Jump to content
منتدى البحرين اليوم

وقـال القـلب: آه..


Recommended Posts

  • Replies 541
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الجزء السابع والعشرين ..

وفي جهة ثانية وبالتحديد في السعودية..

وصل سالم بيتهم ومعاه حسام اللي مارضى يرجع بيتهم قبل لا يقول له سالم عن سالفة جنان وناصر وعن الخطة اللي قال له عنها وبعد اصرار منه قال له سالم يضل يتغدا معاه عشان يعلمه بكل شي ..

دخلت السيارة الكراج..وفتحت جنان الباب الخلفي وبشويش نزلت وهي تتأمل بيتهم وكأنها أول مره تشوفه .. تحس بشي غريب عمرها ماحسته ..ماكانت حاسة بحسام اللي كل مره رفع عيونه لها يحترق قلبه مليون مره ..كان خايف انه مايفوز بحبها لأنه خلاص تمسك فيها وبالقوه بعد ..

ام جنان كانت تمشي ورا بنتها بصمت وحالة بنتها معوره قلبها لأنها حاسة فيها وكاسرة خاطرها وتتمنى من الله يهدي بالها وقلبها..

وكانت تمشي جنبها الخدامه اللي راحت معاهم..

ووراهم سالم وحسام متجهين للمجلس ... سالم كان يناظر اخته شوي ويناظر حسام شوي ..كانوا اثنينهم يتعذبون لكن كل واحد منهم عذابه غير ..بس..حالة حسام اهون شوي لأنه فيه امل منها بعكس حالة جنان اللي ما منها فايده ..وهو عهد على نفسة يساعدها وينفذ امنيتها بأنها تنساه(ناصر) وبيخليها تحيا حياتها احسن واسعد لقلبها من قبل ...!!

دخلت جنان غرفتها وهي تحس روحها هلكانه وكأنها اول مره تركب الدرج اللي حست به اطول عن كل مره ركبتها فيه..

دخلت وفصخت عباتها الكتافيه وعلقتها وجلست على سريرها المقابل المرايه ..قامت وقفت مره ثانية وراحت عند المراية من قريب قامت تتحسس وجهها بيدها وهي تقول في نفسها: معقوله هاذي انا صج صرت غير!! كل هذا من حبي لناصر!! انا لازم ارجع مثل قبل لكن كيـف؟؟! كيييف؟؟!... تركت التفكير وراحت سحبت ملفها اللي تحتفظ فيه بدفتر خواطرها وخذته منه وفتحته كانت آخر صفحة فيه اللي كتبها حسام لها..ماتدري ليه قامت تقراها مره ثانيه لكن كأنها تقراها لأول مره ..كانت تظنه يبي يلعب عليها ويقص عليها بس..هي فكرت تقول لسالم عنه بس ماحبت تكون سبب في تخريب العلاقة اللي بين اخوها وحسام كانت صدااقة عميقة طويلة ابتدت من اول يوم في جامعة الحقوق والمحاماه.. ففضلت الصمت او انها شخصيا اللي توقفة عند حده وهذا اللي صار..

فرت الصفحه ومسكت قلمها تبي تكتب والاوراق تعبر عن لهفتها للأقلام مثل ما مشاعرها تعبر لهفتها للأوراق الونيس الوحيد لهاي المشاعر من وعت لروحها.. وكتبت فيها:

 

يجب ان تكون بداية جديده مفعمه بالحب والنشاط والايمان..!!

 

حملت مشعلاً بيدي

أضاء طريقي المعتم

وقُرب انقاض إنسان

عبرت بأناشيد الحماسة

لأزرع صوتي في كل ركن

لأصطاد من الجدران النائمه

الكلمات العابرة الخائفة

لأشق بحر الأحزان

ولأجعل من جبين الأُفق مرآة

تشهد بطش الإنسان

وانا لااملك سوى

فورة غضب وإيمان

غضب على ظلم طال

وإيمان بميلاد فجر

يروي نفساً كبيرة الآمال

ويعطي قلباً كثير من الحنان

ويهدي نفساً ظلمها الزمان

ويمد روحاً بالحب الرنان

ويوحي ببداية يوم مشرق جميل كبداية حياةٍ لم يكن لها مصير

اتمنى ان يولد الفجر ليمدني بالحب والحنان والشوق والاكرام وبكل مشاعر الحياة الجميله..

بدون ذكر ماضي لا فائدة منه ولامنال ...!!!

هاذي بعد الخطوبه انا صج تخطيت صدمتي بس للحين مانسيته وهذا اللي محزنني والله بيكون لي العون على نسيانه ويالله ارزقني باللي يعوضني عنه..!

وسكرت دفترها واستلقت على سريرها..

 

** ** *** **** *** **

Link to comment
Share on other sites

ناصر بعد ماطلعت عبير ماقدر ينام وصار يفكر بطرق يدخل فيها السعاده على قلب عبير اللي ضحت عشانه هو كان يحبها بس يوم قعد معاها وسمعها حس للحب احساس ثاني مو مجرد شكل حس انها غيير وانه يقدر يتم طول عمره يحبها لأنها انسانه طيبة وتنحب بسهوله..

واول قرار وصل له هو انه يخليها تطلع أي مكان تبيه دون مايمنعها خصوصا مع وفاء اخته ولا ربعهم لأنه دومه يتذكر وفاء تطلع مع شلتها ياما السوق ولا السينما ولاا البحر وكذاا..لأنه بالأخص ماراح يقدر يطلعها بنفسة الا مع السواق وهو مايبي يتعب عبير معاه في ركبته ونزلته..

 

*** *** *** *** *** ****

اما نرجس ماكانت تتوقع ان ردة فعلها بتكون بهاذي الطريقة وظلت ساكته بعد الكلام اللي قالته لخليل..وقامت تشوفه وتشوف الصدمه والحيرة في عيونه..تشوفة يبي يتكلم بس مو قادر يحس بالجرح..

بعد فترة صمت بينت ساعات رغم انها ماتعدت الثواني..

خليل: كوثر انت متأكدة من الكلام اللي قلتيه؟!

ولما ماجاوبت عليه رد كمل: انا ماقصدت اخوفك ولا ائذيك ..انا جد اتكلم كوثر انا ابيك بالحلال وماقلت لاسمح الله ان بينا شي غلط و.....

قاطعته نرجس وهي تفكر انه لو قايل هالكلام لكوثر بيؤثر فيها وبتوافق خصوضا انها ملاحظة اعجابها فيه وبعدين بيفتروق ومابتصير علاقتهم مثل قبل قالت:ايه خليل انا متأكدة من الكلام اللي قلته وسوري على تعاملي الجاف معاك بس انا مابي اعرس ياخليل لا عليك ولا على مليون غيرك مابي ابد انت ماتفهم؟! >وبتوسل تكمل: ارجوك خليل روح من هنيه قبل لا حد يجي ويشوفك ويفهم وجودك غلط..

خلل والالم كله في قلبه:انـا بروح ياكوثر والسموحه على المغثة ..! بس حطـــي في بــالك اني حبيتك وبغيتك وانت اللي رفضتيني..!!

نرجس نزلت راسها ومو قادرة ترد عليه ..

هو كمل:لاتخافين ياكوثر بروووح ومــا برجــع اضايقك ابــــداً..!!!

في امــــــان الله..>>وطلع..

نرجس ماردت عليه بس في قلبها قالت:وحفظ الله يالغالي واسفة اني خدعتك بس ما اتحمل اني افكر ان كوثر ممكن تبتعد عني او تجي انت وتسرق قلبها مني ودمعت عيونها بس مسحت دمعتها بسرعة وهي تسمع صوت باب الحمام اللي برا ينفتح وتطلع منه كوثر..

كوثر بمرح ووجها فيه ماي بقايا الوضوء:احس اني انتعشت بسبة هالحر والرطوبه..

نرجس مسويه روحها منشغلة وماقدرت تطالع في اختها عشان لاتنفضح لأن كوثر تفهم مشاعر اختها على الطاير فدخلت الحمام على طول..كوثر مامداها تفكر في الموضوع لأن شهد جات وعلاات الحيرة والأنزعاج باينة على وجهها..

كوثر:شو فيك شهد؟!

شهد: ولا شي بس رحت اقعد خليل عشان يصلي ويتغدا ماشفته الظاهر انه قعد وطلع بعد ماصلى من زمان..

كوثر حست برعشة في قلبها من ذكر اسم خليل قدامها واستغربت الأمر بس ماحاولت تفكر وقالت:ايه شهوده عادي لا تحاتين اكيد جلس يلا خلينا نصلي ترانا تأخرنا حرام..

شهد:اوكي..وابتدوا صلاة..طلعت نرجس من الحمام وصلت معاهم..

بعد الصالهنرجس صارت هاديه شوي وقدرت تسيطر على مشاعرها وبالمثل كوثر قدرت تخفي مشاعرها اللي تنولد من يذكر خليل قدامها..وكانت مشاعر كل وحده غير عن الثانية..

قاموا تغدوا وبعد الغدا ظلوا يسولفون شوي ويمزحون مع بعض فترة..

نرجس حست انها ماتقدر تظاهر اكثر :انا برجع البيت كوثر ترجعين معاي ولا بتظلين؟

كوثر:ليش تو الناس..!

نرجس:تعبانه راسي يعورني ابي ارتاح شوي ولا تنسين اليوم بعد بنطلع مع حسين..

هنيه جا دور شهد..خخخخخخ.. هاذي بعد سرحت بعيد لمجرد ذكر اسم اللي تحبه...!

كوثر:انا لله ومسكت كتف شهد :هي انت صار لي ساعة اكلمك وانت بعييد..

شهد:هاا؟! مادري! شنو قلتي؟!!

نرجس:ههههههههه خذوا هاذي بعد عشان طرينا حسين صارت لنا مهبله..

الكل وحتى شهد رغم المستحى ضحكت:هههههههههه

كوثر: كنت اسألك تبيني اقعد معاك شوي بعد لو اروح الحين؟!

شهد:لااا عااد ضلي بعد شوي ولا بستمل بروحي انا وحتى خليل طلع..

كوثر لمعت عيونها وابتسمت ونرجس تلاحظها وخايفة من اللي سوته يكون غلط..!

كوثر:طيب..بس نرجس مايصير ترجع لحالها لازم حد يوصلها..

شهد:خلاص عادي الحين اشوف اخوي خليل وين اقول له يوصلها..!

نرجس تفاجأت:لااا لاا بروح مشي عشان ابي الأكل ينهضم يلا سي يو..

وطلعت دون ماتعطيهم مجال للكلام..

طلعت من الباب الا الشمس طاقةفي وجهها فحت شيلتها على وجهها عشان تمنع اشعة الشمس توصل لها او تحرق وجهها..

خليل كان قاعد في الجلسه اللي برا في حديقة بيتهم وشاف نرجس وهي طالعه بس مايدري منو هاذي كوثر ولا اختها لأنها حطت الشيله على وجهها ..{هو يدري من كلام شهد ان كوثر عندها اخت اسمها نرجس بس ناسي انهم توأم او يمكن لأنه ماسمع من شهد انهم توأم متشابهين في كل شي ومايفرق الواحد بينهم اذا شافهم..}

بعد فترة طلعوا شهد وكوثر برا الحديقة يبون يتمشون وياخذون لوز من الشجرة اللي في الحديقة عندهم ..

كوثر بصراخ:انا ابي احلـــــى لوزه في الشجرة ..

شهد: مانا انا اللي باخذ احلى لوزة..

كوثر:لاا لاا انا مالي شغل..

شهد:انـاا انـــا ماعلي منك ... وقاموا يتضحكون بصوت عالي على خبالتهم..!!

كوثر:شهودة تعالي نروح ورا بيتكم ابي اشوف شو فيه ..

شهد:اوكي وراحوا وكل ماشافوا شي ضحكوا مع بعض على تعليقات كل وحده وكان خليل يسمع كل شي مع انه مايشوفه ..

شهد:شوفي كوثرووه قطو!!

كوثر: يمــه ويـــنه؟! ما ابيـــه خليه يروح..

شهد:هههههه وطلعتي جباانه ياكوثر..!!

كوثر بنبرة تهديد مصحوبه بخووف: شهدووه ترى والله مابتلاقيين خير وخريه عني احسن لك وشهد ميته عليها من الضحك..!!

وتمشوا شوي بعد ووصلوا للجلسة اللي قاعد فيها خليل ومشغل التلفزيون كان يطالع فيه ظاهرياً بس فكرياً كاان بعيـد كان متكدر وزعلان ومتضايق وهم سرحان يفكر بكوثر واللي صار له معاها ويفكر ليش قالت له كذا! لأنها ماكانت نظراتها له كذا كانت تخليه يحس بأنها تحبه وتهواه لدرجة انها من نظراتها خلته يهواها بعد ويحبها..!

وفي ظروف هالتفكير ماانتبه لكوثر وشهد اللي دخلوا عليه..!

شهد: اوه خليل انت هنيه؟؟!!

خليل انتبه لها ولكوثر في هاللحظة بس ماطالع فيها مثل كل مره يتلاقا معاها..

خليل ومسوي نفسة مندمج بالتلفزيون:ليه هنيه عجل هناك؟!

شهد:طيب تبي تتغدى ولاا..؟

خليل:لا مالي نفس مو مشتهي اكل شي ..!!

كوثر حاس قلبها واستغربت منه شحقه مايطالعني؟!وليش حاقرني ولاكأني موجودة؟!لايكون فيه شي مضايقة مسكين؟! واستجمعت شجاعتها وقالت له: قوة خليل شلونك؟!

خليل انصدم انها كلمته ولا كأنه شي صاير بينهم لا والأعظم انها كلمته بصوت حنون رقيق ..!!؟ طالع فيها وعلامات الدهشة باينه على وجهه خصوصاً ان نظراتها ماكانت مثل يوم يكلمها كانت مثل ماعهدها نظرات حب وموده وشوق ووله ..!! اخطلطت عليه الأمور واحتار وجت على باله البنت اللي طلعت وهي مغطيه وجهها بس قال مستحيل اختها تشابهها لدرجة اني اغلط وماافرق بينهم ..! لااا هاذي هي كوثر اللي كلمتها ..!! ورجع يطالع فيها..!

استغربوا منه كوثر وشهد لأنه يطالع في كوثر ولا يرد؟!!!

شهد:خليل شو فيك صمخت كوثرصار لها ساعة تسألك شلونك؟!!

خليل بغرور حطم الحزن اللي فيه على باله انه بيفشلها قدام اخته يوم انها ماتبي تبين لشهد انه في شي صاير قال:ليش تسأل؟؟

>> وببرود كمل:وهي تشووف شلوني!!

الكل تفاجأ من جوابه وسكت لكن قطع الصمت خليل:انا طالع ياشهد واذا جات امي قولي لها لاتحاتي اذا تأخرت..! وطلع دون مايعطي أي احد فرصة انه يرد عليه..!!

وظلوا البنات ساكتين............................ بعد فترة....

كوثر بحيرة:ليش شهد ليش؟! انا شو سويت ؟!

شهد لاحظت الأحباط في صوتها:مادري ياكوثر ترى خليل مو في طبيعته ابد وسامحيه اكيد ماكان يقصد..

كوثر: ..........ساكته......

شهد وهي تفكر لمع في قلبها وميض:تحبينه كوثر؟؟!

كوثر انصدمت من سؤالها ولا ردت بس قامت تفكر في نفسها: صج انا ليه احاتيه وافكر فيه وانحبط اذا مااهتم فيني لايكون حبيته؟!! ورنت هالكلمه في كل حاسة وخليه بجسمها وقامت اجراس الانذار في قلبها تعلن لها ايه حبيتيه حبيتيه ..!! وكوثر تفكر:لااا انا حبيته والمفروض مااحبه هذا غلللط!!!!!!

شهد وهي تشوف كوثر تفكر:كوثر عادي قولي لي غير انا الا شهد..!

كوثر:مادري شهد .. والله مادري..

شهد ابتسمت وقالت لها: انا بعد كنت مادري..!

في البداية كوثر مافهمت قصدها بس بعدها فهمت وابتسمت لها وقالت:يلا شهد انا بروح البيت الحين..!

شهد:اوكي اشوفك بكرة..

كوثر بهدؤ:اوكي باي..

وطلعت من الباب وتوها بتروح بتتجه بيتهم الا تلمح خليل قاعد في سيارته .. هو كان بيمشي بس مايدري ليه وقف وجهز شريط مسجل عشان يشغله في حال لو طلعت كوثر عشان تروح بيتهم وهو بعده واقف.. وفي هاللحظة لمح طيف كوثر يطالع في سيارته..شافها من المرايه وتجاهلها وشغل الشريط على اغنيه لفاضل المزروعي (اللي مايبانا مانباه).. ورفع ع الصوت شوي عشان كوثر تسمعه..

كوثر سمعت وعرفت قصده انه يبيها تسمع واستغربت الأمر لأنها ماقالت له انها ماتباه بس هو الحين اللي يقول لها مايباها احتارت بس ماطاوعها قلبها تروح له وتسأله لأن كرامتها ماتسمح لها وبعد اخلاقها تمنعها فمشت عنه بتروح بيتهم وقلبها يتقطع من معاني كلمات الأغنيه ومن هالمقطع { ان كان لك وجه القمر الزين مايكمل حلاه}

وهو في نفس الوقت بعد ماتطمن انها سمعت مشى بالسيارة وهو مو عارف فين يروح ولا شو يسوي دموعه خانته...ونزلت على خدوده..كان طول عمره يتمسخر على الحب وعلى اللي يحبون وكان مايقرب للبنات ولا يدانيهم ولا يبي يحب وحده فيهم الا لما يتزوج كانت عنده مشاعر من الحب ماحد يتصورها بس عمرة ماحاول انه يعطي احد من البنات هالمشاعر كان يحلم باليوم اللي يقدم هالمشاعر لزوجته وشريكة حياته ..لأنه كان خايف يحب وحده ويهديها مشاعرة ومايحصل له نصيب معاها اللي يحبها .. وهذا اللي صار له الحين..اليوم طارت اماله واحلامه ومخططاته وعرف ان هاذي جزاته يوم تطنز مره على واحد من ربعه لأنه حب وحده ووتزوج غيرها وماكان حاس بالحزن اللي بربيعه رغم انه يشوفه الحين يحب زوجته بس هم مو قادر ينسى حبه الأول وكاهو الحين ندم اشد الندم وتمنى لو هو ما تطنز في ذيك الساعه..وحلف على عمره بالهلحظة انه مايعيب على حد او يتطنز على حدلأنه تذكر المثل اللي يقول:من عاب استعـاب..!!

 

*** **** ***** ********** **

 

راشد بعد مارجع من البحر راح بيت اخته اريج لأنه يحس انه مشتاق لريهام واللي ايقض هالمشاعر هي الطفله سارة اللي شافها بالبحر.. دق الجرس وفتحت له الباب الخدامه قال لها:وين ماما اريج؟!

الخدامه:في الصاله داخل..

دخل راشد وفتح الباب بشوي شوي ولقى اريج قاعده وحاطة اغنيه في الراديو وتسمعها وترقص ريهام اللي باينه الوناسه في عيونها وتغني مع راشد الماجد وتقول:

 

اجيك يسلم راسك وشلون ماجيك..

وياك انا بالذات صعب اتغلى..

والله مادري من الغلى وين اوديك..

تسوى عيوني ولا بعد يمكن اغلى..

لاجيت انادي غيرك اسهى واناديك..

غصبٍ علي ياليت

روحي تنادي لك وقلبي يناديك..

عليك مافي دنيتي شي يغلى..

آمر تدلل مالك الا اللي يرضيك..

قدرك على كل الخلايق تعلى..

 

... .... ...

ضحك راشد في سرة على حركات اخته اللي ماتغيرت..وفتح الباب بقوة ودخل وهو يرقص بهدوئه وكبريائة المعتاد وطالعته اريج وضحكت وهي تشوفه دومها تحبه لما يرقص يجنن وراحت له ريها بسرعة وهي تناقز جنبه وتتمايل على بالها يسمونه رقص خخخخخ..

بعد مانتهت الأغنيه قامت له اريج تسلم عليه وهو حامل ريهام اللي ماسكت وتقول :لاسد هبيبي ابي هواوه..

راشد:ههه ريهاموه يالبطة عمرك صار 5 وانت بعدك تقولي لاسد..!

اريج:هههه حرام عليك الا توها داشة في السنه الرابعة..

ريها:ايه ثح حلام اليك ابي هواوه..

خذها راشد وباسها بقوه يحس معاها بالراحه لأنها طفله بريئة ماتعرف من هموم الحياه شي..

اريج:حيا الله اخوي زارتنا البركه والله ..

راشد:الله يحييك ها ام العلوم شحقه ماتهونين عن هالحركات ..

اريج:ههههههه قالوها ابو طبيع مايجوز عن طبعه..

راشد:هههههههه غربااااااال..

اريج:اكيد ماجيت الا تبي شي ..

راشد:لا والله وحشتني ريهاموه وجيت اشوفها واسولف معاك شوي عن زوجة المستقبل ولااا ماتبيني..

اريج:لااا شدعووه حبيبي ابيك وابي مليون زيك..

راشد:الا اعلم عليك محمود تبين مليون هاا؟ماعليه..

اريج:ههههههههه صدقت انت يعني..

راشد:هههههه ماعلينا خليني ابتدي اسئلتي..

اريج:بل ماشاء الله اسئله بعد..

الكل:ههههههههه

اريج:انزين اكيد بتنشف لي ريقي بقول للخدامه تجيب لنا عصير وبجي..

راشد ضحك عليها وقال:اوكي بسرررعة..

وظلت ريهام قاعده على حظن خالها وتلعب بدبدوبها وساكته..

اريج رجعت وقعدت جنبه:يلا تفضل قول اللي عندك..

راشد:ابيك تقولين لي اشياء عن صاحبة العرش المستقبليه..

اريج:هههههههه ماشاء الله وصارت صاحبة عرش بعد..

راشد:اكيد مستقبلاً بتكون صاحبة عرش قلبي..

اريج:هههه ياويلي انا ماقدر..ياحظها فيك..

راشد:هههه طبعا طبعا يلا عااد قولي لي معلومات تجبر خاطري...

اريج:هههههه طيب اقولك..اسمها وفاء سعود الملكي.. وتدرس تمريض ونهاية هالسمستر تخلص سنه..ويبقى لها سنه دراسة وسنه تدريب..وماشاء الله عليها جميييله وااايد وتلفت النظر حتى لو ماحطت لها مكيااج عندها نعمه وجمال رباني يسد العين..

راشد وهو شاق الحلق:انزين وتهقين توافق علي؟!

اريج:طالع هذا توافق وتبوس ايدها من ورا وقدام عليك ..

راشد:هههههههههه مادريت انك ميته بحبي كذا..

الكل:هههههههههههه واللي يزيد ضحكهم انهم كل ماضحكوا على شي ريهام تضحك معاهم وهي مو فاهمه شي اصلاً..

راشد:مشكورة خيتو على هالمعلومات واردها لك انشاء الله..

اريج:لاشدعوة ماطلبت شي..

راشد:اوكي اروج بروح البيت الحين انا عشان بشتري لبن للوالده وبعدها بنتغدا ونطالع مسلسلنا ومادري وين بيطلعون خبرك اليوم الجمعه تبين تتطلعين ويانا؟!

اريج بحيا ودلع:لا حبيبي انا بطلع مع زوجي عازمني ع العشا..

راشد بابتسامه:الله يسعدكم ياختي..يلا في امان الله..

اريج:مع السلامه سلم على امي وخواتي وحسين..

ريهام:بباي لاسد انا اهبك ..

راشد:باي ياعمري وانا امووت فيك وبكرة اذا جيتي بيتننا بوديك البقاله بخذ لك حلاوة واسكريم..

ريهام فرحانه وراشد مرتاح انه يفرح هالياهله القريبه من قلبه واايد..

ومر البقاله شرا لأمه لبن ورجع البيت..

*** *** ******** *** **** **

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...