Jump to content
منتدى البحرين اليوم

موقف لا مسئول يا وفاق

يوسف يعقوبي

Recommended Posts

قد اتجه مع ما أسلفه الكاتب أنور مع بعضا من التحفظات ,,,,,,

قد يجد البعض أني أميل أحيانا إلى بعض الجمعيات السياسيه في المملكة ولكن في الحقيقه كنت متحفزا جدا جدا لتولي الشيخ علي سلمان للمجلس (( كم كنت أتمنى ذلك )) ,,,,

أنا أقول هنا عن أي تهميش الناس تتكلم عن تعيين الوزراء ؟؟؟؟ أنا أسأل هنا ومنذ منتى في التاريخ تتدخل الجمعيات السياسية في التعينات الحكومية ؟؟؟ هل نصبت الوفاق نفسها وأقامت جمعيتها السياسيه لكي (( تشيل وأتحط الوزراء )) وتشكل الحكومه الجديد ؟؟؟ يا ناس الجمعيه لا دخل لها نهائيا بالتشكيل الوزاري,,,,

كلي عتب على الوفاق فيما أرتكتبت من خطأ جسيم في حق الديمقراطية التي تتلفظها ,,, فقد خرج علينا الشيخ على سلمان وقال أن الأنتخابات كانت نزيهة وقد أبدى أعجابه بذلك ,,,,

ومن ناحيه أخرى أتعلمون أن الذي قرر مقاطعة الجلسة الأفتتاحيه هو الشيخ عيسى قاسم أولا ومن ثم على سلمان .. وهذا يأخذنا إلي منعطف سياسي ديني آخر تماما ,,,,,

أنا أقول كان من الأجدر بالأعضاء المتمثلين في الوفاق أن تحضر الجلسة وتستمع لكلمة جلالة الملك ومن ثم الأنصراف دون حضور الجلسه ,,على أقل تقدر أحترما لجلالته ...أليس العقل والمنطق يقول هذا ؟؟؟؟

والتهميش في أختيار الرئيس في المجلس النيابي يأتي بالأغلبيه المطلقه في التصويت وليس على أكبر كتله متجمعه ...يبدو لي هنا أن البعض فهم الأمر والتنصيب على هوى نفسه ,,,, الوفاق لا تحمل في جعبتها الأغلبيه المطلقة لأن عدد النواب 40 والأغلبيه تأتي من الرقم 21 وليس من 17 أو 18 هناك فرق في التصويت ,,,,, أما من عين وزيرا أو من ترك الحقيبع الوزارية فهذا شأن الحكومه وليس شأن للجمعيات المتناثره في البلد ,,,,,,

ولا أريد الخوض في أدق التفاصيل لكي لا أدخل في اسألة خارجه عن الموضوع تأخذني إلي زاوية مختلفه تماما عن الطرح ......

أقولها مرة أخرى انا مع بعض الأخوان في الوفاق وأنا مع تعيين الشيخ علي سلمان رئيسا للمجلس ولكن من باب الذوق أقول أن حضورهم كان واجبا من أجل ألأحترام فقط وبعد الخطاب السامي كان عليهم الأنصراف لا أحد يمنعهم بعدها ,,,,

وشكرا

• Replies 63
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

أنا أقول كان من الأجدر بالأعضاء المتمثلين في الوفاق أن تحضر الجلسة وتستمع لكلمة جلالة الملك ومن ثم الأنصراف دون حضور الجلسه ,,على أقل تقدر أحترما لجلالته ...أليس العقل والمنطق يقول هذا ؟؟؟؟

من قال لك أن الشيخ علي سلمان لم يستمع الى كلمة جلالة الملك حفظه الله و رعاه و أبقاه لهذا الوطن؟

في وقت سابق للجلسة ، كان شيخ علي سلمان جالس مع حضرة الملك حتى الساعه 11 و النصف ليلاً ،

يحاول لإقناع جلالة الملك بوجهة نظره و رغبة الجمعية السياسية و الكتل المعارضة !

لم يكن سببه الرئيسي طلبه أن يكون رئيس او نائب !

إنما لوجود عطية الله

أنا أقول هنا عن أي تهميش الناس تتكلم عن تعيين الوزراء ؟؟؟؟ أنا أسأل هنا ومنذ منتى في التاريخ تتدخل الجمعيات السياسية في التعينات الحكومية ؟؟؟ هل نصبت الوفاق نفسها وأقامت جمعيتها السياسيه لكي (( تشيل وأتحط الوزراء )) وتشكل الحكومه الجديد ؟؟؟ يا ناس الجمعيه لا دخل لها نهائيا بالتشكيل الوزاري,,,,

طبعاً الجمعيات السياسية لها دهل بالتشكيل الوزاري

وزراء من الحكومة يعني لا عدل تام

وزراء من الحكومة يعني اسقاط معظمية الشعب

وزراء من الحكومة يعني حياة غير دستورية

للأسف دستورنا الموقر يعطي الأحقية للحكومة فقط في تعيين الوزراء

و هذا أحد البنود الظالمة ،

الوفاق و وعد و غيرها لا يرفضون الوزراء المعينين من الحكومة

إنما يرفضون وزير واحد تحديداً وهو عطية الله

و أعتقد أنه لو تم عمل استفتاء لوضح أن الشعب بأسره يرفضه رفضاً قاطع

ولا نريد أن ندخل في الأسباب ، و لكن بما ان هذه رغبة الشعب نسبياً فعلى الحكومة احترام هذه الرغبة .

و مقاطعة الجلسه ليست مقدمات للفتنة الغير مبررة كما أشار سماحة الكاتب

إنما مقدمة شعارها نحن معكم إذا كنتم مع الشعب .

و السلام عليكم

وهل مثل هذا الكلام يطلق هنا ,,,,, دع القافلة تسير والكلاب تنبح ,,,, والله أني أستغرب من الأعضاء القدماء الذي يتصرفون بهذا الشكل الطائش ,,,,

تم إيقاف عضويتك من المنتدى

أبن الرفاااع

Edited by أبن الرفاااع

اختي ملت مدامعنا ما اعتبر أن كلامك أخلاقي .. الأخ مواطن جمراوي و مساعد المشرف العام يتناقشون بأدب و ما فيها شيء .... أما بالنسبة ل:...معكم معكم ياعلماء... . أنا ضد هذا الشيء خصوصاً اني ضد المجلس العلمائي و ضد عيسى قاسم الي بصراحة لم يكن موفقاً في ما قاله بدعم الكفاءة الدينية .. فالتنفعه الكفاءة الدينية الآن و وعد غير موجودة .. في عدة دوائر كانتوعد موجودة مع الوفاق و هو يدعو الناس للتصويت للوافقيون بشكل لا أحبه و الآن ها هي الوفاقق في وضع محرج و بائس و صعب .. انا لست ضد مقاطعة الوفاق في الجلسة الأولى .. لا و ألف للا .. لكنني مع الحق فهم فعلوا المشكلة فاليتحملوا العوقب الوخيمة... نعم هم دعموا وعد و لكن هناك تناقض في دعمها و مقولات عيسى قاسم و تعيين مرشحيين ليس لهم تاريخ وطني و جعلهم ضد وعد في بعض الدوائر و منهعم النعيم .. تحملي يا وفاق ما حصل

تحياتي ...

نجم الخليج

تحياتي ...

Edited by نجم الخليج

لا تكن متحاملاً يا نجم الخليج ،

أنا كذلك لا أؤيد المجلس العلمائي بشكل قاطع ، ولا أؤيد فروضها على القوائم السياسية ،

و لكن الوفاق لديها مجلسها الخاص قبل مجلس العلماء ، و تشاوراتها الخاصة قبل مشورة العلماء ،

الوفاق دعمت وعد 100 % ، و عدم تجاوز وعد ليس بسبب الوفاق أو العلمائي و تصريحاته ، إنما لأننا جميعاً نعلم أن وعد الأقوى و أنا شخصياً أعتبر رجالاتها الأقوى لذا تخاف منهم الحكومة ، إذاً الحكومة خلف عدم دخولهم المجلس و ليس الوفاق :smile:

أما عن الكفاءة الدينية ، فهي مطلوبة دون مبالغة ، و نواب الوفاق مع تحفظاتهم الدينية إلا إنهم أفضل من غيرهم منطقاً و عقلاً و استمراراً ان شاء الله ،

كلنا تمنينا أعضاء وعد ، ..

:smile:

و الوفاق الآن بما أنها ضمن التشكيلة ، و بقدراتها التي أساسها الشعب ، لن تكون لا في وضع صعب ولا بائس ،

و قرار المقاطعة ، لنجاح المشاركة .

ركزوا مطولاً فيها :smile: ..

الوفاق لا تريد أن تكون بداياتها مبنية على أسس النفاق و تجاوز قرارات حكومية خطيرة كتلك ..

نتمنى أن يكون النقاش هادف دائماً ، بعيداً عن التعصب

كلنا عليه إبداء وجهة نظره ، وليس ضرورياً أن نقنع بعضنا الآخر :up: .

:ph34r:

ممكن نعرف رأيج من غير الأيكونز ....... وجود الصور من غير نقاش جنه ما ناقشتي ,,,,,, فرجاء أنشوف الردود والتعليقات بدلا من الصور

إقتباس

طبعاً الجمعيات السياسية لها دهل بالتشكيل الوزاري

وزراء من الحكومة يعني لا عدل تام

وزراء من الحكومة يعني اسقاط معظمية الشعب

وزراء من الحكومة يعني حياة غير دستورية

للأسف دستورنا الموقر يعطي الأحقية للحكومة فقط في تعيين الوزراء

و هذا أحد البنود الظالمة ،

الوفاق و وعد و غيرها لا يرفضون الوزراء المعينين من الحكومة

إنما يرفضون وزير واحد تحديداً وهو عطية الله

و أعتقد أنه لو تم عمل استفتاء لوضح أن الشعب بأسره يرفضه رفضاً قاطع

ولا نريد أن ندخل في الأسباب ، و لكن بما ان هذه رغبة الشعب نسبياً فعلى الحكومة احترام هذه الرغبة .

بالضبط مثل اللي كنت بقوله خوي

مشكلة اذا ما كان يحق للشعب اختيار وزير ممكن يؤثر على حياته ومستقبله

شالفايده اذن من الديموقراطية اذا كانت من الحكومة واليها فقط دون اعطاء مجال لابداء الراي

والاعتراض ليس سوى على وزير واحد << اعتقد الحكومة احرجت نفسها باعادة تنصيبه مع كل هذا الكلام

<<<<<

و قرار المقاطعة ، لنجاح المشاركة .

:ph34r:

ممكن نعرف رأيج من غير الأيكونز ....... وجود الصور من غير نقاش جنه ما ناقشتي ,,,,,, فرجاء أنشوف الردود والتعليقات بدلا من الصور

لا اخووي انا رديت وجوف عند ردي مكتوب تم تحرير المشاركه

والي خلاني اغير الرد لان عرفت انكم بتحذفوون ردي وعشان ما اتعبكم غيرته :smile: