل واحد بصوب ..

بيني له موقفج من خيانته .. و ان شلون تنجرحين .. ذكريه بلحظاتكم الحلوة .. حطي له صورة جميلة لمستقبل تسعون له .. اجذبيه ناحيتج بهالاشياء من خلال نقاشكم

غير جذي .. مادري ماعندي حل ثاني .. انتي ادرى بزوجج شلون تكسبينه ..

الله يوفقج اختي ..

اذا انتي فعلاً ما قصرتي . فزوجج فـيه مرض نفسي!! ..

الرجل السوي الطبيعي عند تلبية كل حوائجه لا ينظر للخارج..

لو أنا مكانج وأنا اساساً متعذبه معاه واكتشفت ان فوق ذي خايني!.. اصفعه بالمهر والمؤخر ويطلقني.. خصوصاً اذا انه مافيني عيب مليون غيره يقدرني ويتمناني.. واذا تحبينه فأهو ما يتساهل حبج ومردج تنسينه وأنا اقولج دوسي قلبج قبل لا يفوت الفوت

صحيح ان ابغض الحلال عند الله الطلاق.. لكن الطيبون للطيبات ..

الحياة الزوجية اخذ وعطا واذا انتي مريحته وذابحه روحج عشانه وأهو مو مريحج .. هذا شي ما يرضى فيه لا الله ولا رسولة انا انصحج تنفصلين عنه .. واذا انتي مو جامعية كملي دراستج واشغلي وقتج بالثقافة وشوفي شكثر ناس تتمنا ترتبط فيج ..

لا تصدقين لو قالوا لج المره مالها بيت الا بيت ريلها والمطلقة منبوذه ومادري شنو هذا حجي قديم ومأخوذ خيره اهمشي انتي واهمشي راحتج وسعادتج باجر لين صار عندج عيال وانربطتي فيه حزتها صج بتندمين ولو فكرتي تاخذين قرار الطلاق الوضع بيكون متأزم وايد..

كل هالكلام في حالة ان زوجج مو قادر يصلح نفسه .. بس للأسف اهو خان والخيانه شي يفتك بالزواج ويزرع الشك كل خواتي الي تكلموا قبلي تناسوا فكرة الخيانه وآثارها .. يا جماعة

هذي خيانه .. والأخت تقول مو مقصره .. شلي يجبرها تعيش معاه! المفروض من زوجها يقابل الأخلاص بالأخلاص وما اعتقد في مجال للأصلاح في حالة الخيانه الخيانه اهي النهاية نهاية الثقة نهاية الراحة ..

المرأة على مر العصور تغفر وتغفر وتغفر وتغفر في المقابل الزوج لو اهي ما خانت مجرد فكرت تخون ما راح يتكفي بمجرد الطلاق .. انا ما اقولج لا تغفرين بين الزوجين لازم الشخص يغفر الهفوات والأخطاء لكن الخيانه مو هفوه .. الخيانه شي عظيم ..

Edited by بنت الحداده

حاااولى تعرفين مفاااتحيه لان كل ريااال له مفاتيح

تقدرين ادشين قلبه وتتربعين فيه انتى الملكة..

صدقينى..لو لقيتى مفاااتيحه بتقدرين اتردينه لج..

يمكن انتى واايد خفيفة معاااه..وهو يمكن ما يحب

البنت اللى قاااطة روحها عليه..يمكن يحب

شووى دلع..شوية تغيير..انتى لا تصير واايد

خفيفة معاااه وكلمة منه توديج وكلمة منه تييبج..

خلى عندج شخصيتج واستغلاليتج..وصيرى قووية..

بس فى نفس الوقت بينيله حبج،،

وان شاالله تقدرين تعرفين مفاااتيحه وتردينه لج وتحااافظين عليه،،

::ورده حمره::

اي مفتاح واي قلب يااختي انتي ماتدرين انه شنو سويت او شنو ماسويت علشان بس اكسبه ويعرف ان انه زوجته وانه الي في النهايه بتم معاه وبوقف معاه ومستحيل ان وحده من الي يكلمهم او الي يعرفهم راح توقف معاه او اتم معاه للنهايه غيري انه بس للاسف زوجي ساعات احس ان اهوه مايعرف افكر وبعده صغير..

..اشكرج عــ الاهتمام يالغاليه..

اللي يخون مرة يخون الف وبالاخص انتي عطيتية عيونج بس هو ماقدر هالشي

الاحسن تنفصلين عنة وان شاللذة تحصلين الللي يستاهلج ويثمنج مب واحد تهون علية العشرة بسهولة

واصلي حياتج وخلية يولي وهو الندمان في الاول والاخير

وايد متعاطفة معاج عمري :n6::n6::n6:

::متابعه سنوات الضياع::

صح كلامج اختي الي يخون مره يخون الف مره ..

والدنيا مالها امان انه لما قالي خلاص بتوب صدقته ولكن بوطبيع ماايجوز عن طبعه..

تسلمين حبيبتي عــ تعاطفج وياي..

المسأله كلها يا اختي الغاليه محتاجه موقف منج

خصوصا بعد الخيانه ضروري تبينين له موقف جاد منج وتبينين فيه موقفج انج مو راضيه وزعلانه

اذا كل مره اهو بيغلط وبتسامحينه وبتعدين المواضيع له بيحس ان شخصيتج ضعيفه وبيستغل محبتج له وبيكرر الغلط مرات وايد لان متأكد انج في النهايه بترجعين له

انا ما احرضج على زوجج بالعكس .. بس كل اللي اقدر افيدج فيه انج تاخذين موقف صارم ضد هالموضوع..

نصيحتي لج

قومي بواجبج كزوجه على اكمل وجه.. راعيه وداري راحته.. من يطلبج قولي تم .. بس في نفس الوقت لا تكلمينه وايد.. يعني خلي كلامج له على قد السؤال ومو ضروري تفتحين وياه موضوع

بهذي الطريقه بتبينين له انج متغيره شوي وفي نفس الوقت قايمه في بيتج ومراعيته وماطلع منج قصور

وقتها يمكن تكسرين عينه

واذا يه اهو كلمج وقالج ليش متغيره او حب يتناقش وياج في الموضوع هني قولي له كل اللي في قلبج بهدووء وبركاده من غير عصبيه ومن غير دموع

وحاولي تحطين حد لهذا الموضوع وسأليه شلي خلاك تسوي جذي انا شنو مقصره فيه وبيني له ان سؤالج مو لووم كثر ما اهو سؤال علشان تعوضينه عن النقص اللي خلاه يحتاج حق غيرج

دامج تحبينه حاولي تحلين الموضوع بأي طريقه بس لاتخلين حياتكم تنهدم واذا شفتي ان الموضوع مامنه فايده دخلي اي احد يمون عليه من اهله قبل اهلج علشان ماييقول تطلع مشاكلنا الخاصه حق اهلها وان شاءالله تشوفين نتيجه تسعدج وترضيج

وان شاءالله قدرت افيدج ولو بشي بسيط

الله يسخر قلبه لج يااارب

::حشيمه::

اختي صح كلامك انه اذا كل مره سامحته ورجعت معاه بكرر الغلط لكن ..

ساعات لما تصير بينا مشكله خلاص مااقدر اتحمل الي يسويه والكلام الي يقطه علي اقوله خلاص ودني بيت ابوي وطلقني تعبت معاك انه يخاف هني ويهدء شوي وبعدها يرد يعصب ويعيد السالفه حتى لو انتهت وانه اصر على اني ابي اروح بيت ابوي ويقولي روحي خلاص وانتي الي قلتي هاا اقوله اوكي انه الي قلت ماابيك مو مشكله بس شبيدي انه اذا محد معاي على الاقل لو عندي احد ومعاي احد جان بقوله يوديني بيت ابوي علشان يصدق كلامي ويعرف انه مااقول جذي علشان اكسر خاطره او شي من هالقبيل لكن من لي ماعندي احد...وهوه اذا قلته ودني بيت ابوي مايرضى..قولي لي شسوي..؟؟

قريت في رد بعض الاخوات ان الانفصال هو الحل

يا اخواتي عارفه انكم تبون لها الزين وبتون لها الصلاح

بس قبل لا تتخذ قرار الانفصال ضروري تدور على حلول مره ومرتين وثلاث

وفي النهايه ترى زوجها بني آدم ومعرض للخطأ

الله سبحانه وتعالى يغفر ويسامح فكيف الانسان مايغفر

لازم تعطي نفسها المجال وتعطيه انهم يحلون مشاكلهم ويتناقشون في الامور اللي تبني ماتهدم

خصوصا انها تحبه

وترى الانفصال مو حل امثل لكل المشاكل فهو ابغض الحلال عند الله

حاولي تحلين امورج اختي بهدوء وبنقاش واذا احتاجت الامور دخلي وسيط يمون عليه ويفضل يكون من اهل الزوج علشان ماتعرضينه للأحراج جدام اهلج والله يسهل امورج يااارب

موفقه حبيبتي

عزيزتي حشمة ..

هل يتروى الرجل عند خيانة زوجته له ؟

وهل ترين ان من الطبيعي ان يخون الرجل وهو يحصل على كل حقوقه وزيادة؟؟

الا تعتقدين انه مريض نفسي! فالزواج يقي الرجل والمرأة من كل ماهو مشبوه..

ما ذنبها لتعيش مع شخص مريض نفسياً ؟؟ ولماذا عندما يكون الرجل في مكانها تكون المرأة حقيرة ومنحطة والطلاق قليل بحقها؟

لو كان فيه مليون عيب كنت بقول لها تصبري وشوفي اذا ممكن يتصلح بس هذي خيانة .. يعني موت الثقة .. الشي الي ما ترضونه لأنفسكم لا ترضونه لغيركم ..

كل الذنوب تغفر حتى الرجل الهمجي الذي يقوم بضرب زوجته .. هذا قابل للترويض لكن الخائن لا يمكن الأستمرار معه ..

مثل الحرامي الي يبوق بيضة ... يبوق بنك ..

الخيانة امر لا يغتفر

فهل تثقين بمن شارككِ في احدى المشاريع وقام بسرقتكِ هل تعاودين الكرة وتشاركينه !

الزواج عبارة عن شراكة وأخذ وعطاء وأن كان العطاء من ناحية واحدة فلن يسير القارب وأن سار سيهلك الطرف المجدف .. بالهموم والآم ..

هل الله ورسولة يرضون بأن وحده تتعذب معا ريال مو مريحها وفوق هذا خاينها ؟ لو كان الطلاق حل سلبي لحرم لكنه موجود لحل مثل هذه المشاكل

Edited by بنت الحداده

قصتج عبارة عن قصة تضحيات بلا مقابل

حاااسة فيج ومتخيلة شلون حالتج

ياالله ياخيتي الريال لو تعطينه دم قلبج مايبين فيه .. ماتكفيه وحده مثل الحثاله يتنقل من وحده لثانية >> للبعض وليس للجمع

انتي وايد ضحيتي وصبرتي وخدمتيه بعيونج وفي النهاية انجرحتي ... ومن ااكبر الالآم للمراه ان ترى من احبته واخلصت له يخونها مع امراه اخرى غير مكترث للحظات الجميلة وغير مقدس للحياه الزوجية او حتى ادنى احترام للمراة وحفظ لكرامتها.

بس مادري احسج وايد تحبينه ومتمسكة فيه

لنفترض انج تصالحتي معاه واخذتي منه وعد ورديتي .. تضمنين انه مابيسويها مرة ثانية؟؟ وتنجرحين مرة ثانية؟؟ وتضيعين عمرج مع ريال غير مبالي فيج؟؟

تره في النهاية انتي بعدج صغيرونه وماعندج عيال وهذا لصالحج

وتره مليوووون غيره مكودين الرياييل المخلصين

لا بد يجيج واحد يستاهلج يصون كرامتج على الاقل من وراج كزوجه له

ولا يعتقد القاري لردي هذا اني مفرقه الجماعات لااا ولكني اخاف عليها من الوقوع في غدره وخيانته مرة اخرى

وقريت في ردج في فارق في الشكل والاخلاقبعد على شنو يتميلح ويلعب مع البنيات من وراء ظهرج :whistling

: موووضوعه خاالص :ssm18:

وفي النهاية القرار لج وهذا ردي واستغفر الله لي ولج............

::بنت حفيت::

صدقتي والله ... انه صدقته ووعدني مابعيدها لكن طله بياع حجي وانه الي مخلني مرتاحه ان ماعندي عيال منه..

وانه وايد حساسه وماقدر اتحمل اذا سمعته يتكلم عن بنات ومادري شنو ويقول وحده رقمته او وحده غازلته في الشغل ساعات اقول برد عليه بقوله شنو ماافيه الا انت في الشغل وياريت بعد فيك جمال بس اسكت واكتم في قلبي واقول الله يصبرني على مابلاني..

اشكرج حبيبتي عـ اهتمامج لموضوعي...

لازم تعطي نفسها المجال وتعطيه انهم يحلون مشاكلهم ويتناقشون في الامور اللي تبني ماتهدم

خصوصا انها تحبه

حاولي تحلين امورج اختي بهدوء وبنقاش واذا احتاجت الامور دخلي وسيط يمون عليه ويفضل يكون من اهل الزوج علشان ماتعرضينه للأحراج جدام اهلج والله يسهل امورج يااارب

موفقه حبيبتي

::حشيمه::

اختي فاهمتج الانفصال مو حل للمشاكل...لكن اذا اطرت الامور الانفصال اكون الحل الوحيد ..

حاولت احل مشاكلي وكنت مااقول حق اهلي عن مشاكلي معاه بس اهوه على اقل شي راح قال حق امه وخته وكل البيت يدري ان انه وهوه بينا مشكله وتعرفون التدخل مايحل المشكله يزيدها وبعد صبرت وتحملت وغير جذي اهوه مايعرف يتصرف في شي كلش...معاشه وبطاقته مالت البنك عند امه وياخذ المصروف منها شلون جذي ريال متزوج وشكبره مصروفه عند امه..ماعلي امه على عيني وراسي بي بعد اهوه كبر شلون جذي ساعات اقوله بعدين اذا يبت يهال انه بروح حق امك بقولها عطيني بيزات بشتري حق عيالي ..!!

الله يكون بعونج ويساعدج ويساعدونج ذو الاختصاص

اللي اقدر اقولج لاتستعيلين صبري وذكري الله

الله يوفقج للطريق الصحيح

::صقر المقابيل::

ويكون في عون الجميع انشاءالله..

صبرت وبعد بصبر والله كريم يااخوي..

مشكور عــ اهتمامك..

بسم الله الرحمن الرحيم

انصحك يا خويتي بالاستمرار والصبر و(نبلوكم بالشر والخير فتـنة والينا ترجعون ) الانبياء

اختي في الله اعلم ان الخيانه شي قاسي لا يطاق ولا يكاد يحتمل لكن تذكري وجود الله و

راجعي نفسك قبل ان تذكري الطلاق او تقرريه واسالي ربك ان يهدي زوجك والله يبتلي العبد المؤمن ليرى مدى صبره وقوه تحمله :up:

فان كنتي اخيتي تحبين زوجك فلا تستعجلي في طلب الطلاق ربى ضره نافعه لربما ان علم زوجك انك علمتي بخيانته وصبرتي يغيره الله لك للاحسن انا لا امنعك من الطلاق اذا كنتي ترين به صالح ولكني اريد منك التريث

..... ولابد من تحمل البلاء والتوكل على الله.. :whistle:

واذا افترضنا وكان ماتقولين حقيقه فكل انسان خطاء انتي نفسك لابد وانك قصرتي ولو بالشئ البسيط لزوجك

فلا يوجد انسان كامل وتذكري مقدار الاجر الذي سوف تاخذينه بصبرك علي زوجك وطلب الهدايه له

واسال الله ان يفرج عنك كربتك واذكرك لاتتخذي اي قرار في حالت غضبك فلربما خسرتي الشي الكثير جراء اتخاذ قرار في وقت غضب وصلي واستخيري فالله خير هادي ومرشد والله الهادي الي سواء السبيل

::شيخه بنت الشيخ::

صبرت يااختي صبرت وايد لي متى بعد اتحمل..

وانه مالي غير ربي كل مااصلي ادعي له بالهدايه وعلى طول استعين بربي ..

بس تعبت وايد معاه اهوه مايقدر يتحمل مسؤليه شي بالمره ..

خاطري مره اقوله ابي اروح مكان او يوديني لكن اذا احد من اهله لو نايم يفز ويوديهم ..

خاطري مره من تزوجنا للحين اطلع معاه بروحنا لازم اييب احد من اهله ويكون كل الاهتمام لهم وانه منسيه

بس لي متى اتحمل..؟؟؟

البنات ماشاءالله عليهم كفوو ووفوو

..الريال هذي اكيد فيه مرض نفسي ...والله كلشي بالكلام يصير يعني يقدر اذا مالقى حقه تتفهااامون الخيااانة موحل ..والي يتسمى ريال مايخوون زووجته ..ومثل ماقالت وردة حمرة انتي ثقلي عليه لان يمكن هل نوعية من الرياييل مايحبوون الدلع ..

مرحبا اختي

الكل اهني يعطيج رايه بالموضوع .. ووجهة نظره .. وطريقته في حل الموضوع

لكن في النهاية انتي أخبر شلون تحلين مشكلتج ..

لان انتي عايشة معاه وتعرفينه اكثر مننا .. ومن خلال هالمدة اللي عشتيها وياه اكيد تعرفين شلون تدخلين له من أي باب وبأي طريقة عشان تقدرين تتفاهمين معاه ..

بس حبيبتي السالفة يبي لها تروي وهدوء شوي وتفكرين قبل

و أخر حل تفكرين فيه اهو ( الانفصال ) .. خليه اخر شي و أخر حل ممكن تلجأين له اذا تعبتي و عرفتي ان ماكو فايدة

اما اللحين لا تسعين الى انج تخربين علاقة زوجية انتي متمسكة فيها وحابة الطرف الثاني .. ممكن الأسباب تكون عكس ما تتوقعين ..

أول شي سويه .. اهو الشي اللي قالته لج اخت حشمة .. تسوين اللي قالته بس حبيبتي ما انصحج تطولين بهالوضع .. ممكن يكون مدة قصيرة .. تدرين ليش؟

لان في وحده طرحت موضوع انه قريته بمنتدى ثاني .. قالت انها اتبعت هالشي مع زوجها عشان يحس فيها .. وصارت تسوي الواجبات اللي عليها بس .. و اذا كلمته مجرد رد على سؤال أو شي بسيط .. لكن الزوج ما استجاب لها .. بالعكس قام يعاند وبادلها المعاملة .. شنو النتيجة؟؟؟ صارت بينهم فجوة كبييييرة جدا و صارو رسميين جدا في التعامل مع بعض الى ان كل واحد نسى الثاني ووجوده معاه بنفس البيت لمدة سنين طويلة .. و انتهو بزواج الزوج من وحده ثانية !!

فعشان جي قلت لج بالبداية اختي اختاري الحل اللي تحسينه يناسب شخصية زوجج .. مثلا يمكن المثال اللي عطيتج اياه ع هالبنت .. زوجها من النوع اللي ما يهتم ويعاند .. يمكن انتي زوجج يطلع مثله او يمكن نوع ثاني .. يمكن يثير فضوله الشي ويحاول يتقرب لج !

انتي ادرى بزوجج ..

لكن في شي واحد انصحج فيه .. اذا ما لقيتي تجاوب من زوجج بالطريقة اللي ذكرتها اخت حشمة .. لا تستمرين بالشي ..

اتبعي حل ثاني

الا وهو ( المصارحة ) ..

اقعدي معاه قعدة مصارحة .. حاولي تجذبينه بأي اسلوب تعرفين انه يميل له .. وتستميلين عواطفه تجاهج عشان تقدرين تخلينه يتجاوب معاج ويفتح لج قلبه .. وتناقشينه بوضعكم .. لا تنفعلين .. لا تبجين .. خليج واثقة من نفسج وثابتة و انتي تتكلمين معاه ..و استخدمي معاه الاسلوب اللي تعرفين انه يحرك مشاعره ...

ناقشي معاه وضعكم بهدوء .. وأعرفي اسبابه .. و اسمعي تبريراته .. حتى لو كان مالها داعي .. لا تنفعلين ..

حبيبتي احنا ما نعرف عنج شي .. يمكن اهو يجوف تقصير من ناحيتج .. انتي مو ملاحظته .. يمكن شي ثاني ...

حاولو تحطون النقاط ع الحروف بحياتكم .. احسكم كل واحد بصوب ..

بيني له موقفج من خيانته .. و ان شلون تنجرحين .. ذكريه بلحظاتكم الحلوة .. حطي له صورة جميلة لمستقبل تسعون له .. اجذبيه ناحيتج بهالاشياء من خلال نقاشكم

غير جذي .. مادري ماعندي حل ثاني .. انتي ادرى بزوجج شلون تكسبينه ..

الله يوفقج اختي ..

::القيثاره الحزينه::

مرحبتين اختي..

انه معاج في الي قلتيه وصح انه ادرى بزوجي بس انه حطيت لكم كل الي اسويه وبالمقابل شلون يعاملني كل طريقه جربتها معاه كل شي سويته علشان اكسبه ويحس فيني بس هذا صخص عباله الزواج تخلي الزوجه خدامه لك ولاهلك وتاخذ الي تبيه منها وخلاص وحاولت اني اوصله ان الزوجه بعد لها حقوق بس للاسف الي تقوله امه واخته هو الصح بس زوجته لا غلط...

لان امه واخته وايد مسيطرين عليه وامه هالعائله سم ضروسهم اذا قلت لهم مرت ولد مايحبون نسوان الولد علشان جذي مقويينه علي..

الله يوفق الجميع انشاءالله..

اذا انتي فعلاً ما قصرتي . فزوجج فـيه مرض نفسي!! ..

الرجل السوي الطبيعي عند تلبية كل حوائجه لا ينظر للخارج..

لو أنا مكانج وأنا اساساً متعذبه معاه واكتشفت ان فوق ذي خايني!.. اصفعه بالمهر والمؤخر ويطلقني.. خصوصاً اذا انه مافيني عيب مليون غيره يقدرني ويتمناني.. واذا تحبينه فأهو ما يتساهل حبج ومردج تنسينه وأنا اقولج دوسي قلبج قبل لا يفوت الفوت

صحيح ان ابغض الحلال عند الله الطلاق.. لكن الطيبون للطيبات ..

الحياة الزوجية اخذ وعطا واذا انتي مريحته وذابحه روحج عشانه وأهو مو مريحج .. هذا شي ما يرضى فيه لا الله ولا رسولة انا انصحج تنفصلين عنه .. واذا انتي مو جامعية كملي دراستج واشغلي وقتج بالثقافة وشوفي شكثر ناس تتمنا ترتبط فيج ..

لا تصدقين لو قالوا لج المره مالها بيت الا بيت ريلها والمطلقة منبوذه ومادري شنو هذا حجي قديم ومأخوذ خيره اهمشي انتي واهمشي راحتج وسعادتج باجر لين صار عندج عيال وانربطتي فيه حزتها صج بتندمين ولو فكرتي تاخذين قرار الطلاق الوضع بيكون متأزم وايد..

كل هالكلام في حالة ان زوجج مو قادر يصلح نفسه .. بس للأسف اهو خان والخيانه شي يفتك بالزواج ويزرع الشك كل خواتي الي تكلموا قبلي تناسوا فكرة الخيانه وآثارها .. يا جماعة

هذي خيانه .. والأخت تقول مو مقصره .. شلي يجبرها تعيش معاه! المفروض من زوجها يقابل الأخلاص بالأخلاص وما اعتقد في مجال للأصلاح في حالة الخيانه الخيانه اهي النهاية نهاية الثقة نهاية الراحة ..

المرأة على مر العصور تغفر وتغفر وتغفر وتغفر في المقابل الزوج لو اهي ما خانت مجرد فكرت تخون ما راح يتكفي بمجرد الطلاق .. انا ما اقولج لا تغفرين بين الزوجين لازم الشخص يغفر الهفوات والأخطاء لكن الخيانه مو هفوه .. الخيانه شي عظيم ..

::بنت الحداده::

اي مهر اي خرابيط..

اهوه ملج علي مني واخذ المهر مني..وفوق هذا توفى ابوي وحصلت ورثتي وبعد خذها كلها..ويوم بسافر ويا امي كل شي من عندها دينار مامد علي ولاقالي محتاجه شي قبل لا اسافر ..عرسي امي سوته لي وهوه غير الدبله ماخذ لي شي ..مع ان امي حالتها الماديه مو اوكي لهناك بس حبت تفرح في بنتها الصغيره..

..الخيانه شي صعب وااااااايد على الزوجه لان اذا الزوجه حست ريلها يخونها تفكر ليش اهيه فيها شي عيب او مب زين خصصوصا" اذا كانت حلوه ومخلصه ومومقصره معاه في شي..

انه كنت في اول ثانوي لما تقدم لي بعدها لما ملج علي مايخليني ايي بيت ابوي والمدرسه مااروح قلت له بنقل هني في المدرسه بس مارضى وفصلوني وضيعت مستقبلي علشانه وكل مره اقوله بكمل دراستي مايرضى..

انه الحين مااقدر اثق فيه..

وكل كلامك على عيني وراسي يالغاليه..

خصوصا انها تحبه

موفقه حبيبتي

عزيزتي حشمة ..

هل يتروى الرجل عند خيانة زوجته له ؟

وهل ترين ان من الطبيعي ان يخون الرجل وهو يحصل على كل حقوقه وزيادة؟؟

الا تعتقدين انه مريض نفسي! فالزواج يقي الرجل والمرأة من كل ماهو مشبوه..

ما ذنبها لتعيش مع شخص مريض نفسياً ؟؟ ولماذا عندما يكون الرجل في مكانها تكون المرأة حقيرة ومنحطة والطلاق قليل بحقها؟

لو كان فيه مليون عيب كنت بقول لها تصبري وشوفي اذا ممكن يتصلح بس هذي خيانة .. يعني موت الثقة .. الشي الي ما ترضونه لأنفسكم لا ترضونه لغيركم ..

كل الذنوب تغفر حتى الرجل الهمجي الذي يقوم بضرب زوجته .. هذا قابل للترويض لكن الخائن لا يمكن الأستمرار معه ..

مثل الحرامي الي يبوق بيضة ... يبوق بنك ..

الخيانة امر لا يغتفر

فهل تثقين بمن شارككِ في احدى المشاريع وقام بسرقتكِ هل تعاودين الكرة وتشاركينه !

الزواج عبارة عن شراكة وأخذ وعطاء وأن كان العطاء من ناحية واحدة فلن يسير القارب وأن سار سيهلك الطرف المجدف .. بالهموم والآم ..

هل الله ورسولة يرضون بأن وحده تتعذب معا ريال مو مريحها وفوق هذا خاينها ؟ لو كان الطلاق حل سلبي لحرم لكنه موجود لحل مثل هذه المشاكل

صح كلامك اختي

انه دائما" اقوله{{{انه وانت في مركب واحد اذا صار في المركب خدش لازم احط يدي على يدك ونسده لكن اذا انه بروحي او انت بروحك مابتقدر تسده وبيغرق المركب ..هذي حياتنا لازم يدي في يدك في كل شي}}}

البنات ماشاءالله عليهم كفوو ووفوو

..الريال هذي اكيد فيه مرض نفسي ...والله كلشي بالكلام يصير يعني يقدر اذا مالقى حقه تتفهااامون الخيااانة موحل ..والي يتسمى ريال مايخوون زووجته ..ومثل ماقالت وردة حمرة انتي ثقلي عليه لان يمكن هل نوعية من الرياييل مايحبوون الدلع ..

::LOVE A GIRL::

اووووه ثقلنا وايد بس للاسف اهوه لا من هالنوع ولا من هالنوع ..!!

اي مهر اي خرابيط..

اهوه ملج علي مني واخذ المهر مني..وفوق هذا توفى ابوي وحصلت ورثتي وبعد خذها كلها..ويوم بسافر ويا امي كل شي من عندها دينار مامد علي ولاقالي محتاجه شي قبل لا اسافر ..عرسي امي سوته لي وهوه غير الدبله ماخذ لي شي ..مع ان امي حالتها الماديه مو اوكي لهناك بس حبت تفرح في بنتها الصغيره..

..الخيانه شي صعب وااااااايد على الزوجه لان اذا الزوجه حست ريلها يخونها تفكر ليش اهيه فيها شي عيب او مب زين خصصوصا" اذا كانت حلوه ومخلصه ومومقصره معاه في شي..

انه كنت في اول ثانوي لما تقدم لي بعدها لما ملج علي مايخليني ايي بيت ابوي والمدرسه مااروح قلت له بنقل هني في المدرسه بس مارضى وفصلوني وضيعت مستقبلي علشانه وكل مره اقوله بكمل دراستي مايرضى..

انه الحين مااقدر اثق فيه..

وكل كلامك على عيني وراسي يالغاليه..[]

هذا بعد تسمينه ريال !! .. انتي شحابه فيه !! شهل انانية حتى مدرسة ما خلاج تكملين ومو صارف عليج ويخونج! اقوولج ..

أنا ما بلومج انتي ... هه ويقولون البحرينيين ان البحرينيات يتشرطون !! كل ذي ويتشرطون ..

هذا يعني لا يصرف عليج ولا محترمج ولا مقدرج .. شلاقية فيه !

اقول خواتي الي يقولون لها تروي شتتروى اكثر من هلون تبونها تتعذب ما اعتقد وحده فيكم ترضاها لنفسها ., فلوسمحتوا الي ما ترضونه لنفسكم لا ترضونه لغيركم

انا اقولج توكلي على الله وتطلقي وهالله هالله بدراستج ترى مافي شي يسندج في هالدنيا غيرها كملي دراستج ودشي الجامعة لا تخلين روحج هلون ذليلة له

ودامج خايفة ربج صدقيني الله ما يخلي عبادة بييج الريال الي يشيلج فوق راسه

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...