Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الصورة الحقيقية للمساواة بين المواطنين!


Osamo

Recommended Posts

لا تبعد قرية الجسرة (النموذجية) عن قرية كرزكان سوى بضعة من الكيلومترات، ونحن إذ نعيش في ظل الخطوات التحديثية للمملكة وفي ظل انتشار قيم المساواة في الإعلام الرسمي والدستورين، نطرح أمام القارئ الكريم قيماً "متحركة" للمساواة دون أن نتكلم... فالصور أبلغ قولاً وأصدق قيلا.

كرزكان

 

DSC00951.JPG

 

DSC00949.JPG

 

DSC00948.JPG

 

DSC00952.JPG

 

DSC00953.JPG

 

الجسرة

 

DSC00969.JPG

 

DSC00968.JPG

 

DSC00972.JPG

 

DSC00967.JPG

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 44
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

عادي

 

احنه في بلد المساواه

 

 

اختي هنوده شي طبيعي بيكون في فرق

في مدينة حمد

لان المناطق والبيوت الي عايشين المتجنسين فيها

احسن من بيوت البحرينيين

 

وقرية سافره ماتقارن باي قريه من قرى البديع

Link to comment
Share on other sites

سلام

 

انه هم اجوف ان عادي ..... يعني لو مابقارن بين منطقتين ... وباخذ منطقه وحده وباسوي فيهه مقارنه اجوف ان فيهه مباني يديده ومباني قديمه .. شوارع مكسره وشوارع يديده................... مثلا المحرق ودواعيس الحاله .. و لو بتروح عراد وبتجوف البيوت اللي عند النادي .. غير اللي جريب الحد ............... ومدينة عيسى البيوت اللي جريب البوابه غير بيوت سند اللي جريب المركز الصحي ............ والرفاع الغربي البيوت اللي صوب الحنينيه .. غير البيوت اللي على الشارع الرئيسي ........... والشرقي بيوت البحير غير اللي في البوكواره .. حتى الجسره مو كل البيوت اللي فيهه يديده .. انه مستعد اييب صور للجسره اخلي اللي يجوفهم عباله انه هالبيوت جنهم بيوت في بمبي .............. يعني كل منطقه لو باروح لهه وباصور فيهه صور بيدي اخليهه منطقه حضاريه ويديده .. وهم بيدي اخليهه تصير منطقه قديمه ومكسره .................................................... ولو باطلع عن الموضوع وباقارن في الدول الثانيه .. حتى جنيف ولوكسمبورغ و لندن ولاس فيغاس و كوالالمبور او اي مدينه في العالم فيهم بيوت مكسره ..و فيهه اليديد والقديم وانه اخص بالذكر بيوت الاسكان!

 

يعني موضوع المساواه ماله اي دخل في البيوت والمواقع والمباني ... المساواه في الحقوق والعطائات .. ومن صوب ثاني المكافأت والجزأت .. والمعاملات ... الخ ........... يعني اللي لك واللي عليك مثلك مثل اي مواطن غيرك!!

 

وثاني شي كل مجتمع وفيه مستويات للمعيشه ... يعني الوزير بيته مو مثل بيت الموظف .. والنائب بيته مو مثل الفراش .. والمدرس بيته مو مثل بيت وكيل الوزاره ......... يعني اللي الله عطاه الرزق بيبني وبيسوي حق نفسه .. واللي ماعنده .. يعيش على قده .. وبيسكن في بيت اسكان .................... هاذي الحياه وانت ومستوى معيشتك ..................... الحكومه مالهه اي دخل في انت شنو الله كاتب لك رزق ولا وين بتسكن .. بس لهه دخل ان اذا لك حق تاخذه .. وعليك حق بياخذونه .. حالك حال غيرك ... وهاذي المقصود في المساواه!!!

 

واذا كان المقصود من الموضوع ان ناس سوولهم وبنو لهم .. واحنه حتى مافكرو فينه .. فانه اجوف ان الملك الله يحفظه قاعد يعدل في الديره .. ولو بنرجع للبحرين قبل خمس سنوات بنجوف انهه غير الحين .. يعني مملكتنه تتطور ...... بس بعد مو معقوله كل شي يصير في يوم وليله واهوه مستلم الحكم توه من خمس ولا اربع سنين ......... يبه هاذي دوله مو ملعب تنس ولا مبنى حكومي يعني كل شي بيتعدل بأذن الله بس هم عطو الحكومه فرصه ............. .. فنطلب من الله يسدد خطى ملكنه ويحفظه .. ويرفع راس كل بحريني عايش على هالارض في ظل قيادته الحكيمه!!!!

 

 

وحياكم! <_<

Link to comment
Share on other sites

LAISH, بردت قلبي صراحة, قلت كلي اللي كان في بالي واللي كان ودي أعقب عليه, بس بغيت أضيف على كلامك:

إن لكل مجتهد نصيب, سواء كان مواطن ولا أجنبي, سني ولا شيعي.

والله يوزع رزقه في أرضه على من يشاء ويريد بغير حساب.

 

وشكراً يا أخوي LAISH على التعقيب الأكثر من رائع, وتوصيل الحقيقة بدون تلفيق أو تزوير.

والتوفيق للجميع

Edited by Guevara
Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم ورحمه الله

لا يوجد تمييز في البحرين حيث ان الدستور يتص على ان جميع المواطنين سواسيه والتعامل من حيث المواطنه فلا فرق بين طائفه واخرى .......ولكن ! ...حين ننظر لواقع تطبيق القانون على الارض نجد التمييز في كل شيء وهدا لا يخفى على العيان فمن حيث الخدمات التمييز واضح بين مناطق ومناطق اخرى على اساس طائفي حيث انه هناك مناطق تفتقر لابسط لخدمات بمثال الدراز تلك القريه الكبيره التى لايوجد غير 3 شوارع مسفلته بها هدا ان قلنا عن اثنين منهم مسفلتين....اما عن الوظائف فحدث ولا حرج فهناك طائفه والتى تمثل الرقم الاكبر من حيث العدد محرومه من العمل في وزارات كالداخليه والدفاع والحرس الوطني الجمارك والديوان الا ماندر .......بناء المساجد لم يستثنى من هدا التمييز ايضا حيث انك تجد ما لا يقل عن 18 مسجد لطائفه في مدينه حمد بينما تجد 3 مساجد بالمقابل للطائفه الاخرى رغم انها تمثل الغالبيه من سكان المدينه ,كما ان مدينه عيسى لاتختلف عن غريمتها حيث تجد مايقارب 12 مسجدا مقابل 2.......هده بعض جوانب التمييز التي لاتخفى على احد ونحن هنا لا نبين هدا التمييز من اجل العزف على وتر الطائفيه فكلنا اخوة واحبه بل بالعكس من دالك نحن هنا لنستنكر هدا التمييز من قبل المسؤولين ونطالبهم العداله والمساوات من خلال تطبيق القانون فكلنا ابناء هدا الوطن والتعامل يجب ان يكون على هدا الاساس لا على اساس طائفي لا يتماشى مع مبدأالوحده الوطنيه والوحده الاسلاميه

Edited by mahbooooob17
Link to comment
Share on other sites

يا جماعة إلي إيدة في الماي غير إلي إيدة في النار ......

 

يا أخ LAISH أعتقد أنك أكبر من أن تنكر أن هناك طائفية في البلد , وكذلك الأخ Guevara فانا متابع لمواضيعكم وأرى أنكم تتحليان بنظرة موضوعية وفكر متميز وهذة ليست مجاملة .

فالأجدر يا أخوان أن تقفوا موقف حق وليس موقف مجاملة ...... ثاني شي أنا ألاحظ من خلال ردودكم أنكم تنسون مايسمى بالهرم الوظيفي ....... وسلم المسؤوليات .

يا أخوان هل الملك هو المسؤول المباشر عن وزارة الأشغال والبدليات والإسكان حتى تقولون أن الملك قاعد إعدل الديرة ؟؟؟

هذة يا أخوان مهمة الوزراء المعنيين بهذة الوزارات و تقصيرهم ليس مردود على الملك لأنة لن يتفرغ لكل صغيرة وكبيرة .

فعندما يحتج مواطن على وضع سيء فإن إحتجاجة يكون لهذ المسؤول وليس الملك , إنما المطالبة من الملك أن ينظر في تقصير هذا المسؤول وغيرة حتى ينصلح حالهم مع المواطنين .

أرجو تقبل هذا النقد البسيط وأتمنى في المستقبل أن لا تترددوا في أنت تقولوا أنتم يا أخوان مظلومون وكذا أو كذا ونحن نتعاطف معكم , فالرسول علية أفضل الصلاة والسلام أمرنا أن نغير المنكر ولو بأضعف الإيمان .

Link to comment
Share on other sites

يعني يا أخ LAISH الوزير و المسؤال هم لهم أولية الحق في تبليط شوراعهم و تشجير مناطقهم؟!!!

و خوي احنا ما نتكلم عن المناصب احنا نتكلم عن (( تدليل)) - ان صح التعبير- للمناطق و تقصيرها للمناطق

 

فالدولة مسؤولة ع تطوير البنية التحتية لمناطق البحرين بالمساواة

 

فهل يعقل بأن معظم قرى البحرين لا يوجد بهم مجاري و انظرو كيف أسلاك الكهرباء تمدد من فوق المنازل و حتى لا يوجد ..

 

و كما في مدينة عيسى فهي مقسمة لمنطاق ((الأولى و الثانية و الثالثة..... التاسعة)) ففي كل منطقة من هذه المناطق يوجد مسجد واحد ع الأقل لسنة!!.. ول نظرت لمساجد الشيعة فانها لا تتعدي المسجدين فالمدينة ككل

 

 

 

أليست الأموال التي تصرفها الدولة في بناء الفورملا أولى لتطوير البنية التحتية للمناطق

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...