Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل انت مع او ضد؟


Recommended Posts

سؤال للكل :::: هل حزب الله عملت هذه الحرب لاجل ايران و سوريا ؟ومن متى احنا نساوي بلد الثوره و بلد الامام الخميني (ايران) بأسرائيل (اين الثراء و اين الثريا )؟ هذا الكلام اني سامعتنه في LBCفي كلام الناس ........... يقولون الي فعل سيد حسن خيانه عظمى للبلد و انه عمل كل هذا لمصلحت ايران و سوريا ............هل هذا الكلام صحيح ؟هل غلط السيد يوم يبغي يحرر بلاده و الاسرى ؟ والي عملت من اجله الحرب هو سمير القنطار على راس الاسرى وهو درزي يعني غير مسلم .............

 

سؤال للكل :::: هل حزب الله عملت هذه الحرب لاجل ايران و سوريا ؟ومن متى احنا نساوي بلد الثوره و بلد الامام الخميني (ايران) بأسرائيل (اين الثراء و اين الثريا )؟ هذا الكلام اني سامعتنه في LBCفي كلام الناس ........... يقولون الي فعل سيد حسن خيانه عظمى للبلد و انه عمل كل هذا لمصلحت ايران و سوريا ............هل هذا الكلام صحيح ؟هل غلط السيد يوم يبغي يحرر بلاده و الاسرى ؟ والي عملت من اجله الحرب هو سمير القنطار على راس الاسرى وهو درزي يعني غير مسلم .............

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 129
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

السلام عليكم

أختي بنت الزهراء

 

لا نستطيع بأن نتكهن بما يدور في جدران السياسة والحروب وهذا من الصعب التكهن فيه ..

 

فقد تكون اسباب ظاهره امام الناس من اجل الحرب ولكن .. !! الشيء يكون شيئا آخر ومختلف تماماً ..

 

فلا أحد يعرف ماهي التخطيطات والسياسات لدى الطرفين في الحروب اي اطراف متنازعه بحروب ..

 

ولكن بالنسبة بان حزب الله يحارب اليوم من اجل سوريا وإيران احنا نأخذ جميع الإحتمالات بشتى انواعها .. لنعتبر بانها كانت لاجل سوريا وأيران انا لا اريد ان افصل بهذا الشيء لاني اعرف باني حتماً ساخرج عن ايطار الموضوع ولكن ما دام قامت الحرب والحرب هي بين مسلم وصليبي صهيومريكي اذا وجب الدفاع اولاً عن دين الله ثانيا عن العرض ثالثا عن الوطن وبهذا الشيء يكون الدفاع مشروع وكذا الهجوم والرد بالمثل والصاع صاعين ..

 

بغض النظر من الممول او من الشريك في الحرب أهم شيء تكون على الاقل الحرب متكافأة وعادة ما تكون في الحرب شراكات ولا نستغرب من هذا ..

 

اذا كانت اسرائيل من تمتلك ترسانه عالميه حربيه ويمكن اكبر ترسانة في الشرق الأوسط وشريكتها امريكا ودول اوربا بالخفاء فيعني بانها ايضاً لديها شركاء في الحرب .. انظروا امريكا الان بعثت اليها بصواريخ وقنابل ذكيه بحيث انها تستطيع ان تدمر الحصون التي يتحصن بها حزب الله في الانفاق الارضية إن صح التعبير .. وان شاء الله بقدرة قادر لن يستطيعوا الوصول اليهم ما دام انهم اثبتوا الخوف والجبن عندما تراجعوا من بنت جبيل وعندما تكبد الخسائر في الارواح وفي الاليات وفي كل شيء رجع ليظهر مدى الجبن الذي وصل اليها بان ضرب قانا وغيرها ..

 

فليس من الغريب بان تكون إيران او سوريا شريكاً في الحرب ولما لا ؟

 

امريكا تعلن بانها شريكة اسرائيل امام العالم كله وفي الاعلام فلماذا العرب يخافون بان يعلنوا بانهم شركاء ان صحت فعلاً بانهم شركاء في العرب .. ؟

 

الم يكن هذا سيزيد العرب قوة ومتانة امام العدو ..

 

بالعكس لما يشوف العرب لا احنا مو شركاء واحنا ندين الارهاب ( حزب الله ) وندين الميليشات العسكريه وغير بالعكس هذا يفرق صفوف المسلمين وتسعى اليه امريكا واسرائيل جاهدة ..

 

ما تناقلته وسائل الاعلام والاتهامات من اسرائيل وغيرها بان ايران وسوريا شريكتان في الحرب وهذا ما لا يستطيع احدنا ان يعرف بالتحديد هذا الشيء لان الحقيقه لا تخرج الى الجمهور فالحرب خدعة ..

 

ونتمنى من العرب والمسلمين الوحدة وان يوحدوا بين انفسهم بعيداً عن الاختلافات لان الان المعركة بين اسلام + كفر

 

الكفر لا يفرق بين لا سني ولا شيعي ولا طفل ولا شاب ولا عجوز ولا امراءه ولا اخضر ولا يابس فقانا اليوم وقانا الماضي وفلسطين والمجازر ماهي الا دليل واضح على كلامي فالمفروض الاحتاد بيد واحده ضد هذا السرطان الذي انتشر في جسد الامة العربية ولا يزال الا باعتى قوة التصدي والتحدي وما اخذ بالقوة لا يرد الا بالقوة .. والاختلافات مادام مسلمون بدل من ان يجعل العرب يشمت في المسلمين يصلحوا اختلافاتهم ويحكمو كتاب الله وسنة رسول الله

 

واعذروني على الاطالة

 

اخووكم وسيم

Link to comment
Share on other sites



لا سنه ولا شيعه .. بل نحن مسلمون نرفع راية الأسلام والمسلمين لاأله ألا الله .. والدفاع ليس بدفاع عن لبنان وحدها .. بل على أمة الأسلام والمسلمين .. وأنا مع أي مسلم سواءً حزب الله أو غيره ضد الصهاينه الخنازير أعزكم الله ..

مشكوره أختي على هاي الموضوع .. ويعطيج ألف عافيه ..
مقالات : ( مجزرة قانا ليست الأولى ولن تكون الأخيرة وليست غريبة على قتلة الأنبياء , أنها مسمار في نعشهم ودعوة لليقظة والأستعداد لمواجهة شاملة مع عدو لا يرحم ولا يفهم ألا لغة القوة لا لغة السلام أو الشجب )

( من الخطأ الكبير أن يتحول التحليل السياسي ألى عقيدة نتقاتل عليها . أن العدو الأكبر هم اليهود وإذا جاءتهم النكاية من أي طرف فنحن نرحب بها . علينا التفاؤل بالمستقبل وليكن تفاؤلنا حذراً ومسئولاً. )


وهاي تحليل جايني عن طريق أيميلي في الشركة ..


أرجو قراءة هذا التحليل الفني ليجيبب على لكل التساؤلات و الأستنتاجات التي قد تشكك في ما يحصل في لبنان و قد تعمدت بأظهار بعض النقاط المهمة



كشف الكثير من المحسوبين علي الكتاب والمفكرين والساسة العرب عن وجوههم الحقيقية عقب مفاجأتهم بعملية "الوعد الصادق" التي قام بها "حزب الله" لأسر عدد من جنود العدو الإسرائيلي ومبادلتهم بأسري عرب 12 يوليو الجاري متهمين الحزب بأنه جر لبنان والمنطقة إلى حرب غير مستعدة لها بل وصل بهم الأمر إلي أن حزب الله لم يأخذ في حسبانه صالح شعبه اللبناني بل قام بالعملية لحساب قوي خارجية هي سوريا وإيران وساعد هذا علي علو صوت المطالبين بسرعة نزع سلاح الحزب وضمه إلى الجيش . ومن باب مواجهة الفكر بالفكر والمنطق بالمنطق قامت شبكة الأخبار العربية "محيط" بعرض هذه الاتهامات أمام خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية ، مساعد رئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية الدكتور سعيد اللاوندي ليوضح مدي قانونية ما فعله حزب الله وخلفياته أو حجم تداعياته الحقيقية علي المنطقة وعلي علاقاتها الخارجية ..



حاورته: افتكار البنداري



- تعالت أصوات عدد من الحكام والكتاب العرب تندد بعملية "الوعد الصادق" باعتبار أنها مغامرة غير محسوبة فهل كانت كذلك فعلا ؟

بداية لابد أن نعرف أن سواءاً حدثت العملية أم لم تحدث كانت " إسرائيل " ستقوم بتدمير البنية التحتية للبنان . فمنذ صدور القرار 1559 والذي قضي بانسحاب الجيش السوري من لبنان كان معلوم أنه مؤشر لتوجيه ضربات موجعة للبنان بل لسوريا ذاتها ..

المعروف أن حزب الله يعيش حالة حرب مستمرة أشبه بحالة الاستنزاف التي عاشتها مصر نهاية الستينيات ولذا اعتقد أن عملية أسر الجنديين "الإسرائيليين " هي عملية بعيدة تماما عن المدنيين لأنها عملية عسكر مع عسكر ، واعتقد أن حزب الله كان يعتزم مجرد إجراء مقايضة والتي سبق وأن قام بها عدة مرات عندما بادل رفات جنود " إسرائيليين " بأسري لبنانيين وعرب أما وأن " إسرائيل " قامت بتوسيعها لدرجة محاصرة لبنان جوا وبحرا فهذا ليس من مسئولية حزب الله .

رهاننا الوحيد علي الله ثم أبناءنا وسواعدنا


والنقطة الأهم من هذا أننا يجب أن ننظر للوضع بشكل أوسع.. فهناك أمطار الصيف – أي العدوان الإسرائيلي علي غزة - تهطل مدرارا علي فلسطين ، و ليس مصادفة أن الرئيس الأمريكي يتحدث عن محاسبة سوريا وتحميلها مسئولية ما يحدث بالترافق مع التحرش الأوروبي والأمريكي بإيران وإجبارها علي أن تعطي ردا علي المقترحات الأوروبية لإنهاء أزمة ملفها النووي منتصف يوليو بينما أن ما كان متفقاً عليه هو منتصف أغسطس ..

إذن هذه التحرشات كلها تأتي في إطار تعزيز رغبة " إسرائيل" في شن حرب إقليمية بالفعل خصوصها أنها تعتقد أنها هي المنتصرة لأن الذي يدافع في فلسطين هم أطفال الحجارة الذي يواجهون الدبابات بحجارة والقادة العرب لا يتحركون ، فالمسألة محسوبة سلفا ً، واعتقد أيضا أن هناك رسالة تريد " إسرائيل " إرسالها لكل القادة العرب وهي أن صاحب الكلمة الأولي في المنطقة هي " إسرائيل " .

- ولكن كيف تتصورون أن هذا السكون العربي الرسمي سيظل كما هو بلا حراك إذا تم توسيع نطاق الحرب من المنطقة المعتاد عليها في فلسطين ولبنان لتشمل المنطقة ككل ؟!

لأنني اعتقد أن المنطقة برمتها خارج حسابات القادة العرب ، فأمريكا و" إسرائيل " لا يهمهما العرب بل وتسعي لتعميق الانكفاء علي الذات بين دولهم وخاصة مصر ، فنري في مصر مثلا ووسط كل الدمار الذي يجري في فلسطين والعراق وما يحتاجانه من جهد مصري تقوم الولايات المتحدة بإنشاء مدارس هنا وهناك في مصر في المنيا وغيرها بزعم أن تعمير مصر هو صاحب الأولوية وبعده يمكن التفكير في أي شيء في وقت لاحق.

وللأسف فهناك من يروج لهذه الرؤية حتى من داخل مصر ذاتها لفصل مصر عن العالم العربي بزعم أن أمن مصر يقف عند حدودها وهذه رؤية خاطئة لأن الأمن القومي المصري لا يقف عند حدود مصر . فالعراق رغم أنه ليس دولة حدودية مع مصر شكل احتلاله خطرا أمنيا عليها فمثلا كان في العراق من 2 إلي 3 مليون عامل مصري قبل الاحتلال ثم عادوا بعد الاحتلال بمشكلاتهم وحاجتهم لعمل .. إلخ وهذا له تأثير مباشر علي أمن واستقرار الجبهة الداخلية .

ولا ننسي أن هذا التصور الانعزالي لم يكن معروفاً في زمن عبد الناصر ولا السادات ولكن هذه المرة تحديداً أخرجنا مصر من إطارها ودورها العربي وأًصبحنا نتعامل معها ككم مهمل حتى أن " إسرائيل " لم يعد يهمها أي رد فعل مصري ..

- عودة للانتقادات الموجهة لحزب الله وهي أن عمليته كانت لصالح حسابات " خارجية " وخاصة حسابات سوريا ولبنان حتى أنه لم يستأذن حكومته في القيام بها ؟

هذه دعاية صهيونية يبدو أنها تملكت الكثيرين وهي غير حقيقية لعدة أسباب منها أولاً أن حزب الله لبناني عناصره لبنانيون أقحاح ولم يستوردهم من جواتيمالا ولا أي دول أجنبية. و ثانياً هناك علاقة قوية جدا تربطه بتيارات سياسية وعلي رأسها الرئيس اللبناني اميل لحود مما ينفي عنه أنه منفصل عن التيار الرسمي للدولة.

ثالثاً أن حزب الله عندما حرر الجنوب لم يطلب تصريحاً من الحكومة اللبنانية ليحقق انتصاره بدحر الاحتلال في مايو 2005 وهو الانتصار الذي كانت الحكومات المتعاقبة تفاخر بها العالمين . فأي حديث آخر عن انه لم يستأذن او يتفاوض مع الحكومة يتم الرد عليه بأنه لم يحدث قبلا انه قام بمثل هذا الاجراء ، والأمر الثاني ان الهدف من كل هذا الانتقاد هو الوقيعة بين تيارات سياسية داخل لبنان ، بل داخل أعضاء الحكومة ، بل داخل البرلمان اللبناني أيضا بهدف نزع سلاح حزب الله تقودها أبواق صهيو أمريكية منذ صدور القرار 1559 .

يخسر من يظن أنها حرب علي لبنان وحدها


* وسؤال بسيط .. من الذي سيستفيد من نزع سلاح حزب الله .. وبنفس القدر من الذي استفاد من خروج الجيش السوري في هذه المرحلة .. طبعا " إسرائيل ".

العرب لم يحاربوا إلا مرة واحدة

- تبرر بعض أطراف جماعة 14 مارس / آذار المطالبة بنزع سلاح " حزب الله " بأن الحزب حركة شيعية وإذا استأثرت بالسلاح فهذا يشكل خللاً داخليا قد يؤدي لتعالي طائفة علي بقية الطوائف .. فما تعليقكم ؟

حزب الله معروف أنه شيعي من قبل ذلك فمن ينفخ في هذا الكلام الآن ولماذا ؟ هم يريدون أن يكرروا تجربة العراق عندما قسموا أجزائه ومواطنيه ومقاومته ما بين سني وشيعي .. فمن استفاد منه .. المحتل الأمريكي .

وهناك نقطة هامة .. أن العرب طوال صراعهم مع " إسرائيل " لم يحاربوا إلا مرة واحدة وعندما حاربوا انتصروا وكانت هي حرب 1973، ولكن في حرب 48 لم يحاربوا وفي 67 كذلك انتظروا حتي أتت الضربة من العدو ودكت طائراته مطاراتنا ، وحتي في العراق لم يحارب الجيش العراقي .. اذن الهزيمة كما خبرها اعداء الامة العربية انه لا يجب ان يحارب هؤلاء العرب وأن أسرع وسيلة لهزيمتهم هي أن يتم التوقيع بينهم .. والخيانة كانت احد ادوات هذه الوقيعة وهي التي اطاحت بصدام حسين وليس قوة المحتل الامريكي ولا ترسانته من الاسلحة الضخمة والمتفردة ، وعلي نفس القياس نستطيع ان نفهم ان ما يحدث في لبنان يهدف الي إشعال الفتنة الأهلية مرة أخري بين مارونيين وسنة وشيعة ومسلمين ومسيحيين واعتقد أنها سوف تأكل لبنان إن حدثت .

- وهل يمكن أن يسمح الشعب اللبناني الذي ذاق مرارة الحرب الأهلية أن يتجرعها مرة ثانية مهما كانت الأسباب ؟!

السيناريو الذي أتوقعه في هذا الصدد أن " إسرائيل " تعرف أن رهانها هو علي الوقيعة بين الأطراف اللبنانية عبر الخلاف حول شرعية سلاح حزب الله ، و هذه لو وقعت فحزب الله سيكون مضطرا لأن يواجه الداخل و يعطي ظهره لـ " إسرائيل " فيتلقي الضربة مرتين من الأمام ومن الخلف فيتحقق هدف الاحتلال الذي يعلن بأعلي صوت أن المستهدف هو استئصال حزب ا لله وحسن نصر الله .

و هناك شريحة من الشعب سوف تنجر إلي هذا ويقولون لماذا جرنا حزب الله الي هذا الدمار ؟ وستدعمه الدعاية الصهيونية ، ولكن اللبنانيين في عمومهم يعلمون أنه لا مناص من المقاومة ومعلوم أن ما يسمونه ميليشيات حزب الله هي التي قادتهم للانتصار في السابق .

- في إطار الحديث عن رد الفعل العربي.. ما تقييمكم لما خرج به اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن العدوان " الإسرائيلي " ؟

لم يخرج عن حدود الشجب والإدانة ثم ألقي بأخص خصوصياتنا إلي مجلس الأمن الدولي وما أدراك ما مجلس الأمن فهو مكتب تابع لوزيرة الخارجية الأمريكية السمراء كوندليزا رايس فكأنك تقدم قضيتك وعملية السلام للقوي الكبري المتحكمة فيها لتقدمها هي حلالاً زلالاً لـ " إسرائيل " فالأمم المتحدة هي ساحة لإعلان قرارات متخذة سلفا ..

وسبق وأن قال الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كورت فالدهايم نفسه: أن الأمم المتحدة هي آله لإفراز الكذب . الفيتو الأمريكي تم استخدامه 21 مرة ضد المصالح العربية ولصالح " إسرائيل " في المقابل فكيف نعتبرها مرجعية إننا بذلك نعطي أعناقنا يبن يدي قبضة السيد الأمريكي .

عندما تكون الكرة في يدي فمن الغباء أن اعطيها للآخرين وأن اجعل من الخصم حكما وأتصور أنه في حالة هزيمة هذه المقاومة فهي هزيمة لآخر مربع لكرامة الامة العربية ، وأتصور كما قال الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسي أننا في حاجة لإعادة النظر في كل سياساتنا العربية ليس فقط فيما يخص علاقاتنا مع بعضنا البعض ولكن فيما يخص حتي الولايات المتحدة و " اسرائيل " . وأُضيف عليه أنه بشرط ان تكون هذه المراجعة في إطار عربي ولكن ان نذهب إلي مجلس الأمن بقضيتنا فهذا هو الإفلاس بعينه .

- ولكن ألا ترون أن إعلان عمرو موسي موت عملية السلام وأن كل وعود ووساطات الأطراف الدولية كان نوعا من الكذب تقدماً غير متوقع ؟

أنا اشعر بعمرو موسي .. هو كان يود لو أن يخرج الاجتماع بقرارات أفضل من ذلك علي الأقل تُرضي طموح المواطن العربي العادي ولكن وصلت به الأمور لحد العجز عن الخروج بآليات للرد علي العدوان " الإسرائيلي " علي لبنان ، وطوق النجاة كان هو إعادة الملف لمجلس الأمن وهو تبرير لأمر يبدو غير مقتنع به .

الحكام العرب يسخرون من شعوبهم

- يسخر بعض وزراء الخارجية العرب من الشارع العربي ومطالبه بشأن رد الفعل اللازم لمواجهة الاعتداءات " الإسرائيلية " حتى أنهم وصفوه في اجتماعهم الأخير بأنه غير موجود وفوضوي .. فما تعليقكم ؟

هذا فكر نخبوي يري في نفسه الأكثر وعياً وكأنه يحكم ذاته لذاته، و بمعني آخر .. ما هي شروط قيام أي دولة ؟ هو أن يكون هناك شعب ثم حكومة ثم أرض ، وهذا الشعب الذي يغضون الطرف عنه ويصفونه بأنه مضطرب وهمجي ومتشدد و.. و .. لولاه لما كان هناك أي مسئول عربي . بل إنني أري عكس ما يرون وهو أننا نعيش قرن الشعوب بالفعل بدليل أن العالم الغربي نفسه يعيش مجتمع المنظمات غير الحكومة وهذا تعبير عن " كفر" الشعوب بالمنظمات الحكومية شاءت هذه النخبة الحاكمة أو أبت .

- أيضاً يقولون أن مطالب الشارع العربي مرسلة وغير محددة .. فما هي في رأيكم المطالب المحددة التي يمكن عرضها علي الحكام العرب لتبدو أكثر منطقية في الرد علي العدوان ؟

المسألة لم تعد مسألة كلام مرسل أم غير مرسل كما يتحججون بل هي كرامة أمة عربية يتم تلويثها مرة تلو الأخرى وتكاد تخرج من التاريخ نهائيا . فعندما انعقدت قمة بيروت عام 2002 والتي تم فيها إعلان المبادرة العربية التي تمنح التطبيع لـ " إسرائيل " مقابل الانسحاب لحدود 1967 كانت " إسرائيل " هذه

تلقي حماماً وقنابل علي المناطق العربية ، وهي لم تلق بالاً بهذه الأمة عندما كنا نقبل مرجعيات السلام في مدريد وواي بلانتيشن وحتي خريطة الطريق ، ففي حقيقة الأمر تتعامل " إسرائيل " معنا بمنطق القوي الذي لا يقبل منافسا. وهي حتي اللحظة لم تجلس للمفاوضات الجدية مع العرب باستثناء مفاوضات كامب ديفيد التي كان لها ظروف أخري

- في إطار خبرتكم الواسعة بالشأن الفرنسي ما تفسيركم لأن فرنسا بررت العدوان " الإسرائيلي علي قطاع غزة فيما كانت أكثر المنتقدين الأوروبيين للعدوان علي لبنان ؟!

دائما أقول أن الموقف الفرنسي هو أكبر مثال علي النفاق السياسي في القرن العشرين . والدليل أن بوش في حوار مع جريدة " الفيجارو " الفرنسية صيف 2004 كشف أن فكرة القرار 1559 الذي يطالب بإخراج الجيش السوري من لبنان ونزع سلاح " الميليشيات المسلحة" هو فكرة فرنسية ، وأن الرئيس الفرنسي جاك شيراك هو الذي طرحها عليه في مكالمة هاتفية هذا الصيف ، وفرنسا كانت تعرف أن خروج سوريا من لبنان يجعله لقمة سائغة يمكن أن تقضمها الأسنان " الإسرائيلية ". واليوم عندما تتباكي علي لسان شيراك علي ما يجري في لبنان فهو كلام كسيح لأنه كان يعرف مسبقا أن " إسرائيل " تتربص بلبنان بل وبالمنطقة بأسرها .

هناك تواطؤ دولي علي لبنان وسوريا والعرب أجمعين تضحي فيه فرنسا ببعض مصالحها في المنطقة من اجل أن يكون هناك وفاقا أطلسيا أي بين أوروبا والولايات المتحدة عبَّر عنه شيراك عقب احتلال العراق عندما أعلن ندمه علي انتقاداته لأمريكا قبل الحرب وقال أن أوروبا يجب ألا تعود لمثل هذا الخطأ مرة ثانية في حق أمريكا !



Link to comment
Share on other sites

اني اقول اسرائيل محد بيوقفها عند حدها غير سيد حسن بأذن الله .......... و سيد حسن قال ان اسرائيل لم ترى سواء القليل القليل من حزب الله لان المقاومه عندهم ايمان كبير بالله مو من الممكن اسرائيل عندها مثله ....... واني سمعت في الاخبار ان اسرائيل بتوسع الحرب و ستشمل سوريا ايضا واني اقول اذا شمل سوريا ايران مابتسكت و محمود احمدي نجاد قال بنفسه لان سوريا فيها اماكن مقدسه (ضريح السيده زينب و غيرهههها من ال البيت )

 

Link to comment
Share on other sites

سلام،،
امممم
والله اكو ردود وايد حلوة وأكو ردود سمحوا لي أحس ان لو ما انكتبت أحسن :dry:

حبيت اعلق على كلام أخوي ابن الرفاع،، تاكد ان الكل فاهم انت اشقصدك من كلامك
ومحد يعارض وجهة نظرك.. بس اخوي حط ابالك الفرق بين القوتين
اسرائيل دولة بحالها بعدتها وعددها ولا تنسى ممولها الاساسي (أمريكا)
في حين ان حزب الله فئة من دولة مواردها محدودة واقرب الناس لها تعارض اللي قاعدة تسويه..
خنبتعد عن السياسة ،،نفسياً للحزب شتوقع يكون الرد النفسي لهم واهم يشوفون أقرب الناس ضدهم ويصافحون الصهاينة وقلوب باردة؟؟
بعدين اذا عن اللي يروحون في هالحرب اللي صايرة بطل التلفزيون وشوف شيقولون .. أهم نفسهم يقرون انهم فدا تراب وطنهم .. تروح روحهم ويتم تراب وطنهم طاهر عن تدنيس الصهاينة..
اما عن ان حرب قامت عشان جنديين صاروا أسرى؟؟!! ما اظن ،، تعرف نكتة اللي طاحت من عنده نفيشة وكت الجيس كامل يقول لهم لحقوا وراها؟؟ مثل السالفة يعني؟؟ عاد نعرف ان اسرائيل اغبية بس مو لهالدرجة..
أهداف اسرائيل أكبر من جنديين لا راحوا ولا جوا .. الحرب كان مخطط لها بس تفاجأوا بالعملية اللي انأسر فيها الجنديين وصارت قبل وقتها..
بعدين لو ما ظهر لنا السيد تظن ان اكو واحد من هذولا التحف المصنمة على الكراسي بينطق والا بيوقف بويه صهيوني؟؟
يمه يخاف على عمره وعلى كرسيه .. عقب بيطير ويصير بح..
ونرد نقول عن ان صارت حرب منقبة تحت نقاب ان عشان الجنديين .. يلا كا قلنا انها حرب..
ومعروف شي طبيعي ان كل حرب اكو فيها ضحايا .. والحرية ثمنها التضحية..
هذولا اللي راحوا ثمن بقاء لبنان حرة طاهرة ،، مب قايلة لك انهم شهداء لأن مثل ما قلت ما نقدر نقول عنهم كلهم شهداء.. بس كلهم ضحايا
ومثل ما لبنان تضحي بعيالها همن بعد اسرائيل اشكثر تخسر من ارواح في اليوم الواحد بس ايتسترون اشله؟؟ لأن شعبهم قام عليهم وجنودهم صارت تتقاعس عن حروبهم واللي صار انهم يهاجرون بالألوف .. تهقى ان اسرائيل بتحمل كل هالضغوط؟؟
اسرائيل نفسها تعترف ان حزب الله قوة مو هينة مع انهم فئة .. ولو رديت لملفات سابقة فكر اشله يحاولون ينزعون سلاح حزب الله؟؟ عساس لو نفذوا خطتهم على الاجتياح لبنان ما بتكون هناك قوة تردعهم او تصمد بويههم.. حزب الله كابوس بالنسبة لاسرائيل وأميركا..

اللهم عجل بالنصر لحزب الله
ومسامحة طولت عليكم ومسامحة اخوي ابن الرفاع اذا ما اعجبك كلامي :blush::happy:
Link to comment
Share on other sites

سلام،،

امممم

والله اكو ردود وايد حلوة وأكو ردود سمحوا لي أحس ان لو ما انكتبت أحسن :dry:

 

حبيت اعلق على كلام أخوي ابن الرفاع،، تاكد ان الكل فاهم انت اشقصدك من كلامك

ومحد يعارض وجهة نظرك.. بس اخوي حط ابالك الفرق بين القوتين

اسرائيل دولة بحالها بعدتها وعددها ولا تنسى ممولها الاساسي (أمريكا)

في حين ان حزب الله فئة من دولة مواردها محدودة واقرب الناس لها تعارض اللي قاعدة تسويه..

خنبتعد عن السياسة ،،نفسياً للحزب شتوقع يكون الرد النفسي لهم واهم يشوفون أقرب الناس ضدهم ويصافحون الصهاينة وقلوب باردة؟؟

بعدين اذا عن اللي يروحون في هالحرب اللي صايرة بطل التلفزيون وشوف شيقولون .. أهم نفسهم يقرون انهم فدا تراب وطنهم .. تروح روحهم ويتم تراب وطنهم طاهر عن تدنيس الصهاينة..

اما عن ان حرب قامت عشان جنديين صاروا أسرى؟؟!! ما اظن ،، تعرف نكتة اللي طاحت من عنده نفيشة وكت الجيس كامل يقول لهم لحقوا وراها؟؟ مثل السالفة يعني؟؟ عاد نعرف ان اسرائيل اغبية بس مو لهالدرجة..

أهداف اسرائيل أكبر من جنديين لا راحوا ولا جوا .. الحرب كان مخطط لها بس تفاجأوا بالعملية اللي انأسر فيها الجنديين وصارت قبل وقتها..

بعدين لو ما ظهر لنا السيد تظن ان اكو واحد من هذولا التحف المصنمة على الكراسي بينطق والا بيوقف بويه صهيوني؟؟

يمه يخاف على عمره وعلى كرسيه .. عقب بيطير ويصير بح..

ونرد نقول عن ان صارت حرب منقبة تحت نقاب ان عشان الجنديين .. يلا كا قلنا انها حرب..

ومعروف شي طبيعي ان كل حرب اكو فيها ضحايا .. والحرية ثمنها التضحية..

هذولا اللي راحوا ثمن بقاء لبنان حرة طاهرة ،، مب قايلة لك انهم شهداء لأن مثل ما قلت ما نقدر نقول عنهم كلهم شهداء.. بس كلهم ضحايا

ومثل ما لبنان تضحي بعيالها همن بعد اسرائيل اشكثر تخسر من ارواح في اليوم الواحد بس ايتسترون اشله؟؟ لأن شعبهم قام عليهم وجنودهم صارت تتقاعس عن حروبهم واللي صار انهم يهاجرون بالألوف .. تهقى ان اسرائيل بتحمل كل هالضغوط؟؟

اسرائيل نفسها تعترف ان حزب الله قوة مو هينة مع انهم فئة .. ولو رديت لملفات سابقة فكر اشله يحاولون ينزعون سلاح حزب الله؟؟ عساس لو نفذوا خطتهم على الاجتياح لبنان ما بتكون هناك قوة تردعهم او تصمد بويههم.. حزب الله كابوس بالنسبة لاسرائيل وأميركا..

 

اللهم عجل بالنصر لحزب الله

ومسامحة طولت عليكم ومسامحة اخوي ابن الرفاع اذا ما اعجبك كلامي :blush::happy:

 

 

 

بالعكس اختي ليش ما يعجبني هاي نقاش مفتوح سواء أنا رضيت أو لا هاي نقاش كل له رأيه وكل يحترم الرأي الآخر .......

 

الحرب أختي الفاضلة فيها الكثيرمن الأمور التي يعجز القلم عن وصفها أبسط مثال (( تشريد تهجير تعذيب وقتل ودمار شامل ))

 

مثل ما انتي شفتي أن اللبنانيية واقفين مع نصر الله هناك لبنانيين ضده وهذا شي طبيعي جدا بالنسبة لهذه المسائل .......

 

انا اتخيل أن ما سيحدث سياسيا هو التالي ,,,,,

 

1- تدخل قوة تابعه لأمم المتحدة تسمى القوة الرادعة لأن الموجود تسمى قوة مراقبه

 

2- أبعاد حزب الله عن الحدود بمسافة 20 كيلو

 

3- تسليم مزارع شبعا

 

4- تسليم الجنديين سواء أحياء أو جثث بسبب ان اليهود لهم تقديس لليهودي يجب أن يدفن عندهم

 

لا أريد ان ادخل في فاصيل اكثر

 

تسلمين اختي على هذا النقاش الحضاري الممتع

 

 

اخوكم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

 

 

 

انا اتخيل أن ما سيحدث سياسيا هو التالي ,,,,,

 

1- تدخل قوة تابعه لأمم المتحدة تسمى القوة الرادعة لأن الموجود تسمى قوة مراقبه

 

2- أبعاد حزب الله عن الحدود بمسافة 20 كيلو

 

3- تسليم مزارع شبعا

 

4- تسليم الجنديين سواء أحياء أو جثث بسبب ان اليهود لهم تقديس لليهودي يجب أن يدفن عندهم

 

 

هاي النتائج مستحيل راح اتصير لان حزب الله لايقبل بالهزيمة

وجان سمعت لاخبار لان حتى السياسين لي كانو معارضين على الحرب

لي شنها حزب الله بعد مجزرة قانا تغيرت كل الشروط ورفضو تسليم لاسرى وتسليم لاسلحة وابعاد حزب الله

وحتى لو صارت الهزيمة وخسرنا الحرب اكون حسن نصر الله اهو الوحيد الي قدر يرفع راية المسلمين ووحد الديانات كلها

والخسارة مستحلية عندنا وبهاي نتائج لي تتوقعها تؤكد بهزيمة حزب الله

 

 

Link to comment
Share on other sites

النايفه: ليش ماتسمونهم شهداء ؟ليش هم مو مسلمين ...يدافعون عن شرفهم و كرامتهم المهدره منذ زمن طويل جدا...........

 

حزب الله مابتقبل الابتعاد عن الحدود ابدا ......... ولا بتسلم الجنود الا اذا تبادل مع الاسرى ......... اما عن نزع سلاح الحزب مستحيل مستحيل ......

Link to comment
Share on other sites

حياك يا خوي ابن الرفاع،، اوكي خنفترض ان اللي توقعته ممكن يصير كل شي جايز
بس همن بعد الله أمرنا بالجهاد واشله نتركه ونوقف بس عشان الدول الكبرى قالت تركوه
ليش وين احنا من كلام الله ؟؟
مع اني استبعد توقعاتك :smile:
ولو تلاحظ ان اللي رافض اللي يقوم فيه نصر الله بتلاقي ان لهم صوتهم في القيادة اللبنانية
بس هذولا مجرد جم شخص شوف باقي الشعب معظمهم مع نصر الله ويأيدونه في كل خطوة يقوم بها ..مع اني ما استبعد ان لكو فئة من المواطنين رافضين اللي يقوم فيه نصر الله .. بس انت لو بمكان نصر الله وبمثل تفكيره بترضي منو؟؟
الأكثرية والا الفئة القليلة من المواطنين؟؟

وىنا همن بعد استانست بمناقشتك اخوي.. :smile:

اختي بنت الزهراء،، يا حبيبتي .. المسلمين فقط نقدر نقول عنهم شهداء بمعنى آخر ان حق الشهادة للمسلمين
انتي بمكانج تقدرين تقولين ان اللي راحوا ضحايا كلهم مسلمين؟؟
لأ فآنا قلت ضحايا بحيث اني اجمع بين المسلمين وغير المسلمين .. وأتمنى تتقبلين وجهة نظري والسموحة منج الغالية
Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...